التخطي إلى المحتوى

أهم أسباب وطرق علاج جفاف الفم للحامل , كثير من الأشخاص يعانون من جفاف الفم ويكون ذلك بسبب تغير في اللعاب ويكون من أسباب حدوث الجفاف حدوث مرض الشيخوخة أو الإجهاد أو القلق أو بسبب التدخين أو يكون بسبب المرأة الحامل.

فيحدث جفاف الفم للمرأة الحامل ويكون ذلك بسبب حدوث التغيرات الهرمونية أو يكون عند تناول الكحول ومن الممكن أن يكون بسبب حدوث تناول أنواع معينة من الأدوية ومنها أدوية الاكتئاب.

أسباب جفاف الفم للحامل

  • يكون بسبب عدم تناول كمية كافية من الماء خلال اليوم أو خلال فترة الحمل ويؤدي ذلك إلى الشعور بشكل دائم بالعطش ومن ثم يتم حدوث جفاف الفم.
  • حدوث تغيير في درجة حرارة الجسم عند المرأة الحامل ويتسبب ذلك في حدوث التعرق بشكل شديد مما يؤثر ذلك على كمية الماء التي توجد في الجسم مما يتسبب في حدوث جفاف الفم.
  • تتعرض المرأة الحامل بعض من الإضرابات الصحية ويكون بسبب حدوث انخفاض ضغط الدم ويكون ذلك ما بين الحوامل ويكون ذلك بسبب مرض سكرى الحمل الذي يعتبر من أسباب جفاف الفم.

علاج جفاف الفم عند المرأة الحامل

  • يتم تناول كمية كبيرة من السوائل وشرب الماء والعصائر الطبيعية من أجل المحافظة على الجسم بشكل رطب ويتم الابتعاد عن جفاف الفم.
  • تناول السلطات الخضراء وجميع أنواع الشوربات وتناول الفاكهة بجميع أنواعها ويتم شرب الأعشاب لما في ذلك من فوائد كبيرة تؤثر بشكل إيجابي على جفاف الفم.
  • يتم الابتعاد عن الأشياء التي تعمل على إنتاج لعاب ورطوبة في الفم ويفضل تناول الفلفل الحريف الذي يؤدى إلى حرق اللسان وتحفيز الغدد اللعابية ويساعد على أن يجعل الفم أكثر رطوبة ويمكن استشارة الطبيب عن الحالة اللازمة.

الزيوت لعلاج جفاف الفم للحامل

يتم استخدام الزيوت النباتية داخل الفم بشكل جيد وتحريكها ثم يتم بصق تلك الزيوت من الفم والشطف بالماء الدافئ ويتم تكرارها عن الحاجة وتعتبر تلك الخطوة من الخطوات التي يتم استخدامها من أجل المساعدة على بقاء القم بشكل رطب.

يتم استخدام جل الصبار من أجل ترطيب الفم ويتم ذلك من خلال وضع جل الصبار على قطعة من القطن ويستخدم ثلاث مرات بشكل يومي من أجل تعزيز خاصية التذوق.

يعتبر عصير الليمون من العناصر التي تعمل على إنتاج اللعاب وعلاج جفاف الفم بشكل نهائي كما أنه يساعد على تطهير الفم من الروائح الكريهة فيتم إضافة قليل من العسل مع عصير الليمون ووضعهم على كوب من الماء ويتم تناوله بشكل يومي من أجل تعزيز التذوق.

تعتبر أعشاب الزنجبيل من أكثر المواد التي تعمل على ترطيب الفم والتخلص من الروائح الكريهة والاستمتاع بحالة الفم المنعشة فيتم مضغ قطعة من الزنجبيل أو يتم وضع الزنجبيل مع الشاي مرتين في اليوم.

  • يتم مضغ حبة من حبات الهيل للقضاء على رائحة الفم الكريهة وعلاج جفاف الفم.
  • يتم استخدام زيت بذور العنب لحل مشكلة جفاف الفم لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات من أجل رطوبة الفم.

لقد قمنا بعرض أسباب وطرق علاج جفاف الفم للحامل ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *