التخطي إلى المحتوى
X

صيغة إقرار بالتنازل عن عداد كهرباء بشكل صحيح، حيث يرغب عدد كبير من المواطنين في التعرف على صيغة التنازل، بالإضافة إلى الخطوات التي يجب اتخاذها لإتمام هذا الإجراء، وسنتعرف من خلال هذا الموضوع على نموذج لهذه الصيغة.

صيغة إقرار بالتنازل عن عداد كهرباء

صيغة إقرار بالتنازل عن عداد كهرباء

تقوم وزارة الكهرباء والطاقة المصرية العديد من الخدمات عبر الموقع الرسمي التابع لها، وذلك من خلال ملء صيغة إقرار بالتنازل عن عداد كهرباء، وسنعرض لكم الآن هذه الصيغة التي جاءت على النحو الآتي:

“إنه في يوم _______ الموافق ــــ / ــــ / ـــــــــــــ م

بمكتب توثيق _______ في تمام الساعة _____أمامنا نحن/ ______________

حضــــرت

السيدة/_____________، المقيمة بـ: ____________________________، والثابتة الشخصية بموجب بطاقة رقم قومي: ____________________________ صادرة بتاريخ: ______________ سجل مدني: ______________

وقــررت أنها تنازلت تنازلا نهائيا غير قابل للإلغاء عن حق انتفاعها بعداد الكهرباء رقم _____ الخاص بالشقة رقم _____ بالعقار رقم _____، الي السيد/ __________، المقيم: بـ: _______________، والثابت الشخصية بموجب بطاقة رقم قومي: _____ صادرة بتاريخ: _____ سجل مدني: _____، والذي قد آلت إليه ملكية الشقة المذكورة عن طريق الشراء من السيد/ __________، بموجب العقد المؤرخ في __________.

وقد تم هذا التنازل بدون مقابل وللعمل به أمام كافة الجهات والمصالح الحكومية وشركة كهرباء _____.

المقرة بما فيه.                                                                              الموثق: ــــــــــ”.

 الوثائق المطلوبة للتنازل عن عداد الكهرباء

إلى جانب ضرورة تعبئة نموذج صيغة إقرار بالتنازل عن عداد كهرباء يجب على المواطن تقديم العديد من الوثائق والمستندات إلى شركة الكهرباء للقدرة على إتمام عملية التنازل بسهولة، وسوف نعرض لكم هذه المستندات من خلال الفقرة التالية:

  • صورة من البطاقة الشخصية “بطاقة الرقم القومي” للمشترك الجديد والمالك السابق لعداد الكهرباء الذي يرغب في التنازل عن عداد الكهرباء، مع إحضار الأصل للاطلاع عليها فقط.
  • صورة من عقد الإيجار أو ملكية العقار السكني الموجود به العداد.
  • إذا لم يقوم صاحب العقار بالحضور بنفسه يجب أن يقوم الوكيل عنه بإحضار صورة من التوكيل الرسمي العام، بالإضافة إلى إحضار نسخة من بطاقة الوكيل والأصل للاطلاع عليها.
  • إيصال كهرباء حديث للعداد الذي يرغب الشخص في تغييره أو التنازل عنه.
  • إحضار بيان يُفيد بسداد المستحقات الخاصة بالعداد الذي يرغب في نقل ملكيته.

القراء الذين اطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

ما هي الإجراءات المتبعة للتنازل عن عداد الكهرباء؟

صيغة إقرار بالتنازل عن عداد كهرباء

يتوجه عدد كبير من المواطنين في تغيير مكان الإقامة، وذلك من خلال الانتقال إلى عقار جديد، وهنا يرغب المالك في تغيير العداد التي تتواجد بهذا العقار باسمه، يجب في البداية أن يقوم بملأ النموذج الذي يتم تقديمه إلى الشهر العقاري، وبعد ذلك يتم اتباع الإجراءات الآتية:

  1. يجب التواصل مع شركة الكهرباء التي يتبع لها العقار أثناء ساعات العمل اليومية لها.
  2. من ثم يتم تجهيز الأوراق التي سبق ذكرها، والعمل على دفع الرسوم المطلوبة للتحويل.
  3. يقوم بذلك مالك العديد الأصلي أو من قام بتوكيله، للعمل على استكمال الإجراءات.
  4. يتم توقيع إقرار جديد من قبل المشترك الجديد “المتنازل له، حيث يتضمن أنه سيقوم بدفع أي مستحقات سابقة لشركة الكهرباء، وهكذا يتم إجراءات التنازل.

من الجدير بالذكر أنه في حالة تم شراء العقار من الورثة فإنه من الضروري أن يتم إحضار موافقة من الورثة، وصورة من بلاغ الإرث في حالة وفاة المشترك القديم.

أسئلة شائعة

لقد وردت العديد من التساؤلات التي تتعلق بموضوع التنازل عن عداد الكهرباء من قبل عدد كبير من المواطنين، حيث جاءت هذه الأسئلة على النحو الآتي:

السؤال الإجابة
أين يتم التنازل عن عداد الكهرباء؟ في الشهر العقاري
هل يجوز التنازل عن عداد الكهرباء الكودي؟ نعم، يمكن أن يقوم الشخص بالتنازل عنه.
هل توجد شروط معينة مطلوبة لإتمام عملية التنازل عن عداد الكهرباء؟ نعم، لقد قامت وزارة الكهرباء بوضع العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر لإتمام التنازل.
هل يمكن نقل ملكية عداد الكهرباء بواسطة الوكيل؟ نعم مع وجوب إحضار التوكيل العام.

صيغة إقرار بالتنازل عن عداد كهرباء من الأمور الضرورية لاستكمال إجراءات التنازل، وذلك من خلال قيام المواطن بتعبئة البيانات الموجود بشكل صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.