التخطي إلى المحتوى
محتويات

اسهل 3+ خطوات كيف تقرأ لغة الجسد بكل احترافية , عندما نتعلم كيفية قراءة لغة الجسد ، سوف يحدث تغيير كبير في حياتنا. لغة الجسد لها العديد من الأسرار التي يمكن أن تجعلنا أشخاصًا أفضل. لفهم لغة الجسد ، يجب على المرء أن يأخذ بعين الاعتبار تعابير الوجه وحركات اليد وحركات العين وحتى وضعية الشخص. لقد وجد أن التواصل مع الناس يعتمد على لغة الجسد بنسبة 55٪. من الملاحظ أيضًا أن الأشخاص المختلفين لديهم لغات جسد مختلفة ، لذلك من المهم معرفة الشخص الذي تتحدث إليه من أجل تفسير لغة جسدهم بشكل صحيح. تعد حركات العين من أهم أجزاء قراءة لغة الجسد ، حيث يمكنها إظهار الكثير عما قد يفكر فيه الشخص أو يشعر به. لذلك ، فإن تعلم كيفية قراءة وتفسير لغة الجسد هو مهارة مفيدة ومفيدة للغاية لأي شخص يبحث عن النجاح في حياته الاجتماعية أو حياته المهنية.

كيف تقرأ لغة الجسد

يذكر أنه عند تعلم الإنسان للغة الجسد تغيره الذي يحدث له يكون تغير إيجابي، فإن لغة الجسد تجعل الفرد أكثر ذكاءا، وعلي دراية أكبر بما يحدث حوله، كما تجعل الإنسان يتصرف بطريقة صحيحة في أغلب الأوقات، وعند تعلم الإنسان كيف تقرأ لغة الجسد، يصبح قادر على تكوين العديد من الصداقات الجديدة، وإذا كان الفرد يعمل في أي مجال من مجالات المبيعات، يكون لديه قدرة على رفع نسبة المبيعات الخاصة به، ولذلك فإننا ومن خلال موقعنا موقع مُثقف سوف نوضح لكم متابعينا الكرام بعض من طرق قراءة لغة الجسد.

التواصل مع الناس يعتمد على لغة الجسد بنسبة 55%

هناك الكثير من الناس الذين يظنون أن حديثنا من جمل وكلمات هو أساس فهم بعضنا البعض، والدليل علي انجذاب الأشخاص إلي بعضهم البعض، ولكن في حقيقة الأمر وبعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات، فلقد أتضح أن لغة الجسد هي أساس أي حوار، حيث أن الحوار بين الناس تكون نسبة اعتماده على الجمل والكلمات والحديث هي نسبة 7% فقط، أما نبرة صوت المتحدث وطريقة وقوفه أو جلوسه تعتمد على نسبة 33%، وأما عن لغة الجسد وحركات العينين واليدين تعتمد علي نسبة 55%، وهذا أكبر دليل على أن لغة الجسد أهمية كبيرة جدا.

التواصل مع الناس يعتمد علي لغة الجسد بنسبة 55%

اختلاف بعض الحركات في لغة الجسد من شخص لأخر

أنه وعلي الرغم من أن هناك بعض الحركات المتداولة والتي لا تتغير مفاهيمها في لغة الجسد، إلا أن هناك اختلاف في بعض الحركات في لغة الجسد من شخص إلي أخر، حيث أن كل إنسان يكون له بعض الاختلافات التي تميزه عن غيره في لغة الجسد، وتكون تلك الحركات المختلفة هي لغة جسد الشخص، وهذا الاختلاف هو ما يجعل هناك اختلاف في التعامل مع شخص وآخر، وهذا الاختلاف يتم إطلاق اسم المعيار عليه، وذلك المعيار يظهر عندما يكون الفرد على طبيعته من دون أي ضغط أو قلق أو رهبه أو خوف أو حزن، أو أي من العوامل التي تغير من حقيقة الإنسان أو مشاعرة، ويذكر أن قراءة لغة الجسد تعتمد بشكل كبير على القدرة على تحليل شخصية الفرد الذي تقوم بالحديث معه، وتعتمد معرفة شخصية من أمامك على حركات جسده أثناء الحديث، وبعد تعلمك للغة الجسد يكون لديك قدرة على مقارنة تصرفات الشخص من التصرفات التي تعلمتها.

حركات العيون من أساسيات لغة الجسد

إن حركات العيون هي أهم ما يعتمد عليه العديد من الناس في عملية قراءة لغة الجسد، وذلك لأنه من الصعب أن تقوم بالتحكم في حركات العيون، فأنه وبشكل لا إرادي عندما تلتقي العيون بشكل مباشر يكون هناك علامات تدل عليها، و من أهم علامات حركات العيون:-

حركات العيون من أساسيات لغة الجسد

  • عندما يتسع بؤبؤ العين فإن هذا يدل على سعادة الشخص مما يسمعه و العكس صحيح.
  • عندما تتجه عين الفرد إلى اليمين أثناء حدثه فذلك يوحي بصدقه فيما يقوله، بتذكره أقوال أو أفعال أو مشاعر محددة.
  • عندما تتجه عين الفرد الذي تتحدث معا إلى اليسار فاعلم أنه غير صادق فيما يقوله، ولكن عندما يتجه بصره إلى اليسار محدقا بالأرض فاعلم أنه يحاور نفسه.
  • كما أن النظر في العيون بشكل مباشر أثناء السلام فأن هذا يدل على الثقة و احترامك للشخص الذي يقف أمامك.