التخطي إلى المحتوى

الألوان والرسومات عناصر تجذب انتباه الطفل، إليكِ لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021 والتي يُمكنك من خلالها البدء بتعليم طفلك للكلمات البسيطة السهلة، لذا في السطور القادمة يُقدم إليك موقع مثقف بعض النماذج للوحات باللغة الإنجليزية تتضمن الأشكال والألوان التي تجذب انتباه الأطفال وتُحفز الإبداع لديهم.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي

استخدام اللغة الإنجليزية بل وإتقانها أصبح من الضرورية الواجب توافرها لمواكبة عصرنا الحالي، عصر التقدم التكنولوجي، وتواجه بعض الأمهات والمُعلمات مُشكلة في تعليم الأطفال بعض الكلمات، والطريقة الأمثل لتعليم الأطفال أيًا من تلك الكلمات هو من خلال استخدام الرموز والألوان، وذلك لما لهما من دور هام وأساسي لجذب انتباه الطفل وجعله متيقظًا.

في التالي سنُحاول مُساعدة الأمهات والمُعلمات في مهمة تعليم الأطفال لبعض الكلمات السهلة والتي تتمثل في أيام الأسبوع وذلك باعتبارها من الكلمات السهلة البسيطة، وفي نفس الوقت تُعد من الكلمات الهامة والضرورية الواجب على الطفل أن يعرفها، وإليكم في السطور التالية عرضًا لنموذج لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

أحدث لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

في التالي سنعرض إليكم بعض النماذج الخاصة بأحدث لوحات يُمكنكم استخدامها لتعليم الأطفال أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، حيث تُعد اللوحات هي الطريقة الأمثل لتعليم الأطفال، وإليكم بعضًا من تلك النماذج:

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021 مع اختصارات

في التالي مثال للوحة يُمكنك من خلالها تعليم طفلك أيام الأسبوع، مع الاختصارات الخاصة بكل يوم من أيام الأسبوع، وإليك صورة توضيحية فيما يلي.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة ملونة لتعليم أيام الأسبوع بالإنجليزية

إليك نموذج للوحة تحتوي على العديد من الألوان التي تجذب انتباه الطلاب وتعمل على تعزيز التركيز لديهم؛ مما يُساعدك في تعليمهم أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة أيام الأسبوع مع شخصيات كرتونية

في الصورة التوضيحية المعروضة أدناه، نُقدم إليكم نموذج للوحة تحتوي على أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، إلى جانب أنها تحتوي على الشخصيات الكرتونية التي يُتابعها الأطفال.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة تعليم أيام الأسبوع بالإنجليزية على شكل جدول

في التالي مثال للوحة على شكل جدول يُمكنك من خلالها تعليم طفلك أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، كما يُمكنك أن تُلاحظ أن الجدول يعرض لعدد الأيام الموجودة في الشهر الواحد.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحات لكل يوم من أيام الأسبوع بالإنجليزي

من الطُرق الفعالة عند تعليم الأطفال هي بعرض الجزء ثم الكل، بمعنى أن تقوم بعرض يوم واحد من أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية على سبيل المثال، وعند انتهاء الطفل من حفظه وإتقان نطقه لها، نقوم بتعليمه يوم آخر ثم نعرضهما عليه في النهاية بشكل مُجمل، وفي التالي لوحات عن أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية كل يوم على حِدة، وبترتيب الأيام.

لوحة عن يوم السبت باللغة الإنجليزية

كما ذكرنا من قبل أن إتباع نمط عرض الجزء إلى الكل، هو من أهم الأنماط وأكثرها فعالية لضمان تعليم الأطفال وتلقينهم، وفي الصورة التالية نبدأ عرض أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية بدءًا من السبت وحتى يوم الجمعة، تِبعًا لترتيب أيام الأسبوع.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة يوم الأحد باللغة الإنجليزية

في هذه اللوحة نعرض لكم يوم الأحد مع كتابته باللغة الإنجليزية والعربية لتعليم الأطفال كيفية تهجئة هذه الكلمة.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

يوم الإثنين باللغة الإنجليزية

تبدأ الأيام في فرنسا بيوم الإثنين، ولكن في مصر فإنه يُمثل اليوم الثالث بأيام الأسبوع وإليكم صورة توضيحية للحروف الصحيحة لنطق يوم الاثنين باللغتين العربية والإنجليزية، وتتضمن اللوحة بعض الشخصيات الكرتونية التي يُشاهدها الأطفال.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة عن يوم الثلاثاء بالإنجليزية

إليكم لوحة تتضمن خامس أيام الأسبوع، والذي يُمثل مُنتصف الأسبوع، وتم وضع الكلمة داخل شكل الكعك لجذب انتباه الطفل.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة ملونة عن يوم الأربعاء بالإنجليزية

تحتوي هذه اللوحة على الحروف المُكونة ليوم الأربعاء، والذي يُمثل خامس أيام الأسبوع، مُزينة ببعض الصور للبنات والأولاد الصِغار، وهي من الطرق الجيدة لكسر الروتين وتعليم الأطفال أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة عن يوم الخميس باللغة الإنجليزية

يُمثِل يوم الخميس اليوم الأقرب لعُطلة نهاية الأسبوع، ويستعد فيه الأطفال للعُطلة التي يقومون باللعب فيها واللهو، وفي التالي نعرض إليكم لوحة تتضمن يوم الخميس باللغة الإنجليزية مع أحد الشخصيات الكرتونية والتي تُعاونِك في تعليم طفلك أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، مع تعليمه كيفية كتابتها ونُطقها.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحة عن يوم الجمعة باللغة الإنجليزية

في بعض الأحيان يكون إتباع الطرق الكوميدية في التعليم من الأمور التي تؤدي لكسر الروتين، وبالتالي تجعل المعلومة تصل إلى الطفل بشكل أسرع يجعلها أكثر تميُزًا عن غيرها من المعلومات، وفي التالي نعرض إليكم لوحة ليوم الجمعة وانتهاء أسبوع طويل شاق.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

أهمية تعلُم أيام الأسبوع بالإنجليزية

لا يقتصر تعلُم أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية على الأطفال فقط، حيث إن هناك من الكِبار من لا يعرفون أيام الأسبوع بالإنجليزية، أو يعجزون عن النطق الصحيح لها، أيضًا منهم من يقوم بالخلط بين أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، فعلى سبيل المثال يقوم بالخلط بين يوم الثلاثاء ويوم الخميس باللغة الإنجليزية نظرًا لوجود تشابه في الحروف بينهما.

تكمُن أهمية التعرف على أيام الأسبوع والتمييز بين كل يوم والآخر عند الكبار في بعض المواقف، منها: أن يقوم الشخص بحجز غرفة في فندق على سبيل المثال فإنه يحتاج إلى أن يمتلك النُطق الصحيح لأيام الأسبوع السبعة، مع وجود مخارج صحيحة للحروف.

كيفية تعلُم أيام الأسبوع بالإنجليزية من خلال اللوحات

من أكثر الأسئلة الشائعة التي يكون إجابتها اسم أحد أيام الأسبوع، هي: ما عدد أيام الأسبوع، في أي يوم نحن، ما هو يوم غد، وللإجابة على كل تلك الأسئلة يتوجب عليك أن تتعلم أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، وإليكم بعض اللوحات التي ستُعاونكم على تعلُم أيام الأسبوع بالإنجليزية.

لوحة مُبسطة لتعلُم أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية

نعرض إليكم صورة توضيحية مُبسطة العناصر لأيام الأسبوع المعروضة باللغة الإنجليزية، والتي يُمكن للكبار والأطفال تعلُم أيام الأسبوع بالإنجليزية من خلالها.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لافتات لأيام الأسبوع باللغة الإنجليزية

من خلال اللافتات الصغيرة الموضحة ذات الألوان المُتباينة المختلفة، يٌمكنك بكُل بساطة التعرف على التهجئة الصحيحة لكل يوم من أيام الأسبوع وذلك باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أن شكل الخط المُختلف باللافتات يجذب الانتباه ويدعو للتركيز.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

لوحات صغيرة على ورق مُقوى لأيام الأسبوع 2021

إليكم صورة توضيحية للوحات صغيرة تم صُنعها باستخدام الورق المُقوى، تضمنت الألوان المٌبهجة وكٌتب عليها أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية، وهي من أبسط الطرق التي يُمكنك استخدمها لتعليم أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية للكبار والأطفال.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

جدول لتعلُم أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية

فيما يلي نُقدم إليكم صورة توضيحية في صورة جدول يحتوي أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية ومُترجمة باللغة العربية، بالإضافة لتوضيح الاختصار الخاص بكل يوم على حِدة.

لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا…

فقرة هل تعلم باللغة الإنجليزية للإذاعة المدرسية مع الترجمة

بحث باللغة الإنجليزية عن الرياضة وفوائدها جاهز للطباعة

قدمنا إليكم نموذج لوحة أيام الأسبوع بالإنجليزي 2021، الهدف منها تعليم الأطفال أسماء أيام الأسبوع باللغة الإنجليزية وذلك ببعض الطُرق البسيطة والسهلة، بالإضافة لعرض أمثلة لنماذج ولوحات تتضمن الألوان والرسومات والشخصيات الكرتونية التي تجذب انتباه الأطفال وتُساعدهم على تحصيل المعلومة بأسرع ما يُمكِن، ونتمنى أن نكون قدمنا إليكم الفائدة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *