التخطي إلى المحتوى

أفضل 5 فيتامينات للعظام و المفاصل عبر موقع مثقف  آلام العظام والمفاصل من الأمراض التي يعاني منها العديد من الأشخاص ومن الممكن أن تسبب لهم صعوبة في الحركة ومن أكثر الأشخاص الذين يعانون من هذه الآلام باستمرار وبشكل كبير هم كبار السن، فهم بالطبع يحتاجون إلى فيتامينات تساعد على تقوية العظام والتخلص من تلك الآلام بشكل سريع.

افضل حبوب فيتامين العظام

يجب المداومة على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية حتى تقوي العظام والمفاصل وبالتالي تجنب أي أمراض قد يصيبها على المدى البعيد، ومن هذه الفيتامينات:

  • فيتامين k: يساعد على تقوية العظام بشكل متميز، حيث نجده في البروتينات الأساسية التي تفيد الجسم والعظام بشكل كبير مثل البروتين الحيواني والنباتي، منتجات الألبان، أو من الممكن تناوله على هيئة كبسولات، فهذا البروتين يساعد على تحسين وتكثيف صحة العظام والمفاصل.
  • الكالسيوم: الكالسيوم له أهمية كبرى في تقوية العظام ونموها بشكل صحيح، لذا يجب استخدامه للحوامل والأطفال وكبار السن أيضاً ومتوفر بكثرة في منتجات الألبان ومشتقاتها.
  • فيتامين D : يساعد فيتامين د على منع الكسور وتقوية العظام، فهو من أول الفيتامينات التي يمكن الاعتماد عليها في تقوية العظام ، فهو يعزز من امتصاص الكالسيوم ونمو العظام بشكل قوي.
  • فيتامين C : يعمل هذا الفيتامين على تحفيز انتاج مادة الكولاجين في الجسم والذي يساعد على تقوية العظام ونموها بشكل صحي وانخفاضه في الجسم يؤدي إلى تأثير قوي على صحة العظام.
  • فيتامين A أو البيتا كاروتين: ضروري بشكل عام لصحة الجسم، وليس العظام فقط، فهو  يساهم على ازدياد نسبة المناعة في الجسم وتحسين الرؤية ونمو الجسم ومنحه الطاقة، ويمكن تناوله عن طريق المصادر الحيوانية المعروفة والمكملات الغذائية المختلفة.

تقوية العظام والمفاصل والأعصاب

هناك العديد من الطرق والوصفات والمصادر التي تساعد على تقوية العظام ونموها بشكل صحي للغاية سواء كانت بالتغذية أو العقاقير أو الأعشاب الطبيعية، لذلك يجب اتباع بعض النصائح والإرشادات للتمتع بصحة أفضل وخاصةً صحة العظام والمفاصل:

  • اتباع نظام غذائي صحي للجسم وتناول الفواكه والخضروات بأنواعها والتي تمتلئ بالفيتامينات والحديد والكالسيوم، الذي يحتاجه الجسم بشكل مستمر وليس هذا فقط بل يساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة سواء العظام أو المفاصل أو حتى الأعصاب.
  • تناول المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من آلام المفاصل والعظام مثل الزنجبيل والقرفة والبابونج وغيره من المشروبات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة..
  • عدم الإفراط في تناول الوجبات حتى لا يزيد من ثقل الجسم وبالتالي يؤثر على العظام والأرجل، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الانزلاق الغضروفي، عرق النسا.
  • ينبغي عليك تناول ملعقة واحدة من العسل الأبيض بشكل يومي وبعد الاستيقاظ مباشرةً، حتى يمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة للقيام بالأعمال اليومية دون الشعور بتعب أو إجهاد.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل تنشيط الجسم وتحريك وتلين العظام بشكل مستمر، مما يشعر الإنسان بالحيوية والانطلاق.
  • يجب التعرض مباشرة لأشعة الشمس، حتى يمد الجسم باليود وفيتامين D وبالطبع هذان العنصران يؤثران بشكل ايجابي على صحة العظام والمفاصل.

كنتم مع أفضل 5 فيتامينات للعظام و المفاصل ويسعدنا تلقي كافة الاستفسارات عن الفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة من خلال التعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *