التخطي إلى المحتوى

فوائد البرتقال 2020 للبطن والمعدة من خلال موقع مثقف، حيث أن البرتقال من الفواكه الحمضية التي تساعد على طرد السموم والبكتيريا الضارة من الجسم وخصوصًا من المعدة والبطن، كما أن عنصر البكتين الموجود به يساعد على نمو البكتيريا النافعة، والوقاية من الإصابات المعوية.

ومن خلال موضوع اليوم عبر موقع mthqf.com سوف نستعرض فوائد تناول فاكهة البرتقال على البطن والمعدة.

البرتقال لعلاج قرحة المعدة

  • يفضل تناول نحو ثمرة إلى ثمرتين، يوميًا، خصوصًا للذين يعانون من تقلبات المعدة، حيث أن الألياف الغذائية الموجودة بالثمرة تعمل على علاج قرحة المعدة، وامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في وجبات الغذاء.
  • كما أن مركب البكتين الموجود في ثمرة البرتقال الواحدة يتميز بأنه غير قابل للهضم، وبالتالي يعمل على نمو البكتيريا المفيدة والطاردة للسموم خارج الجسم وخصوصًا المعدة، ومنع ترسب البكتيريا الضارة في المعدة.

البرتقال لعلاج الإمساك

  • فاكهة البرتقال تحتوي على نسبة مرتفعة للألياف الغذائية التي من شأنها تعطي بالشبع لأطول فترة ممكنة، حيث أنها تحسن من عملية التمثيل الغذائي وأداء وظائف الجهاز الهضمي على الوجه الأكمل، وبالتالي البرتقال يقي تمامًا من حدوث إمساك، كما يساهم في معالجته.
  • كما أن الألياف الغذائية الموجودة في ثمرة البرتقال تساعد على إفراز العصارة الهضمية التي تلين المعدة.

البرتقال لمنع حصوات الكلى

  • تحتوي ثمرة البرتقال على مركب السيترات، الذي بدوره يعمل على مكافحة تكون حصوات الكلى، كما أن المركب يساهم في علاج الاضطرابات التي من الممكن أن تحدث نتيجة تكون ترسب المواد الكيماوية والمعادن.
  • كما أنه ينصح للذين يعانون من أمراض الكلى بتناول نحو كوبا من عصير البرتقال، يوميًا، لاحتوائه على الألياف الغذائية المهمة لجسم المريض.
  • كما أن تحتوي ثمرة البرتقال الواحدة على أكثر من 60 من الفلافونيدات، بالإضافة إلى  170 نوعًا من المغذيات النباتية المختلفة، بجانب الفيتامينات وأهمها فيتامين “C”، وهو مضاد أكسدة فعال يساعد الجسم في الوقاية من الإصابة بأمراض الشتاء من نزلات البرد، كما يقي من الإصابة بالأمراض المزمنة.

البرتقال لعلاج سرطان المعدة

  • ثمرة البرتقال تحتوي على فيتامين B المركب، وذلك الفيتامين يعزز نشاط الثيامين والبيريدوكسين وحامض الفوليك، ومضادات الأكسدة الكيميائية منها والنباتية، وتلك الفوائد تقي من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
  • بجانب أن الألياف الغذائية الموجودة في البرتقال، واليت تنقسم إلى نوعين منها قابل للذوبان والآخر غير قابل للذوبان، تساعد على الحد من الإصابة بسرطان المعدة، بجانب أنها تقي من الإصابة بالأمراض المزمنة كالتهاب المفاصل، أو الإصابة بأمراض السمنة وأمراض شرايين القلب.

هذه كانت فوائد تناول البرتقال على المعدة والبطن، نتمنى أن تجربوها وتشاركونا تجاربكم من خلال التعليق على المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *