التخطي إلى المحتوى
محتويات

محادثة بين طالب ومعلم باللغة الإنجليزية داخل الفصل الدراسي واحدة من أكثر الطرق فاعلية لتعلُم اللغة وإتقانها، وفي الموضوع الذي سيعرضه عليكم موقع مثقف سنتناول بالشرح والأمثلة تعلم اللغة الإنجليزية من خلال محادثة بين الطالب ومُعلمه بالفصل.

محادثة بين طالب ومعلم باللغة الإنجليزية

اللغة والكلمات هم لسان حال الشعوب، وعليه فإنه ينبغي عليك تعلم اللغات خاصة اللغة الإنجليزية، والطريقة الأمثل للتعلم هي من خلال التطبيق، وفي موضوعنا محادثة بين طالب ومعلم باللغة الإنجليزية سنعرض مثالًا للمحادثات مع بيان أهميتها في اتقان اللغة فيما بعد، وفي السطور القادمة مثال لمحادثة باللغة الإنجليزية.

Ahmed: Hello sir, can I come in?

The Teacher: yes, please come in.

Ahmed: sorry for being late.

The Teacher: You should not come late again.

Ahmed: ok.

The Teacher: What is your name?

Ahmed: My name is Ahmed.

The Teacher: Ahmed can you tell me what subject do we have here?

Ahmed: We study English sir.

The Teacher: ok, can you tell me why we study English? or What benefits do we get when we study English?

Ahmed: I guess it makes us good at making researches, and communicate with the other cultures.

The Teacher: Well, now can you tell me ways that helps you to be good at English?

Ahmed: You can use chatting on social media, as it’s an effective way to be good at English, listening to English songs also is a good way to learn English, and you can watch English movies though.

The Teacher: Very good, thanks Ahmed sit down.

ترجمة المحادثة السابقة

أحمد: مرحبًا سيدي، هل يُمكنني الدخول؟

المُعلم: تفضل بالدخول.

أحمد: أعتذر عن تأخيري.

المُعلم: لا يجب عليك القدوم متأخرًا مُجددًا.

أحمد: حسنًا.

المُعلم: ما هو اسمك.

أحمد: أُدعى أحمد.

المُعلم: أحمد هل يُمكنك أن تُخبرني ما هي المادة التي ندرسها هنا؟

أحمد: ندرس اللغة الإنجليزية يا سيدي.

المُعلم: حسنًا، هي يُمكنك لماذا ندرس اللغة الإنجليزية؟ أو ما هي الفوائد العائدة علينا من دراسة اللغة الإنجليزية؟

أحمد: أعتقد أنها تجعلنا نقوم بالأبحاث بشكل جيد، كما أنها تُساعدنا على التواصل مع الثقافات الأخرى.

المُعلم: حسنًا الآن هل باستطاعتك أن تُخبرني طرق من شأنها مساعدتك على أن تكون جيدًا في اللغة الإنجليزية.

أحمد: استخدامك خاصية المحادثات في مواقع التواصل الاجتماع تُعد طريقة فعالة لجعلك تُجيد اللغة الإنجليزية، الاستماع للأغاني الإنجليزية أيضًا طريقة جيدة لإتقان اللغة الإنجليزية، بالإضافة لمشاهدة الأفلام الإنجليزية.

المُعلم: أحسنت يا أحمد، أجلس.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

بحث عن المهارات الشخصية والاجتماعية جاهز للطباعة

حوار بين شخصين عن العلم والجهل

محادثة بين صديقين توضح طُرق إتقان اللغة الإنجليزية

(سامي): اللغة الإنجليزية من أهم اللغات في عصرنا الحالي فهل تُجيدها؟

(علي): أعمل على تعلُمها ولكن أحتاج للإجابة على بعض التساؤلات.

(سامي): ما هي تساؤلاتك سأرى إن كان بإمكاني مساعدتك في الإجابة عنها.

(علي): شكرًا سامي، ما الذي سيعود لي بالنفع من تعلُم اللغة الإنجليزية وإتقاني لها؟

(سامي): اللغة الإنجليزية أصبحت هي المُستخدم في التطبيقات كافة، كما أنها من العناصر الهامة في التعليم وإجراء الأبحاث العلمية والعملية.

(علي): ما هي الطرق تالتي ستُساعدني على إتقان اللغة الإنجليزية؟

(سامي): هناك العديد من الطُرق، منها: حفظ الكلمات حيث إن امتلاكك لحصيلة لغوية جيدة سيزيد من إتقانك للغة الإنجليزية واستخدامك لها سيكون أكثر مرونة وسهولة.

أيضًا امتلاكك لقاموس خاص بك من الأمور الضرورية، حيث يُساعدك على التوصل لمعاني الكلمات المُبهمة بالنسبة لك، وعليه فقد تتمكن من معرفة العديد من معاني الكلمات التي تساعدك في زيادة حصيلتك اللغوية وبالتالي إتقانك للغة الإنجليزية.

(علي): هل هناك وسائل أخرى؟

(سامي): بالطبع هناك وسائل أخرى، منها: استخدام الكلمات الجديدة بمجرد تعلمها، وهذه الطريقة فعالة جدًا حيث أنها تُمكنك من حفظ تلك الكلمات الجديدة بسرعة وسهولة، فتكرار استخدام الكلمات يجعلك تحفظها وتُقنها، وهناك طريقة أخرى وهي بالاستماع للأغاني ومشاهدة الأفلام والمسلسلات.

ابتسم علي في سُخرية؛ فرد عليه سامي: قد تبدو تلك الطريقة مُعبرة عن الترفيه وضياع الوقت، إلا أنه قد ثبٌت فعالية تلك الطريقة في إتقان اللغة الإنجليزية بشكل كبير.

كما أن تدربك على إجراء المحادثات باللغة الإنجليزية يجعلك تُتقن اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال الاستعانة بالأهل أو الأصدقاء، أو حتى بالتعرف على أشخاص جُدد على مستوى العالم، من خلال إجراء المحادثات معهم عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، توتير، وإنستجرام).

تُعد تلك من الطرق العملية التي تُساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية بسهولة ويُسر.

(علي): كيف أقيم المستوى الخاص بي في اللغة الإنجليزية؟

(سامي): اختبر نفسك باستمرار؛ فعن طريق ذلك ستتوصل إلى مواطن القوة والضعف لديك، وعليه ستعمل على تعزيز مواطن القوة وتقويم مواطن الضعف ومعالجتها.

حوار عبر (الفيسبوك) عن وسائل إلكترونية لإتقان اللغة الإنجليزية

(سمير): مرحبًا محمد، كيف حالك؟

(محمد): أنا بأفضل حال.

(سمير): أريد تعلُم اللغة الإنجليزية وإتقانها فكيف أقوم بذلك؟

(محمد): من أكثر الطرق السهلة هو التعلم عن طريق استخدام موقع (يوتيوب).

(سمير): أفقد تركيزي عندما أُشاهد الفيديوهات أريد أن أتبع طريقة أخرى أكثر فاعلية.

(محمد): هناك مواقع تُساعدك في تعلٌم اللغة الإنجليزية، منها: موقع a4esl ويُتيح لك الموقع تعلٌم اللغة الإنجليزية، كما يقوم بتقييم قدراتك ومستواك في اللغة الإنجليزية -يُمكنك زيارة الموقع من هنا-، وموقع Using English (UE) فمن خلاله ستتمكن من تعلُم القواعد الخاصة باللغة الإنجليزية -رابط الوصول للموقع من هنا-.

بالإضافة لموقع English Club والذي يعمل على تقديم شرح وافي لمختلف قواعد اللغة الإنجليزية -يُمكنك الوصول إليه من هنا-.

(سمير): هل هناك المزيد؟

(محمد): نعم، إن كنت تريد تعلُم اللغة الإنجليزية فموقع A Guide to grammar and writing قد يُناسبك إن كنت من الطلاب الأكاديميين، حيث ستتمكن من تعلُم اللغة الإنجليزية -ستجد الرابط هنا-.

موقع English grammar secrets أيضًا يُقدم لك شرح وافي وبسيط لقواعد اللغة الإنجليزية، كما سيُساعدك على إتقان اللغة والتحدث بها بطلاقة -رابط الوصول للموقع من هنا-، كما أن موقع 5 Minute English يُقسم المعلومات بحيث تستغرق 5 دقائق فقط في شرحها -الوصول للموقع من هنا-.

(سمير): هل هنالك تطبيقات أخرى يمكنها مساعدتي في إتقان اللغة الإنجليزية؟

(محمد): يوجد العديد من التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية، والتي من شأنها أن تُساعدك في مهمة إتقان اللغة الإنجليزية، أهمها تطبيق Memrise، وهو من التطبيقات التي تعمل بنظام الأندرويد، والذي خلاله ستتمكن من تعلُم اللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى، حيث يُقدم لك العديد من المستويات في اللغة بالإضافة لأنه يختبرك باستمرار ليُقيم نقاط القوة والضعف في اللغة لديك -رابط تحميله من هنا-.

كذلك تطبيق Duolingo، فهو تابع لكُبرى المؤسسات المتخصصة في مجال صناعة التطبيقات التعليمية، ويُتيح لك تعلُم اللغات المختلفة والتي بالطبع من ضمنها اللغة الإنجليزية -يُمكن تحميل التطبيق لهاتفك الذكي من هنا-.

بالإضافة لتطبيق Hello English الحائز على جائزة أفضل التطبيقات التي يُقدمها جوجل في مجال تعلُم اللغات لعام 2018، وذلك لما يُقدمه من مميزات تُساعدك على تعلُم اللغات والتي من ضمنها اللغة الإنجليزية -رابط التحميل من هنا-.

(سمير): شكرًا محمد سأقوم بإتباع واحدة من تلك الطرق بالتأكيد.

محادثة بين طالب ومعلم باللغة الإنجليزية من الطرق المُجربة مُسبقًا والتي ثبُتت فاعليتها تعلُم اللغة الإنجليزية، كنا قد عرضنا فيما سبق مثال لمحادثة بين طالب ومعلم باللغة الإنجليزية، بالإضافة لترجمة هذه المحادثة وشرح طُرق يُمكنك من خلالها تعلُم اللغة الإنجليزية والتحدث بها بطلاقة، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.