الأسرة

كيف اختار شريكة حياتي؟ ومواصفات شريكة حياتك التي ترغب الارتباط بها

يتسائل الكثير من الشباب والبنات فى الوقت الحالى عن كيف اختار شريكة حياتي؟ ، وينشر لكم موقع مُثقف كيف تختار شريكة حياتك ولا تعتقد أن مسألة اختيار شريك الحياة بهذا القدر من السهولة التي تتخيلها، فمن لفظها عندما نقول شريك الحياة، أي أنك سوف ترتبط بهذا الشخص وهو سوف يرتبط بك طيلة حياتك، لذلك فإن مسألة الإختيار هنا هامة جدًا ومحورية.

كيف تختار شريكة حياتك

فلا أحد يُريد خوض تجاربة فاشلة، والتألم لأجلها، الجميع يُريد أن يُحسن الإختيار من المرة الأولى، ويقع المرء في مشكلة وهي تأثير الإعجاب والحب، فهما ليسا كافيين لتحديد شريك الحياة ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تكون فيصلية ويجب على المرء النظر لها عند اختيار شريك الحياة.

كيف اختار شريكة حياتي

كيف أختار شريك حياتي؟

  • احرص على اختيار شريك للحياة يؤمن دائمًا بمفاهيم التنمية والتغيّر للأفضل، فطالما كان كذلك سيكون حريصًا طيلة الوقت على التطوّر والتغيّر للأفضل.
  • ينبغي أن يكون شريك الحياة قادرًا كل القدرة على التعبير عما يدور في داخله من أحاسيس ومشاعر.
  • الثقافة شيء مهم جدًا، ينبغي ان يكون الشريك مثقفًا وواعيًا للأمور من حوله.
  • هذا أمر لا مفر منه، وهو إختيار شريك للحياة على وعي وإلمام بأكثر من لغة وبأساسيات الدين، وهذا ليس لأننا نعتبر الزواج مشروع تجاري، ولكن لأن شريك الحياة هذا باعتباره الزوجة سيكون مسؤلًا عن تربية الأبناء، والعلم الذي سيكون لديه سينقله إلى الأبناء فإن كان يعرف اللغات سيعلمها للأبناء، وإن كان متدينًا سينقل تدينه للأبناء أيضًا.
  • ينبغي أن تراعي أن يتحلى شريك الحياة بالنزاهة والصدق في تعاملاته، لأن العلاقات الزائفة المبنية على كذب وخداع غير دائمة، وسوف تنتهي عاجلًا أم آجلًا وسوف يعاني أصحابها الكثير.
  • ينبغي أن يكون شريك الحياة يملك الكثير من تقدير الذات والإحترام والإعتزاز بنفسه، مع إدراك الفوارق جيدًا بين هذا وبين الغرور والتكبر المثير للغثيان، وينبغي أن يكون الشريك مُدرك جيدًا لمعنى كلمة الحدود والمسافات التي يضعها بينه وبين الغرباء.
  • من الضروري أن تختار شخصًا تكن له داخل قلبك كل الثقة، فلا ينبغي أن تقضيان حياتكما مع بعضكما البعض تشوبها الشكوك وتبادل الإتهامات.
  • يجب أن تختار شريكًا تستطيع أن تصارحه ويستطيع هو أيضًا فعل الأمر نفسه، في حالة وجود مشكلة، أو وجود شك في أمر ما أو الرغبة في معرفة سر بخصوص موضوع يخص أحد، لو قامت العلاقة على إخفاء الأسرار فسوف تنتهي.
  • من الضروري أن تختار شخصًا قادرًا على تحمل المسؤولية ومجابهة الصعاب، فالمرأة التي تختار رجلًا إتكاليًا سوف تعاني كل المعاناة في تحصيل لقمة العيش والوفاء بالإلتزامات ومائة مشكلة ومشكلة سوف تتعرض لها يوميًا، والرجل الذي سوف يختار امرأة لا تمتلك أدنى تحمل للمسوؤلية سيحمل هم كل كبيرة وصغيرة في حياتهم ويحرص على تحقيقها، كما أنه سوف يعاني من تبديدها للأموال وغيرها.
  • من الضروري اختيار شخص ذو حس فكاهي ودعابة، لن تستطيع العيش مع شخص لا يعرف كيف يفرح، فأنت بحاجة إلى الضحك والفرح حتى في أحلك الأوقات وأكثرها سوادًا، وهذا الأمر أيضًا يعني أنك بحاجة إلى شخص تفهمه ويفهمك غاية الفهم، فبمجرد النظر فقط تستطيعان التفاعل مع بعضكم البعض.
  • مهما كان شريك حياتك جذابًا ورائعًا وهناك ألف شخص يتمنون أن يكونوا مكانك، عليك أن تتأكد أنك تشعر تجاهه بالكثير من الرضا والقبول والحب والإعجاب، لو لم تشعر بهذا الشعور فعلًا فأنت في مشكلة كبيرة، لذلك كن حريصًا ألّا تتأثر بالعوامل الخارجية وفكّر في شعورك أنت فقط وليس رأي الآخرين وشعورهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock