الصحة والجمال

كيتو دايت فوائد وأضرار وتفاصيل نظام الكيتو دايت لإنقاص الوزن

كيتو دايت، تعدّ السمنة المفرطة من أكثر الأمور المزعجة، والتي تسبب العديد من المواقف المحرجة بسبب زيادة الوزن، وكذلك تعتبر السمنة من أخطر الأمراض التي تؤدي إلي الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض، ويوجد العديد من الأنظمة التي يتبعها الناس للحصول على جسم مثالي، ومن أهم تلك الأنظمة هو نظام كيتو دايت الذي يعدّ من أفضل الأنظمة الغذائية التي يمكن إتباعها عن طريق تقليل كميات الكربوهيدرات في الطعام، وفكرة الدايت بسيطة حيث أنك تكتسب سعرات حراريه كبيرة من البروتينات والدهون وسعرات حرارية قليلة من الكربوهيدرات، فإنك عند إتباع ذلك النظام الغذائي فعليك الإبتعاد عن السكريات والخبز الأبيض والمكرونات وغيرها من المأكولات التي تحتوي علي كربوهيدرات بنسبة عالية.

كيتو دايت

عند تناولك لكمية قليلة من الكربوهيدرات يومياً، فإن سكر الدم يبدأ في النفاذ، ومن ثم يتحول البروتين والدهون إلي طاقة، مما يؤدي إلي خسارة الوزن بسهولة، ولكن يجب التأكد أولاً بأنك غير مصاحب للأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب، فعليك أولاً إستشارة الطبيب إذا أردت البدء في ذلك النظام، ويذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين يريدون معرفة فوائد وأضرار نظام كيتو دايت لانقاص الوزن، ولذلك فإننا ومن خلال موقعنا موقع مُثقف سوف نوضح لكم متابعينا الكرام أهم فوائد وأضرار نظام الكيتو دايت لانقاص الوزن.

فوائد نظام الكيتو دايت

فوائد نظام الكيتو دايت
فوائد نظام الكيتو دايت

إليكم متابعينا الكرام ومن خلال موقعنا موقع مُثقف، أهم فوائد اتباع نظام الكيتو دايت لإنقاص الوزن، موضح إليكم كالتالي:-

  • السرطان:

يعدّ هرمون الأنسولين هو الهرمون الذي يجعل الجسم يقوم بتخزين السكر كوقود، فيقوم نظام الرجيم الجسم يقوم بحرق هذا الوقود بطريقة سريعة، فلذلك جسمك ليس بحاجة إلي تخزينة، مما يؤدي إلي جعل جسمك ينتج أنسولين بصورة أقل، لذلك فإن تلك الكميات القليلة من الأنسولين تعمل علي حماية جسمك من العديد من أنواع السرطانات وكذلك يبطئ من نمو تلك الخلايا السرطانية.

  • حب الشباب:

في نظام الكيتو دايت يعمل الجسم علي إنتاج كميات أقل من الأنسولين، مما يؤدي إلي منع ظهور حبّ الشباب، وذلك لأن هرمون الأنسولين يعمل علي تحفيز الجسم علي إنتاج العديد من الهرمونات الأخري التي تؤدي إلي زيادة حبّ الشباب، لذلك يجب تقليل تناول الكربوهيدرات لأنها مرتبطة بتلك النظام.

  • الصرع:

يساعد نظام الكيتو دايت علي علاج نوبات الصرع، فمن خلال تلك النظام الغذائي يمكن التحكم في التشنجات و الأعصاب الناتجة عن مرض الصرع، ولكن يجب عليك أولاً أن تستشير طبيبك إذا كنت مقبل علي ذلك النظام.

  • التمارين الرياضية:

يساعد نظام الكيتو دايت علي إكساب الرياضيين قرة أكبر علي التحمل مثل العدائين ورافعين الأثقال وألعاب القوة، فهو يساعد العضلات خلال التمرين عن طريق إكساب العضلات كمية كافية من الأكسجين فيصبح قادراً علي تحمل التعب في وقت التمرين.

أضرار نظام الكيتو دايت

أضرار نظام الكيتو دايت
أضرار نظام الكيتو دايت

إليكم متابعينا الكرام ومن خلال موقعنا موقع مُثقف، أهم أضرار اتباع نظام الكيتو دايت لإنقاص الوزن، موضح إليكم كالتالي:-

  • الشعور بالإرهاق:

في المرحلة الأولي من إتباعك نظام الكيتو دايت فإنك حتماً ولابد أن تشعر بالتعب و الخمول، وذلك لأن الجسم يحاول التأقلم علي مصر الطاقة الجديد وهو الدهون والبروتينات بدلاً من الكربوهيدرات، ولكن يمكنك القضاء علي الشعور بالتعب عن طريق شرب المياة بكثرة.

  • الشعور بالجوع سريعاً:

إن الأكلات التي تحتوي علي الألياف التي امتنعت عن تناوله من خلال اتباعك لنظام الكيتو دايت هي الوحيدة القادرة علي اعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة، فلهذا ينصح علي من يتبع تلك النظام بأن يتناول الخضراوات الورقية لسد الجوع لأطول فترة ممكنة.

  • بعضاً من المشاكل الصحية:

يزداد فرص الإصابة بأمراض القلب إذا كنت كنت من الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو دايت، وذلك بسبب تناول كميات كبيرة من الدهون في الأطعمة، وللقضاء علي تلك المشكلة يمكنك تحقيق التوافق بين الأطعمة المسموح تناولها خلال اليوم، بجيث لا تزداد كمية الدهون علي البروتينات أو المواد الغذائية الأخري خلال تناول الوجبات الأساسية الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق