التخطي إلى المحتوى

رابط موقع جامعة جازان 1442 وطريقة تسجيل الدخول، ترقى الدول بمستوى التعليم بها وزيادة وعي أبنائها وتفوقهم وحرصهم على التقدم ، لذا حرصت جامعة جازان السعودية على دمج الاثنين معًا، وهما رفع مستوى التعليم وتطويره مع بناء جيل مثقف وواعي، من خلال موقع جامعة جازان وهو التابع للجامعة، والتطبيق الذي تقدمه الجامعة وكيفية تسجيل الدخول فيها.

تسجيل الدخول عبر رابط جامعة جازان

تقدم الجامعة العديد من الخدمات المساعدة للطلاب، والتسهيلات التي تعمل على سير العمليات التعليمة، كما تنشر خدماتها ومحتوياتها وكل ما تمتلكه عن طريق هذا الموقع، حيث يوجد رابط خاص يستطيع الطلاب الدخول إليه، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الضغط على هذا الرابط: jazanu.edu.sa

  • يمكن فتح موقع جامعة جازان من خلال شبكة الإنترنت مباشرة.
  • عن طريق البريد الخاص بكل مستخدم وكلمة مروره حرصًا منا على مساعدة الطلاب.
  • كما يُمكن تسجيل الدخول من خلال الهاتف المحمول وذلك يرجع إلى المستخدم.

جامعة جازان بلاك

تُعد جامعة سعودية الأصل تم تأسيسها في عام 2005، مقرها الرئيسي في مدينة جازان داخل المملكة، كما تعمل بالنظام الإلكتروني ونظام التعليم الالكترونى، فهى لم تشبه تلك الجامعات التي انقطعت عن الدراسة، وذلك حرصًا من الجامعة على سلامة وأمن الطلاب، وحماية من فيروس كورونا المنتشر في هذه الفترة.

من أفضل الجامعات التابعة للمملكة في استخدام النظام الإلكتروني بشكل جيد، وتحقيق النجاحات في كافة أطراف العملية التعليمية، كما أضافت الجامعة كافة الأدوات والوسائل التي يحتاجها كل من الطالب والمعلم، من أجل استكمال العملية التعليمية وسير الأمور بأفضل حال، علاوة على الخدمات المتميزة.

كما تُتيح الجامعة للطلاب المعلومات الهامة، والأنشطة المتنوعة والتدريبات، بالإضافة إلى الإختبارات التي تؤهل الطلاب لخوض الامتحان النهائي في آخر العام الدراسي، زيادًة على ذلك فهي تقدم باقة من التخصصات الحديثة، كما تعمل على إعداد برامج تتيح التواصل وتيسيره، وتحوي الجامعة بداخلها ما يقارب ثلاثة وعشرين كلية متنوعة، وقد تخرج من بين أيديها عدد كبير من الطلاب مثقفين.

تطبيق بلاك بورد جامعة جازان 1442

أنشأت الجامعة برنامجًا مميزًا خاصًا بها لنشر التحديثات والتطورات التي تقوم بها، بالإضافة إلى طرح المناقشات والأسئلة والتدريبات والأنشطة والاختبارات، ونشر جداول الحصص والحضور والغياب وكل ما يحدث في المدرسة، ولكن موقع جامعة جازان يقوم بكل هذه الأمور بشكل إلكتروني حديث، حيث يعمل على جذب انتباه الطلاب وتوفير الوقت والجهد اللازمين للحضور إلى مقر الجامعة.

يمكن للطلاب استخدام البرنامج من خلال: lms.jazanu.edu.sa/webapps/login

  • هذه ميزة رائعة حيث تتيح استخدام التطبيق في أي وقت وأي مكان.
  • كما يتيح فتح باب المناقشة بين المدرسين والطلاب، ويقوم بتنزيل الجداول الخاصة بالإختبارات.
  • الأهم من كل ذلك أن البرنامج مخصص لتتبع سير العملية بشكل جيد، ومراقبة أداء الطلاب والمدرسين عن بعد.

رابط موقع جامعة جازان

طريقة فتح بلاك بورد جامعة جازان

تم عمل هذا التطبيق الخاص بجامعة جازان والبرنامج الذي تم إنتاجه، لتسهيل الاحتياجات التي يريدها الطلاب ولا يقيد بوقت معين لفتحه، كما يُمكن الطالب من المناقشة وطرح الأسئلة والتدريب على الاختبارات وكل ذلك من منزلك، فهو بذلك يضمن استمرار التعليم بالإضافة إلى حماية الطلاب والمدرسين وكافة العاملين في الجامعة.

لذا عندما يحتاج الطالب إلى الدخول على التطبيق عليه القيام بعدة خطوات بسيطة، وهي كالآتي:

  • الدخول إلى الرابط الآتي: lms.jazanu.edu.sa/webapps/login
  • قم بكتابة اسم المستخدم ومعه كلمة المرور.
  • انقر تسجيل الدخول واختر من الأقسام ما تريد.
  • عليك الانتظار لثواني حتى يكتمل التحميل للصفحة، بعدها تكون بالفعل داخل البلاك بورد.

طريقة تحميل بلاك بورد على جهاز الحاسب 1442

لابد أنك سمعت عن هذا البرنامج فهو واسع النطاق ومنتشر بكثرة في الجامعات والمدارس، ولديه القدرة على سير العملية بنظام مرتب والعمل على تنمية الطلاب والمدرسين، واستخدام التكنولوجيا بشكل عام يثبت التطور والتقدم الذي تقوم به الدول في العالم أجمع.

أما بالنسبة لطريقة تحميل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر، يتم بسهولة عبر شبكة الإنترنت وذلك من خلال هذه الخطوات:

  • قم بالضغط على هذا الرابط الموضح أمامك: play.google.com/store/apps/details?id=com.bbcollaborate.
  • قم بالنقر على كلمة تثبيت وستبدأ عملية تحميل التطبيق في الحال.
  • عند اكتمال التنزيل بشكل نهائي تظهر أيقونة البرنامج على شاشة الهاتف، أو جهاز الحاسب الآلي الذي قمت بالتنزيل عليه.

تحميل بلاك بورد جامعة جازان على الهاتف

الآن يُمكن تنزيل التطبيق بكل سهولة على الهاتف المحمول، سواء كان يعمل بنظام التشغيل أندرويد حيث يتم التحميل عبر النقر على:

جامعة جازان خدمة الطلاب

تسعى الجامعة دائمًا لتوفير سبل الراحة لطلابها، وتقديم أفضل وأحدث الوسائل التعليمية لكى ترقى بالنظام بأكمله، كما تبذل الجامعة أقصى جهدها حتى ترفع من المستوى العملي للطلاب وتقديم الأدوات التكنولوجية المتطورة في الشرح والتدريبات والاختبارات.

عملت الجامعة على عمل برنامج يلبي كافة احتياجات الطلاب والمدرسين، ويمكن استخدامه من أي جهاز شئت، وأي نظام تشغيل تستخدمه سواء أندرويد أو ماكنتوش أو حتى أبل، حتى لا تُنصف فئة وتُظلم أخرى.

يحتوي البرنامج على باقة من الخدمات المتنوعة التي تجذب الطلاب على المتابعة والاستمرار، حيث يتناقش الطالب مع المدرس ويطرح الأسئلة، يوجه المعلم الأسئلة ويختبر مستوى فهم الطلاب ويتحاور الطرفين معًأ، كما تُجرَى الاختبارات وتُوضع التقييمات وتُمارَس الأنشطة ويتم توجيه الطلاب، مما أثبت مدى فعاليتها في تسيير العملية التعليمية بنظام متميز.

بالرغم من كل هذه الخدمات المقدمة من قبل موقع جامعة جازان ، إلا أن البرنامج أضاف ميزتان قد يجهلها الكثير، ويمكن ذكرها في النقاط التالية:

  • أولهما أن البرنامج لا يهمل التقييم والمتابعة المستمرة لأطراف العملية التعليمية.
  • بل يعمل على تقييم أداء كلًا من الطالب والمعلم ويُقوي نقاط الضعف، حتى لا يتأخر أي طرف من أداء مهامه على أكمل وجه.
  • ثاني أفضل ميزة للبرنامج هي متابعة أولياء الأمور مستويات أبنائهم، والحرص على مراقبتهم ومعرفة أوقات المحاضرات.
  • بالإضافة إلى تنبيه الأبناء على الحضور وأهميته، فهذا أفضل من عدم معرفة الآباء ما يدرو في الجامعة بعيدًا عن أعينهم، سواء التغيب عن المحاضرات أو عدم التركيز فيما يتم شرحه.

في الختام وبعد التحدث عن رابط موقع جامعة جازان الذي يمكن الدخول عليه، لتتم عملية التسجيل حتى يتمكن كلًا من الطالب والمعلم التواصل بسهولة.

خاصةً في ظل الظروف السائدة بسبب انتشار فيروس كورونا، فمن المعروف عن جامعة جازان السعودية أنها تمتلك البرامج والأدوات الحديثة في التعليم، وتقديم الخدمات المتنوعة للطلاب وتتيح تحميل البرنامج بسهولة وعلى أي نظام تشغيل، وذلك من باب التيسير على جميع عناصر العملية التعليمية، والتي تشمل المعلم والطالب وأولياء الأمور.

عزيزي القارئ نرجو أن نكون قد وفقنا في سرد جميع المعلومات عن رابط موقع جامعة جازان 1442 بشكل مفصل عبر موقع مُثقف، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *