التخطي إلى المحتوى
محتويات

من هو مشعل بن سلطان السيرة الذاتية ,  الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، من الشخصيات البارزة في العائلة المالكة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. وهو معروف بعلاقاته الاجتماعية الممتدة، سيرته العطرة، وأخلاقه الحميدة. ولد في الرياض عام 1981، ويبلغ من العمر 39 عامًا.

الأمير مشعل خريج جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. يشغل حاليًا منصب رئيس مؤسسة الملك خالد، وهي منظمة غير ربحية تعمل على النهوض بحياة الناس في المملكة العربية السعودية من خلال المشاريع والمبادرات الخيرية.

من هو مشعل بن سلطان

شغل مناصب مختلفة في العديد من المؤسسات المرموقة، مثل مؤسسة النقد العربي السعودي، حيث شغل منصب مساعد نائب المحافظ لمدة خمس سنوات. كما أنه عضو في مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية والحرس الوطني السعودي.

تزوج الأمير مشعل من ابنة عمه الأميرة سارة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود عام 2010 ولديهما ثلاثة أطفال معًا. إنه فاعل خير نهم ويحب المشاركة في المبادرات والقضايا الإنسانية.

يحظى الأمير مشعل باحترام كبير بين أقرانه، حيث اكتسب سمعة لالتزامه بإحداث تأثير إيجابي في المملكة العربية السعودية. إنه رمز الأمل لكثير من الشباب في المملكة العربية السعودية الذين يطمحون إلى إحداث فرق في بلدهم.

كم عمر الأمير مشعل بن سلطان

الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود هو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، مواليد 1994 م. في ذلك الوقت، كان والده الأمير سلطان وزيراً للزراعة. الآن، ما يقرب من 28 عامًا، والدة الأمير مشعل هي الأميرة مودي بنت سلمان بن غصاب بن حاتمي، المنديل الخالدي. لديه عدد كبير من الإخوة والأخوات ولكن أخت واحدة فقط من والدته الأميرة مشاعل بنت سلطان.

يشتهر الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود بأخلاقه الرفيعة وصفاتهم الحميدة. لقد تمكن من الحفاظ على علاقات اجتماعية جيدة مع العديد من الشخصيات في البلدان الأخرى، بسبب سلوكه الودي والانفتاح. إنه شخصية محترمة بين أقرانه ويحظى بإعجاب أولئك الذين سعدوا بلقائه.

سيره الامير مشعل  بن سلطان الذاتية

الأمير مشعل بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود شخصية بارزة في العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، معروف بأخلاقه الحميدة وسيرته العطرة ومظهره الجميل. الأمير المولود عام 1994 في العاصمة السعودية الرياض،

يبلغ من العمر 28 عامًا، وهو مواطن سعودي، ويتحدث اللهجة العربية السعودية، وهو نجل الأميرة مودي بنت سلمان بن غصاب بن حاتمي المنديل الخالدي. لديه عائلة كبيرة، بما في ذلك أخت من والدته الأميرة مشاعل بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وزوجة الأميرة نورة بنت فهد بن تركي آل ثاني بن عبد العزيز آل سعود. للأمير مشعل وزوجته ثلاثة أبناء هم: الأمير سلطان والأميرة مودي والأميرة نوف. الأمير حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة المالية ودرجة الماجستير في الإدارة والسياسة العامة.