التخطي إلى المحتوى
محتويات

ما هو عدد المسلمين في الكاميرون ؟ يشعر الكثير من المتابعين للأخبار في الكاميرون بالفضول حيال عدد المسلمين في البلاد، لأنها ليست أقلية صغيرة. من خلال موقع مثقف ، نستكشف هذا الموضوع نلقي بعض الضوء على تاريخ الإسلام في الكاميرون.

كيف وصل الإسلام إلى الكاميرون

جاء الإسلام إلى دولة الكاميرون الأفريقية من خلال العلاقات التجارية والقوافل التجارية القادمة من الشمال. استقرت قبيلة مسلمة تُدعى شعب الفولاني فى الكاميرون في المناطق الشمالية، واجتمعوا مع السكان المحليين، وعملوا في التجارة. ثم انتشروا في وسط المنطقة. جدير بالذكر أن المسلمين بسطوا نفوذهم في الكاميرون على حوض نهر بنوي والهضبة الوسطى في النصف الأول من القرن التاسع عشر الميلادي، مما ساهم في انتشار الإسلام في الكاميرون.

ما هو عدد المسلمين في الكاميرون

يشكل المسلمون أربعة وعشرين بالمائة من السكان الأصليين في الكاميرون، مما يعني أن تعداد المسلمين في البلاد يبلغ خمسة ملايين وأربعين ألف نسمة. ينحدر معظم المسلمين في هذه المنطقة من قبيلة الفولاني الرعوية التي سكنت شمال الكاميرون. توغلت هذه المجموعة في المركز في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي. من حيث الدين، يتبعون الطريقة الصوفية في القادرية والتيجانية.

متى بدأ الإسلام في الكاميرون

بدأ تاريخ المسلمين في الكاميرون في أوائل القرن التاسع عشر الميلادي عندما استقرت قبيلة الفولاني المسلمة في شمال الكاميرون. لقد تحركوا ببطء جنوبًا من خلال علاقاتهم التجارية. كان للاحتلال الألماني عام 1884 م تأثير كبير على البلاد، مما أدى إلى انتشار المبشرين في جميع أنحاء الجزء الجنوبي من الكاميرون خلال الحرب العالمية الأولى. وهذا أدى إلى تقسيم البلاد بين فرنسا وبريطانيا. بهذه المعلومات سننهي هذا المقال بعنوان “كم عدد المسلمين في الكاميرون 2023؟” لقد تحدثنا عن الإسلام في الكاميرون نسبهم وتاريخهم داخل البلد.