التخطي إلى المحتوى

معنى اسم رانيا وصفات من تحمله نتعرف علية اليوم من خلال موقعنا هذا موقع namekids.com ، البحث عن الاسماء اصبح من الامور الصعبة التي تواجه كل اب وام في حياتهم ، وهذا نظراً لصعوبة ايجاد اسم مميز من وسط آلاف الملايين من الاسماء سواء العربية أو الأعجمية ، حيث يحلمون باختيار افضل واجمل الاسماء على الإطلاق وهذا من حيث معناه او طريقة النطق التي يجب أن تكون غير منتشرة بشكل كبير ، وغير ذلك من تفاصيل هامة يجب ان تكون متواجدة في الاسم .

معنى اسم رانيا

اسم رانيا من الأسماء الرائجة بشكل كبير في الدول العربية والشرق الاوسط بشكل عام ، حيث انه يحمل معنى جميل وطريقة نطقة رقيقة بشكل كبير ، وهو اسم علم يطلق على الإناث ويقال ان اصل نطق الاسم هو “رآني” وقد قام العرب قديماً باضافة حرف الالف ليصبح رانيا .

وهناك الكثير من المعاني في اللغات المختلفة الخاصة باسم رانيا ، حيث يقال انه في الهندية يعني الاميرة او الملكة ، وأما عن معناه في اللغة العربية فقد فسره العلماء على أنه يعني القرب والدنو ، كما فسره العرب أيضاً على أنه الفتاة التي تطيل النظر الى الأشياء والتي تنصت للحديث وتفكر بتمعن ، كما يقال أيضاً انه نوع من انواع الزهور الجميلة .

اصل اسم رانيا

يعتقد بعض الناس في الدول العربية أن اسم رانيا هو عربي الاصل ، ويعتقد البعض الآخر انه اجنبي لطريقة نطقة المميزة والمختلفة عن ثقافتنا العربية ، وقد ذكر المعجم الاعجمي للاسماء ان له اصل انجليزي لانه مشتق من اسم راني ، كما يقال انه اسم هندي الاصل ، ويقال أيضاً انه اسم من اصول عربية لان تفسيره هو القرب .

مشاهير يحملون اسم رانيا

رانيا يوسف : هي فنانة مصرية الاصل شهيرة بدأت مشوارها الفني كعارضة أزياء ثم شاركت في مجال الإعلانات ، ثم اتجهت في العمل بالسينما والتلفزيون وشاركت في العديد من الاعمال الفنية المميزة ، ومنها عائلة الحاج متولي وخطوط حمراء والسبع وصايا وعمارة يعقوبيان وغير ذلك .

رانيا علواني : هي سباحة مصرية وأول عربية وأفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولات السباحة الاوليمبية ، ومن الجدير بالذكر انها دكتورة امراض نساء وتوليد ، وقد لقبت بملكة مصر الذهبية لمشاركتها وفوزها في العديد من بطولات السباحة سواء في مصر او افريقيا او البطولات العالمية .

رانيا فريد شوقي : هي فنانة مصرية شهيرة وهي ابنة الفنان الراحل الذي لقب بوحش الشاشة فريد شوقي ، لديها مشوار ومسيرة فنية كبيرة وحافلة بالاعمال المميزة سواء في التلفزيون او المسرح او السينما ، ومن أبرز أعمالها الضوء الشارد و سلسال الدم وخاتم سليمان وغير ذلك .

صفات اسم رانيا

لكل اسم يحمل معاني جميلة لدية العديد من الصفات المميزة التي تتواجد في شخصية من يحمل الاسم ، وصاحبة اسم رانيا لديها العديد من المميزات الشخصية والصفات الجميلة ، ومنها نذكر التالي :

  • حاملة اسم رانيا هي شخصية تتسم بقلبها الصافي والطيب والذي يحب الخير للجميع .
  • هي شخصية تتسم بالهدوء والطباع البسيطة و المشاعر الرقيقة والمرهفة .
  • لديها احاسيس رقيقة جداً لدرجة انها سريعة البكاء والتأثر بما يحدث لها .
  • تحب عائلتها بجنون وخصوصاً اخواتها هي تبذل اقصى ما في وسعها لكي تسعدهم .
  • بارة بوالديها وكل ما يشغل بالها كيف تنال رضاهم واسعادهم .
  • هي شخصية تعشق التواجد في المنزل ولا تحب الخروج كثيراً .
  • كتومة ولا تظهر متخفية في داخلها وتكتفي بإظهار ابتسامة خفيفة .
  • تتحمل المسؤولية بشكل قوي ويمكن الاعتماد عليها في كل الأمور الصعبة .

اسم رانيا بالانجليزية

يكتب اسم Rania بطريقة واحدة فقط في اللغة الانجليزية ، وهي الطريقة الموجودة في القاموس العربي الانجليزي ، وهي كما يلي :

  • Rania .

دلع اسم رانيا

  • روني .
  • رورو .
  • رانا .
  • نينو .
  • نونا .
  • راني .
  • يويو .
  • نانا .
  • ريري .

حكم الاسلام في اسم رانيا

أشار علماء الاسلام إلى الضرورة في اختيار الأسماء الصحيحة للأبناء والبنات ، وهذا من خلال التعرف على معناها وهو الشرط الوحيد لصحة اسم وجواز تسميته أو تحريمه .

ولهذا يعد اسم رانيا من الأسماء التي تحمل معاني رقيقة وطيب ولا تتعارض مع الاسلام في اي امر من الامور الدينية والفقهية والشرعية ، ولهذا يجوز تسميته ولا مانع من ذلك .

معنى اسم رانيا في علم النفس

هناك ارتباط كبير بين معنى الاسم وصفاته والتكوين لشخصية الانسان ، ولهذا اكد علماء النفس على ضرورة الانتباه والتمعن في اختيار الاسم وصفاته ومعناه ، اسم رانيا ينعكس على شخصية من تحملة من حيث التأثير الإيجابي على شخصيتها .

حيث انها انسانه تتسم بالرقي والذوق والطيبة ، بالاضافة الى تأثيرها الايجابي على من يحيط بها ، وهذا انعكاس صفاتها الشخصية الطيبة على من حولها والتأثير المباشر فيهم .

معنى اسم رانيا في المنام

يدل اسم Rania في عالم تفسير الاحلام على العديد من الأمور التي قد تحدث في حياة الرائي ، وهذا ما صرح به علماء تفسير الاحلام عن الارتباط الكبيرة بين رؤية الاسماء في المنام والواقع لمن يراها .

ورؤية اسم رانيا في المنام يدل على الحدس والنمو الشخصي للرائي ، وحصوله على القوة والنفوذ وهذا لأن اسم رانيا معناه الملكة وهذا يشير الى الوصول الى المناب العليا والله تعالى اعلى واعلم .

نرجو من حضراتكم ترك اي استفسار او سؤال بخصوص معاني اسماء الاطفال في اخر الموضوع بالتعليقات وسوف نجيب عليها في اقرب وقت ان شاء الله .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *