التخطي إلى المحتوى
محتويات

تُعدّ البرتقال من الفواكه الشتوية التي تتميز برائحتها الزكية، وهي تُدرج في الفئة الحمضيّة بجانب الليمون والعنب والجوافة. ويتميّز البرتقال بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يُساهم في علاج نزلات البرد وخفض درجة حرارة الجسم. كما يحتوي البرتقال على معادن مهمّة جداً مثل الكالسيوم والحديد، وينصح به الأطباء المتخصصون كونه يُساهم في الوقاية من بعض الأمراض الصدريّة. لذا، ينبغي على الجميع الانتظام في تناول البرتقال للاستفادة من فوائده الصحية.

فوائد البرتقال لجهاز المناعة 2024

  • حيث يساعد الانتظام في تناول البرتقال بين ثمرة إلى 3 ثمرات في الأسبوع الواحد على تعزيز عمل جهاز المناعة وطرد البكتيريا الضارة والسموم خارج الجسم وذلك من خلال عملية الإخراج أو التعرق.
  • كما أن البرتقال يحتوي على مركب البكتين الذي بدوره يساعد على نمو البكتيريا الهامة والمفيدة داخل المعدة، بالإضافة إلى يقي تمامًا من الإصابات المعوية التي تحدث نتيجة تكوين الفيروسات والبكتيريا الضارة.

البرتقال للوقاية من السرطان 2024

  • الانتظام في تناول فاكهة البرتقال بين ثمرة إلى 3 ثمرات، أسبوعيًا، فوائد عديدة من بينها الوقاية من الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة، لأنه من الفواكه الحمضية المكافحة ضد الإصابة بسرطان الرئة والجلد والقولون والمعدة والثدي والكبد.
  • حيث أن مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال وكذلك البروتينات لها أهمية بالغة في الوقاية من السرطان.
  • كما أن قشر البرتقال يقي ضد الإصابة بسرطان الرئة والمعدة والقولون؛ لاحتوائه على مواد تسمي بـ”polymethoxyflavones” ومادة أخرى تسمى “liminoid“، لذلك يفضل استخدامه.

فوائد البرتقال لتقوية القلب 2024

  • لثمرة البرتقال فوائد جمة تتمثل في احتوائها على 80% ماء 5% من المواد المعدنية والأحماض، و10% من الألياف الغذائية، و3% من السكريات والفيتامينات الغذائية، و2% من الدهون، كما أنها غنية جدا بمعدن الحديد والكالسيوم والماغنيسيوم التي من دورها تعمل على تقوية وتنظيم ضربات القلب.
  • كما أن عنصر البوتاسيوم الموجود في ثمرة البرتقال يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب، وتنظيم ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى مركب الفلافونويد يساعد أيضًا على تنظيم ضغط الدم المرتفع.
  • كما أن فاكهة البرتقال تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين “c، وB2، وB1، وa” وجميعها مفيدة جدا لإمداد الجسم بالطاقة والنشاط خصوصًا لمرضى القلب، فيفضل تناول ثمرة برتقالة على الريق لهم.

هذه كانت فوائد تناول فاكهة البرتقال 2024 لجسم سليم، خالِ من الأمراض، نتمنى أن تجربوها و تشاركونا تجاربكم من خلال التعليق على المقالة.