التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من طرق علاج خشونة شعر اللحية للرجال والتي تعد هامة للغاية للحصول على مظهر جذاب وأنيق.. سنقوم بعرض كافة الطرق الطبيعية وغيرها، كل هذا وأكثر سوف نقدمه لكم اليوم عبر موقع مثقف فيما يلى.

علاج خشونة شعر اللحية

طرق علاج خشونة شعر اللحية

تأخذ اللحية عدة أشكال والشعر بها أيضًا فمنه الناعم والخشن وغيره، وتحافظ على بشرة الرجل وتقيه من أشعة الشمس الحارقة.. التي تسبب العديد من الأضرار مثل الطفح الجلدي وحبوب الشباب وتعطى مظهرًا جميلًا جذابًا للرجل وترطب الوجه.

فكلما تزداد طولًا وكثافة لا يعنى أنها جميلة ونظيفة، فنجد بها بعض الشعر الخشن.. وقد تنتج مشاكل أخرى بها أيضًا، ولعلاج خشونة شعر اللحية هنالك عدة طرق منها ما هو عن طريق الوصفات الطبيعية، وغيره من الأمور وهى كالتالي:

خلطة الموز لعلاج خشونة شعر اللحية

تحتوى الخلطة على العديد من المكونات، وهى ثلاث حبات من قشر الموز المجفف، وأربعة ملاعق صغيرة من المايونيز، وأربعة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وأربعة ملاعق صغيرة من زيت الخروع.

بعد إحضارك لجميع المكونات السابقة، تقوم بطحن قشر الموز المجفف وتضيف إليه المايونيز وزيت الخروع والزيتون.. ومن ثم تقوم بالتقليب جيدًا وخلطهم حتى يكون قوام المزيج متناسق ومتماسك.

من ثم وعند استعمالك له تقوم بدهن الخليط على شعر اللحية مباشرة لمدة تقرب للنصف ساعة.. وبعدها تقوم بغسلها بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذا الوصفة لثلاث مرات في الأسبوع الواحد حتى تحصل على أفضل نتيجة وشعر لحية ناعم كثيرًا.

خلطة حليب جوز الهند مع الليمون

تحتوي هذه الخلطة على عدة مكونات، وهي كوب واحد من حليب جوز الهند وملعقتين كبار من عصير الليمون وملعقتين كبار من زيت الزيتون وثلاث ملاعق صغيرة من النشا.. ومن ثم تقوم بتحضيرهم عن طريق وضعك لحليب جوز الهند في وعاء.. وتضيف إليه عصير الليمون وزيت الزيتون وتقلبهم وتخلطهم جيدًا حتى يكون القوم متماسكًا.

من ثم تضع الخليط على نار متوسطة، وتضيف إليه النشا تدريجيًا حتى تحصل على خليط كريمي وكثيف وغير متكتل، ومن ثم ترفعه عن النار حتى يبرد.

لاستخدامه تقوم بالتأكد من أنه أصبح بارد، وتضع الخليط على اللحية بشكل كامل.. وتتركه لمدة حوالي ساعة على الأقل، ومن ثم تقوم بغسل شعر لحيتك بالماء الفاتر وتقوم بتكرار هذا الأمر حتى تحصل على قوام جيد وناعم للحيتك.

الألوفيرا لعلاج خشونة شعر اللحية

يحتوي هذا الخليط على ملعقتين صغيرتين من جل الصبار أو ما يسمي الألوفيرا.. وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، وتقوم بتحضيره عبر قيامك بخلطهم كلهم جيدًا معًا، حتى تحصل على قوام متماسك للخليط.

تقوم من ثم باستخدامه عن طريق فرد هذا الخلطة على شعر لحيتك.. وتتركها لمدة تستغرق حوالي نصف ساعة على الأقل، وبعدها تقوم بغسلها بالماء الفاتر، وتكرر هذه العملية حتى تحصل على لحية ناعمة.

خلطة الجرجير والبصل لعلاج خشونة شعر اللحية

يحتوى هذا الخليط على كمية متساوية من الجرجير والبصل والقليل من عصير الثوم، ومن ثم تقوم بتحضره عن طريق عصر البصل والجرجير معًا حتى تقوم بالحصول على قوام متجانس، ومن ثم تضيف إليه الثوم وتقلبه مرة أخرى حتي تجد الخليط متناسقًا.

تقوم باستخدامه عن طريق دهنه على شعر اللحية بشكل كامل لمدة تستغرق النصف ساعة، وثم بعدها تقوم بغسل لحيتك بالماء البارد، وتقوم بتكرار هذه الوصفة حتى تحصل على قوام رائع وناعم للحيتك.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

 الزيوت التي تقوم بعلاج خشونة شعر اللحية

هناك أكثر من نوع للزيوت التي تقوم بعلاج خشونة شعر اللحية، وهي على سبيل المثال تتمثل فيما يلى:

  • زيت الخروع وهو من أفضل الزيوت التي تقوم بعملية ترطيب للحية وتنعم شعر اللحية بشكل كبير وملحوظ مع إضفاء اللمعان لها.
  • يلعب زيت تروشوب دورًا هامًا هو الآخر في تنعيم شعر اللحية، وهو يتكون من مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر.. وهو شائع الاستخدام كثيرًا ويلجأ له الكثير من الناس فيما يتعلق بهذا الامر.
  • زيت المنك، يحتوي هذا الزيت على عدة خصائص ويتم استخلاص واستخراج هذا الزيت من خلال حيوان المنك.. وهو حيوان يتميز بنعومة فرائه كثيرًا عن باقي الحيوانات، فيعمل على تنعيم شعر اللحية بشكل كبير وجميل ومتناسق.
  • زيوت الوجه، وتعمل تلك الزيوت على تنظيف اللحية وجعلها ناعمة وذات شكل جميل وجذاب، فهي من الزيوت التي تحتوي على زيوت طبيعية نقية، وتفعل ذلك في وقت قصير.
  • زيت الأملا، يقوم هذا الزيت بتنعيم اللحية كثيرًا وبشكل رائع وجودة عالية، بسبب احتواء مكوناته على العديد من الفوائد.
  • الفازلين، يستخدم في تنعيم شعر اللحية بشكل كبير، وله فعالية كبيرة في فعل ذلك خلال وقت قصير، ولكن مشكلة الفازلين الكبرى في رائحته الكريهة، ولكنه يحمل فوائد عديدة.

علاج خشونة شعر اللحية بجهاز التمليس

تعد هذه أحد طرق علاج خشونة شعر اللحية الأكثر فعالية، وهو مثله مثل جهاز تمليس الشعر للنساء.. ولكنه ذو تكلفة عالية نظرًا لقوته وجودته وهو لا علاقة له بالحلاقة.

كما يمكن أن يؤدي إلى حرق بشرتك أو إفساد شعر لحيتك بشكل كبير، لذا يفضل قيام شخص ذو خبرة بفعل ذلك حتى لو تسبب الكثير من المشاكل لنفسك.

طرق علاج خشونة شعر اللحية الأخرى

هنالك بعض الطرق الأخرى أيضًا لتنعيم شعر اللحية، والتي هي كالتالي:

  • القيام باستخدام مشط خشبي به أسنان متباعدة ويكون مصنوعًا من خشب الصندل.. بسبب فعاليته في منع نمو البكتيريا والفطريات، وذا رائحة جميلة ومعقم والقيام بذلك الأمر بشكل منتظم ومستمر حتى تقوم بتنشيط الدورة الدموية الخاصة باللحية.
  • أن تقوم باستخدام مرطبات الشعر، والتي تقوم بتنعيم الشعر وزيادة مرونته وتعيد له رونقه المثالي.
  • تكمن أحد الطرق في قيامك بقص أطراف الشعر الزائدة بشكل منتظم ومستمر.. حتى تقوم بمنع العرق من إيصال البكتيريا إلى اللحية فتساعد على بقائها ناعمة وغير خشنة عند الأطراف خاصةً.
  • استخدامك للشامبو والبلسم للقيام بتنظيفها بشكل مستمر ومنتظم، حتى تحافظ على نظافتها.. وعدم ترك فرصة للبكتيريا للنمو بداخلها والتسبب في خشونة اللحية.
  • عندما تقوم بحلاقة لحيتك قم باستخدام كريم الحلاقة ويفضل الأنواع المفيدة منها.. وحسب بشرتك نفسها حتى لا تتسبب في مشاكل لك.. وتقوم بذلك الدور لاحتوائها على المواد الملطفة والمرطبة للحيتك، والتي تساعد بالتالي في نعومة شعر لحيتك كثيرًا.
  • يجب عليك أن تقوم بعمل نظام غذائي جيد، لأن اللحية تحتاج إلى الفيتامينات والمعادن الكافية.. فتقوم الفيتامينات والعناصر الأخرى بتحسين الدورة الدموية باللحية وتجعلها ناعمة ومرنة وذات شكل متناسق.
  • القيام بممارسة الرياضة حتى تقوم بتحسين الدورة الدموية الخاصة بشعر اللحية.
  • يجب القيام بغسل اللحية بشكل يومي ومنتظم للتخلص من الزيوت الزائدة وتنظيفها.. وللقيام بذلك قم باستخدام صابون مناسب مع مرطب للشعر.
  • القيام بتناول الكثير من الماء يوميًا فهي تحافظ على رطوبة الجسم، ويؤثر ذلك بشكل كبير على شعر اللحية.. والقيام بتناول الأطعمة المغذية مثل البيض واللحوم الحمراء والمكسرات والحبوب.

أسباب خشونة شعر اللحية

يوجد العديد من العوامل التي تساهم بشكل كبير في جعل اللحية خشنة، والتي يجب أن تتجنبها، وسوف نقوم بذكرها في النقاط الآتية:

  • القيام باستخدام منتجات أو مواد كيميائية ضارة بشعر اللحية.. مثل الشامبوهات وأنواع الصابون السيئة الغير مناسبة لبشرتك وتقوم بتقليل الفيتامينات والمعادن بلحيتك.
  • الإفراط في غسل شعر اللحية، فعند قيامك بذلك فإنك تقوم بإزالة الزيوت الطبيعية بالبشرة، والتي تكون مسؤولة عن ترطيب الشعر وتنعيمه وجعله متناسقًا.
  • عند تعرضك للأجواء الباردة أو الحارة كثيرًا، فهي تزيل الرطوبة من شعر لحيتك فيختفى عامل النعومة والمرونة.

هكذا نكون قد بينا العديد من طرق علاج خشونة شعر اللحية للرجال، الطبيعي منها وما هو يعتمد على الماكينات والزيوت وغيرها من الطرق.. وأسباب خشونة اللحية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *