التخطي إلى المحتوى

أهم أسباب نقص الرغبة الجنسية عند النساء يكون حسب الحالة التي يعيشها الانسان بشكل عام وللمرأة بشكل خاص وذلك لأن العنصر الاساسي لجميع العلاقات الجنسية هو وجود الرغية ولكن عند وجود بعض من الاطضرابات في الرغبة الجنسية.

أسباب نقص الرغبة الجنسية

  1. فقر الدم وهو عبارة عن نقص الحديد الذي يكون ناقص خلال فترة الحيض.
  2. إدمان الخمر والكحول وذلك بتناول كمية كبيرة من الكحول يؤدي لنقص الرغبة الجنسية عند المرأة بشكل كبير ويجب علاج تلك المشكلة من خلال الحد من تناول الكحول ولا يتم تتناول أكثر من 4 وحدات بشكل يومي.
  3. تعاطي المخدرات والادمان وأيضا إدمان الأدوية يؤدي ذلك إلي انخفاض الرغبة الجنسية عند المرأة والرجل.
  4. بسبب تناول أدوية الضغط وأدوية علاج نسبة هرنون البرولاكتين والعقاقير المضادة للأندورجين يعمل ذلك على انخفاض الدافع الجنسي عند الرجل والمرأة.

البرود الجنسي بعد الولادة

  • يحدث البرود الجنسي بعد الولادة من خلال التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة في تلك الفترة وتسبب لها الأذي الجسدي أو النفسي الذي يحدث مع ولادة الطفل.
  • يكون بسبب التغيرات الهرمونية ويكون ذلك مثل ارتفاع هرمون البرولاكتين واضطراب إنتاج LH وحدوث نقص في هرمون الذكورة والغدة الدرقية.
  • التغيرات الجسدية التي تحدث في المهبل يؤثر علي الرغبة الجنسية وبالأخص مع اقتراب انقطاع الطمث.

أسباب نفسية لعدم الرغبة

  1. الاكتئاب هو من الأسباب النفسية للمرأة لعدم الرغبة الجنسية.
  2. الشعور الشديد بالتعاسة والحزن قد ييكون السبب في فقدان المرأه الرغبة الجنسية.
  3. تناول مضادات للاكتئاب التي ثؤثر علي الرغبة الجنسية وانخفاضها.
  4. الإجهاد والأرهاق ويكون ذلك عندما تقوم المرأة بدورها كزوجة وأم تراعي ابنائها ومن ثم تقوم بالأعمال المنزلية يؤدي ذلك لحدوث الأرهاق والإجهاد بشكل كبير يعمل على نقص إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون الخاصين بتحفيز الرغبة الجنسية للمرأة.

أسباب نقص الرغبة

  • المشاكل الزوجية تكون السبب الرئيسي في فقدان الرغبة الجنسية لأن السعادة تختفي بتلك المشاكل مما تؤثر على الدافع الجنسي للمرأة فلذلك يعتبر المؤثر الرئيسي للرغبة الجنسية هو المشاكل الزوجية التي تكون لها مساحة كبيرة في فقدان الرغبة الجنسية.
  • أكدت الدراسات العلمية أن لا يوجد شئ أكيد خاص بأسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند النساء ويكون بسبب العوامل الحياتية التي تحيط بها.

انعدام الرغبة الجنسية

  • حدوث تغيرات في الهرمونات للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية وخلال فترة ما بعد الولادة وفترة ما قبل انقطاع الطمث وأيضا بسبب حدوث مشاكل الأرق واضطربات الجهاز الهضمي وحدوث تغيرات في المزاج.
  • يكون بسبب ضمور في المهبل والفرج وحدوث تهيج وحكة وألم شديد أثناء ممارسة العلاقة الحميمة يؤدي ذلك إلي انعدام الرغبة الجنسية .

لقد قمنا بعرض أهم أسباب نقص الرغبة الجنسية عند المرأة ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *