التخطي إلى المحتوى

تضم المملكة العربية السعودية أفضل مستشفيات الرياض الحكومية التي تحتوي على أفضل الكوادر وأحدث الأجهزة الطبية، وتبذل أقصى جهدها في التطور المستمر لتوفير كل الخدمات المتاحة للمرضى والمحتاجين.

لمدينة الرياض ومؤسساتها مكانة عالية على مستوى العالم عامة والشرق الأوسط خاصة، لذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع مثقف نعرض أفضل تلك المستشفيات.

أفضل مستشفيات الرياض الحكومية

أفضل مستشفيات الرياض الحكومية

تُعد الرياض من أفضل المدن في السعودية وعاصمة المملكة، والتي تضم عدد من أفضل مستشفيات الرياض الحكومية من حيث الجودة والخدمات، وتوفر المملكة العربية السعودية أحدث الخدمات في المجال الطبي.

يتسع المجال الطبي في الأوقات الأخيرة وتأخذ المستشفيات فيه مكانة مهمة، وتعمل المملكة على أن تكون المنشآت الطبية متطابقة مع معايير الجودة الصحية وتكون مجهزة أفضل الإمكانيات من عيادات الأطباء، وغرف الإنعاش، والمختبرات، وأقسام الطوارئ والأشعة، وسنعرض لكم أفضل مستشفيات الرياض الحكومية فيما يلي.

مستشفى الملك فيصل التخصصي

تُعد تلك المستشفى واحدة من أفضل مستشفيات الرياض الحكومية والتي تم افتتاحها عام 1675م، وتضم مراكز للأبحاث وخدمات سريرية وتتميز بهم، ويتكون قطاع الخدمات السريرية من حوالي 17 قسم طبي.

مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي

تُعد مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي أول مستشفى يتم بناءها للغرض التعليمي في المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من المستشفيات التابعة لكلية الطب في جامعة الملك سعود.

تتميز المستشفى بالكفاءات الطبية المرتفعة فيها من الفنيين والاستشاريين والأطباء ممن يتمتعوا بخبرات عالمية في جميع التخصصات، وتضم المستشفى أيضًا تقنيات حديثة ومتطورة.

مستشفى الأمير سلطان الطبية العسكرية

تأسست عام 1978، وتأتي مستشفى مدينة الأمير سلطان في المكانة الثانية عربيًا، وفي المكانة رقم 191 عالميًا، وهي دينة طبية وعسكرية تتبعها 3 مستشفيات ومراكز صحة أولية ومستوصفتا، وتُعد سعة المستشفى أكثر من 1000 سرير.

مدينة الملك فهد الطبية

مدينة الملك فهد واحدة من أكبر المجمعات الطبية التي تتميز بالموقع الاستراتيجي بداخل الرياض، وتُعد من أسرع المستشفيات تطورًا في الشرق الأوسط، وسعة المستشفى حوالي 1200 سرير.

تحتوي مدينة الملك فهد الطبية على مستشفى الرئيس، ومستشفى التأهيل، ومستشفى النساء التخصصي، ومستشفي الأطفال، وتضم أيضًا 4 مراكز مختلفة وهم: المركز التخصصي للسكري والغدد الصماء، ومركز الملك سلمان لطب جراحة القلب، ومركز الأورام، ومركز العلوم العصبية.

تعمل مدينة الملك فهد الطبية على تقديم أفضل وأجود الخدمات العلاجية والتشخيصية والتأهيلية، وتعمل بشكل مستمر على تطوير الموارد البشرية بها.

مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز

تقع مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في شارع الإمام أحمد بن حنبل في حي الروابي، وهي واحدة من أكبر المستشفيات الكبرى المرجعية في مدينة الرياض، وسعة تلك المستشفى حوالي 500 سرير.

تعمل المستشفى على التطور المستمر في الكوادر الطبية، وتقدم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية والتشخيصية، وتعمل على تقديم الخدمات لكل من يتعدى عمره 12 عام.

مستشفى الجلدية والجراحة والتجميل أوباجي

تقع تلك المستشفى في شارع خريص في حي العليا، وتضم أحدث التقنيات المختلفة في عالم التجميل وتضم أفضل الكوادر الطبية وتعمل على التطور بشكل مستمر وتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمرضى وتوفير الراحة لهم.

رقم الاتصال الخاص بمستشفى الجلدية والجراحة والتجميل أوباجي هو 4627111، يمكنك الاتصال به في أي وقت.

مستشفى القوات المُسلحة في الرياض

تقع مستشفى القوات المسلحة في 6966 شارع خريص في حي السليمانية، وتعمل تلك المستشفى على تقديم أفضل الخدمات وأفضل رعاية صحية للمرضى من خلال عدد من الكوادر الطبية المتميزة في كافة المجالات.

تعمل مستشفى القوات المسلحة على تقديم كافة الخدمات الصحية المميزة، وتعمل تلك المستشفى على مدار 24 ساعة، ويمكنك الاتصال بهم في أي وقت من خلال رقم 4777714.

مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض

تقع مستشفى المركز التخصصي الطبي في 657 شارع الملك فهد في حي العليا، تحتوي تلك المستشفى على 450 جناح وغرف طبية للتنويم، وتضم حوالي 140 عيادة مختلفة، وتضم أيضًا كافة التخصصات سواءً كانت عامة أو دقيقة.

تضم المستشفى 8 غرف خاصة بالعمليات الجراحية، وتضم أيضًا وحدة عناية مميزة خاصة لكبار السن والأطفال، وتضم أيضًا قسم خاص بغسيل الكلى، وتضم مركز خاص بالحميات الصحية لإنقاص الوزن أو زيادته والحصول على أساليب التغذية السليمة.

تضم المستشفى أيضًا مركز خاص بالتجميل والصحة، وتحتوي هذه المستشفى على أكثر من 300 طبيب واستشاري طبي، ويمكنك الاتصال بهم على رقم 4343800.

مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

تقع تلك المستشفى في شارع العروبة في حي أم الحمام الغربي، وهي واحدة من أفضل المستشفيات الموجودة في الرياض والتي تضم العديد من التخصصانت المختلفة، وتضم المستشفى العديد من الكوادر الطبية المتميزة وأطباء يعملون في الخدمات الصحية ويقومون بعمل الأبحاث الهادفة.

تعمل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون على مدار 24 ساعة، ويمكنك الاتصال بهم في أي وقت على رقم 4821234.

مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز

تقع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز في شارع عائشة بنت أبي بكر في حي العريجاء الوسطى، وتضم المستشفى كل التخصصات الطبية المختلفة إلا التخصص النفسي وتخصص القلب.

تضم تلك المستشفى قسم خاص بالمختبر، وجُهزت على أعلى مستوى من الأجهزة والكوادر الطبية المتميزة، وتضم أيضًا قسم خاص بالتنويم، وعيادات استشارية ضخمة، وتضم أفضل الأطباء والاستشاريين.

يمكن الاتصال بهم على رقم 4311100.

مستشفى د. سليمان الحبيب

تقع تلك المستشفى في شارع التخصصي في حي الرحمانية، تعمل بها الخدمات على مدار 24 ساعة، وتضم عناية طبية شاملة لكافة الأعمار المختلفة، وتضم أيضًا مراكز لجراحة وطب القلب.

تعمل المستشفى على توفير أفضل جودة من الخدمات الصحية في وحدات متخصصة مثل الجراحات والقسطرة القلبية، وأمراض نبض القلب والكهرباء، والعديد من التخصصات الأخرى التي تخص القلب.

تضم المستشفى أيضًا مراكز خاصة بالجراحات المخ والأعصاب، زراعة العمود الفقري والمفاصل، وتضم أيضًا مركز خاص للنساء والتوليد، ومركز خاص لطب الأطفال، وتضم أفضل جودة في الخدمات الاسعافية على مدار 24 ساعة، وتضم مركز خاص بالطب النووي الذي يعمل على تشخيص حالات الأورام وعلاجها.

تُعد وحدة العناية المركزة فيها من أكبر الوحدات في الرياض والتي تضم التخصصات العامة والقلبية والأطفال، تضم تلك المستشفى مراكز للأشعة عالية الدقة، ومختبرات كبيرة.

يمكنك الاتصال بهم على رقم 2833333.

مستشفى قوى الأمن

تقع تلك المستشفى في شارع تهامة في حي الضباط، تم افتتاح تلك المستشفى علم 1396 وتعمل على التطور بشكل مستمر مما جعلها تقدم أفضل الخدمات حتى الأن، وتعمل تلك المستشفى على مدار 24 ساعة.

توفر المستشفى إمكانية إجراء العمليات الجراحية في تخصص الأسنان بالجراحات التقويمية، وتضم جراحات العظام، وتعمل على تقديم خدمات للمرضى بشكل كبير.

مستشفى نجدا الاستشاري

تقع تلك المستشفى في شارع الدائري الجنوبي في حي الربوة، وتضم العديد من العيادات الاستشارية المختلفة والتي يعمل بها عدد من الكوادر الطبية المميزة من أكفأ الاستشاريين في جميع التخصصات الطبية ويعملون على تقديم أفضل الخدمات للمرضى.

توفر المستشفى إمكانية عمل عمليات بسيطة، ويتم تشخيص المرضى من خلال أفضل التقنيات الحديثة وأفضل الأجهزة الطبية للتعامل مع المريض بأفضل طرق للعلاج، وتعمل المستشفى على مدار 24 ساعة.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

طرق علاج الحروق بالاعشاب 2020

معلومات عن فيروس كورونا الجديد

عرضنا لكم في هذا الموضوع أفضل مستشفيات الرياض الحكومية والتي تتضمن العديد من المستشفيات مثل مستشفى نجدا الاستشاري، ومستشفى قوى الأمن، ومستشفى د. سليمان الحبيب، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى القوات المسلحة، والعديد من أفضل مستشفيات الرياض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *