التخطي إلى المحتوى

أسباب عدم وجود ثدي للمرأة هي تفكير كل امرأة لأنها تسعى بشكل دائم أن تكون جذابة ومميزة وذلك لأن الثدي يعتبر من أهم المناطق التي توجد في جسم المرأة فيوجد بعض من السيدات تعاني من صغر حجم الثدي.

كما يتوقف نمو الثدي عند سن معين ويظل صغير جدا مما يسبب ذلك الكثير من الضيق والحرج للمرأة فتلجأ كل امرأة من أجل القضاء على تلك المشكلة وذلك للقيام لبعض العمليات الجراحية التي تساعدها في ذلك.

أسباب عدم وجود ثدي للمرأة

  • يكون السبب لعدم نمو الثدي و صغر حجمه هو نقص الهرمونات عند المرأة وهي المسئولة عن زيادة حجم الثدي.
  • عدم الاهتمام بالتغذية السليمة في مرحلة الطفولة وفي مرحلة المراهقة.
  • ظهور الترهلات الكثيرة في منطقة الثدي ليظهر أصغر من الطبيعي.
  • يكون عدم وجود ثدي للمرأة بسبب العوامل الوراثية.
  • يكون السبب في صغر حجم الثدي هو التكوين الطبيعي للثدي.

أسباب أخرى لصغر حجم ثدي للمرأة

  1. يكون صغر حجم الثدي وعدم نموه هو ناتج عن وجود خلل في الأنسجة لتكوين الذي وذلك خلال فترة المراهقة بالشكل الكافي ويكون بسبب توقف النمو أو حدوث الخلل منذ بداية النمو.
  2. قد يكون سبب عدم وجود ثدي للمرأة هو تشوه خلقي حيث يوجد بعض من الفتيات ليس لديها ثدي بشكل ملحوظ كما أن منطقة الحلمات لم تظهر منذ مرحلة المراهقة حيث تعاني تلك الفتيات من وجود تشوه خلقي في منطقة الثدي.
  3. يكون من أسباب عدم وجود ثدي للمرأة هو وجود خلل في الهرمونات الذي ينتج عنه عدم نمو الثدي فيتوقف النمو عند مرحلة معينة ويظل حجم الثدي صغير بشكل واضح.
  4. تعرض الفتاة للإجهاد المستمر والتوتر والقلق سواء في المنزل أو العمل يكون سبب من أسباب صغر حجم الثدي.

أسباب صغر الثدي

  • تكون أسباب صغر الثدي هو إصابة المرأة بالاكتئاب فإذا كان لدي المرأة حجم طبيعي للثدي ولكن بعد تعرضها للإصابة بالاكتئاب يتم ملاحظة أن حجم الثدي انكمش بشكل كبير ويوضح من خلال ذلك بأن الاكتئاب والحالة النفسية من العوامل المسئولة عن نمو حجم الثدي.
  • يعتبر التدخين من الأشياء الضارة التي تؤثر بشكل كبير على صغر حجم الثدي كما يكون له دور كبير في عدم نموه وتوقفه ومن  ناحية أخري فيكون أكثر الفتيات المعرضون لعدم نمو الثدي هم الذين يجلسون بصورة دائمة مع المدخنين.
  • يعتبر تناول الوجبات السريعة والجاهزة من العوامل التي تتسبب في صغر حجم الثدي لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة ويكون ذلك بسبب تراكم الدهون في جميع مناطق الجسم فيؤدي إلى ترهل الثدى ويكون صغير الحجم.
  • عدم الاهتمام بالتغذية السليمة يبطئ من عملية نمو الثدي وبالأخص في فترة النمو وأيضا عدم الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الهامة والتي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات.

لقد قمنا بعرض أهم أسباب عدم وجود ثدي للمرأة ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *