التخطي إلى المحتوى
X

نكت مغربية مضحكة جدًا يتم مشاركتها بكثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليقرأها الأصدقاء والأقارب وترتسم الابتسامة على وجهوهم، أو يمكن إلقائها عليهم خلال التجمع معهم، وسوف نتعرف من خلال موضوعنا اليوم على نكت مغربية مضحكة جدًا وجديدة في الوقت نفسه.

نكت مغربية مضحكة جدًا

تمتاز دولة المغرب بلهجة خاصة بهم تميزهم عن باقي البلدان العربية الأخرى، ويتمتعون بخفة الظل، وتعتبر النكات من أكثر الأشياء المُسلية حول العالم كله، وذلك لأنها تساعد على نشر البهجة والسعادة في المكان بشكل كبير، وسوف نتعرف على نكت مغربية مضحكة جدًا إليكم من خلال النقاط الآتية:

  • “واحد مشى تيسول على صاحبه من مدة مشافو، دق في باب الدار خرجت أمه، قالت ليه صيفتناه أولدي يشري اللحم شهرين هذه مبان.. وقال ليها وشنو درتو قالت ليه الدجاج“.
  • “واحد البنت سولات الأستاذة ديال العلوم الطبيعية واش البنت تقدرتولد على 16 عام، قالت ليها نعم البنت قالت أعلى 14 عام قالت ليها الأستاذة لا أهو ينقز واحد، قال ياك قلت لك ماتخافيش
  • “واحد أعور واحد عرج مشاو يسرقوا الرمان، المهم العور بقا تحت الشجرة والعرج طلع كيزول الرمان ويرمي لصاحبه في حجروا، العور غير واقف شاد جلايلو والرمان اللي كيجي لبه فحجروا، واحد الساعة العرج زلق وطاح جا فحجر العور وهو يقولليه العور، زيد غير وحدا بحال هدي ونزل“.
  • لا بلانص ملي كانت مشا بيه درباتا الرموك مات السيد ملي الروح ديالو طلعات درباتا الطيارة
  • “قال ليك هادا واحد الاستاد رسم للتلاميد ضفدعة وقال ليهوم اش هادي وهو ينوض واحد الكسول للسبورة وهو يقول ليه هادي جرانة قال ليه الحمار، هادي راه ضفدعة وهو يرجع داك الكسول لبلاصتو وقال لصاحبو العجب كاتبان من البعد بحال شي جرانة”.
  • “واحد تيسكر، قبل ميشرب البيرة ديالو تيقول بأسم الله، قالو صاحبو واش أنت كتشرب لحرام أكتسمي، قالو واش بغيتي الشيطان يقولبني جوج مرات، جابني لبار ونزيد نسكرو من عندي“.
  • “واحد المرا كاعية مع راجلها وهي تقول ليه: كون غير خديت إبليس ولا خديتك، قال ليها راجلها: شرعًا، لا يجوز المرا تجوج بخوها“.
  • “واحد عزي لابس لكحل وراكب مرسيدس بيضا وقف علا وحدة قال ليها كيجيتك…قالت ليه كيكوكا فالثلاجة”.
  • “واحد البنت كانت غادية ف الطريق، شوية وقف عليها واحد خينا عجباتو، قال ليها: عطيني التلفون ديالك، البنت يصحابها شفار، رمات ليه البورطابل ومشات تجري”.
  • “قال لك هذا واحد الحمق فسبيطار الحماق عطاوهم طوبيس لكل واحد واش تيعمل به المهم واحد كالس تيبقشش فيه أو مما يمشيو عندوا الاطباء قالوا ليه نتا من صباح تتقلب فهاد الطوبيس كيفاش زعما؟ قال ليهم تنقلب واش طوبيس ولا طوبيسا”.
  • “واحد السبيطار ديال الحماق خرجوهم للشانطي باش يشوفوا شكون اللي دار عقلو”.
  • “غبي شاف لافتة مكتوب عليها مزرعة أبقار سأل راعي المزرعة كيف بتزرعوا البقر؟ قاله الراعي باستعباط: نرش سكر وبيطلع بقر راح الغبي رش سكر بحوش بيتهم رجع ثاني يوم شاف النمل متجمعين، قال: سبحان الله ما أحلاهم البقر وهم صغار
  • “واحد كذاب بزاف قال لواحد صاحبو: أنا خلاقيت ملي كان قوس قزح بيض وكحل!! وهو يرد عليه صاحبو حتى هو طيارة في الكدوب قال له: أنا تزاديت فاش كان البحر الميت باقي مريض فالسبيطار”.
  • “واحد المكلخ سول صاحبو: بغيت نبيع الطوموبيل ديالي 205 بشي ثمن غالي، أش ندير؟ قال ليه صاحبو: مسح ديك 205 وكتب مرسيدس ولا بي ام دازت مدة، سوله صاحبو: إيوا، بعتي الطوموبيل؟ قال ليه المكلخ: واش تسطيتي؟ كاين شي واحد كيبيع البي ام؟!
  • “هادا واحد معندو زهر بغا يقطع الشارع دربتو طوموبيل جات
  • “واحد جوج معندهم فلوس، تافقوا يركبو طاكسي ومني يحطهم يهربو، مول طاكسي تاهوا هرب، تسحاب ليه حطو ليه قنبولة“.

نكت مغربية جديدة تموت من الضحك

تعتبر النكت هي الوسيلة الأشهر لنشر المرح والسعادة على وجوه الناس خلال الجلسات والتجمعات، ويمكن إلقاؤها مع الأصدقاء أو الأقارب على حد سواء، وذلك لأن الجميع يواجهون صعوبات على مدار يومهم، ويرغبون في العودة أو الخروج للتنزه مع الأصدقاء في الترفيه عن أنفسهم، وسوف نتعرف من خلال الفقرة التالية على نكت مغربية مضحكة جدًا:

  • “هادا واحد الولد جالس ف بلاكة الطوبيس كيكمي وحداه مرا شارفة المرا عيات مسكينة من الدخان وقالت ليه: شوف أولدي، واش ف راسك نتا اللي كتكمي كتدي عشرين بالمية من النيكوتين وأنا اللي كنشم الدخان كندي تمانين بالمية؟ الولد بقا يشوف فيها، شوية وهو يمد ليها ڭارو وقال ليها: الحاجة، خودي نتي عشرين بالمية وعطيني أنا تمانين بالمية“.
  • “واحد الشيباني قال لصاحبو: في أيامات الشباب، كانوا العيالات يجريو يتبعوني، قال ليه صاحبو: ودابا؟ قال ليه الشيباني: لا دابا صافي، عفى عليا الله من الشفرة ديال السيكان
  • “واحد الأستاذ ديال الفرنسية سول التلاميذ ديالو: أشنو كيعجبكم فـي الفرنسية؟ واحد قال ليه: اكسبريسيون اكريت Expression écrite” “، التاني قال ليه: اكسبريسيون أورال Expression orale” “، نقز الكسول قال ليه: غاماصي عو زافيغ “.”Ramassez vos affaires
  • “هادا واحد المكلخ حلم براسو تجمعو عليه رباعة ديال الدراري بغاو يسلخوه الغد ليه، جمع صحابو كاملين وجابهوم ينعسوا معاه ف الدار
  • “واحد سخي بزاف تحرقات ليه دارو ملي جاو البومبية قال ليهم والله يما تحطو ايديكم فشي حاجة قبل ما تشربو القهوة”.
  • “هادا واحد كيجري مورا التران، يطيح وينوض، يطيح وينوض الناس كاملين اللي راكبين ف التران كيموتوا عليه بالضحك ناض واحد طل عليه من الشرجم وقال ليه: وبركة أصاحبي، راه قتلتينا بالضحك، قال ليه هاداك الراجل: إيوا دابا تموتوا بالخلعة راه أنا الشيفور
  • “واحد المعلم ديال الابتدائي قال للتلاميد دياولو: أنتم رجال المستقبل، أنتم مصابيح الغد، وهو يوقف واحد التلميد وشير لصاحبو اللي ناعس على الطاولة حداه: أستاذ أستاذ، ها واحد البولة تسوطات”.
  • “واحد السبيطار ديال الحماق خرجوهم للشانطي باش يشوفوا شكون اللي دار عقلو”.
  • “قالوا ليهوم: اللي تلقى لشي طوموبيل نعطيوه طريف ديال ماروخا”.
  • “كلشي كيتلقى للطوموبيلات وكيتشتت، إلا واحد بقى كيرواغ على الطوموبيلات، وهوما يقولوا هادا مول العقل”.
  • “سولوه: علاش كتراوغ؟ قال ليهوم: كنتسنى شي رموك باش ندي باكيا كاملة ديال ماروخا“.

نكت جديدة مضحكة جدًا

إن النكت هي عبارة عن مواقف مضحكة جدًا يقوم الشخص بقولها في الجلسات العائلية التي تُضيف جو جميل من المرح والسعادة، خصوصًا إن من يقوم بقولها يملك حسًا فكاهيًا، حينها تكون للنكتة معنى وجمال خاص بها، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على نكت مغربية مضحكة جدًا:

  • في مرة رغب تلميذ في التقدم لامتحان الطيران، حيث أتى المعلم، وقال له: إذا رغبت في قيادة الطائرة، وإن جاء الرعد وضرب المحرك الأول ماذا سوف تفعل، قال التلميذ: سوف أستعمل المحرك الثاني، رد المعلم قائلًا وإن جاء الرعد مرة ثانية وضرب المحرك الثاني، ماذا الذي ستفعله؟ رد التلميذ: سوف أستعمل المحرك الثالث، وقال له المعلم وإن أتى الرعد مرة أخرى وخرب المحرك الثالث، ماذا ستفعل؟ قال له: سوف أستعمل المحرك الرابع، رد المعلم في تعجب، من أين أتيت بكل هذه المحركات، قال التلميذ: وأنت من أين أتيت بكل هذه الرعود”.
  • الرجل: أنا أرغب في الزواج من ابنتك يا عمي، ولكن أعرف في معرفتها وخبراتها في البداية، رد الأب: بنتي لديها شهادات امتياز في الفسيولوجيا، والبكتريولوجي، والجيولوجيا، والعديد من الشهادات التي ذكرها الأب، رد الرجل قال له: كفى يا عمي إنها غير مناسبة لي، فأنا أرغب في فتاة تعرف أشغال البيوتولوجيا، الطبخولوجيا.
  • مرة واحد محشش سألوه: هل تعرف ما هي قمة التناقض؟ رد قائلًا: أن المرأة التي يُطلق عليها “بنت الحرام” هي التي ترقص لك وتسعدك وتدللك وتسوي لك مساج، وتجعلك تنسى الهموم، أما عن بنت الحلال، فهي التي تطلب منك الكثير، وتخرب عيشتك وراحة بالك، وتزيد من همومك.
  • ذات مرة قال المعلم لتلاميذه: هل تدرون من هو المنافق؟ رد تلميذ: نعم ندري يا مُعلمي، هو التلميذ الذي يدخل من باب المدرسة ضاحكًا.
  • تمثل لص أمام قاضي في المحكمة ليتلقى الحكم، قال القاضي: لماذا سرقت هاتف تلك المرأة الضعيفة المسكينة؟ أجابه اللص: لست أنا يا سيدي بل يدي اللعنة عليها، قال القاضي مبتسمًا: إذا سوف أحكم على يدك اللعينة بسنتين سجن، قال اللص يحيا العدل، ونزع يده البلاستيكية ووضعها فوق الطاولة.

نكت مغربية مضحكة بالصور

لا شك أن النكات يمكنها تغيير حالتنا المزاجية بشكل تام، خصوصًا النكت المغربية التي تمتاز بجمالها الشديد الذي يجعلك تضحك لا تتوقف عن الضحك على الإطلاق، وفي الغالب ما يقوم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة أجمل العصور الصور التي تحمل نكت مغربية مضحكة جدًا، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال الفقرة التالية:

نكت مغربية مضحكة جدًا

إن هذه الصورة تحمل واحدة من أروع نكت مغربية مضحكة جدًا، والتي مهما قيلت على مسامعك لن تقدر على التوقف عن الضحك أبدًا، وذلك لارتفاع حس الدعابة بها بشكل كبير، ويقوم أغلب الأشخاص بمشاركتها عبر حسابهم الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك لإضافة السعادة على الأشخاص الذين يتصفحون تلك المواقع بسبب الشعور بالملل.

نكت مغربية مضحكة جدًا

أما عن هذه الصورة على الرغم من أنها كوميك مغربي، إلا أنه مضحك كثيرًا يُشبه النكات من حيث التأثير، وهي من الصور المتداولة عبر السوشيال ميديا، ونجد أنه من الممكن أن يتم إرسالها إلى صديق بشكل خاص، لإدخال السعادة والفرحة على قلبه، وهذا لأننا جميعًا نعلم كم الحياة قاسية.

نكت مغربية مضحكة جدًا

بالنسبة لهذه الصورة مكتوب بها نكتة مغربية تقتل من الضحك، حيث إنها في الغالب ما يقوم الشخص بإرسالها على جروب الأصدقاء أو الأهل لمشاركة المرح وإضافة البهجة إلى الأجواء، لذا يتم البحث بكثرة عن هذه النوعية من النكات.

نكت مغربية مضحكة جدًا

لا زلنا بصدد عرض أجمل نكت مغربية مضحكة جدًا لكل من يريد مشاركة السعادة ورسم الضحكة على وجوه أقرب الناس، وتلك الصورة تعد من أروع الصور التي تحتوي على واحدة من أجمل النكات المضحكة للغاية، وهي تتناسب إرسالها في جروبات العمل أو يتم مشاركتها مع الأصدقاء في الوظيفة.

أسئلة شائعة

قد تكون النكت المغربية هي أكثر ما يتساءل عنه الشعب العربي، وبالأخص القاطن في منطقة شمال أفريقيا، كما أنهم يتساءلون عديد من الأسئلة فيما يلي أبرزها:

ما هي أفضل نكتة مغربية قصيرة؟ هدا واحد البركاني خدا الدكتوراة في علم الحيوان ولكن الأساتذة دياولو متيقوش أو هما يقولوليه ديرلينا شي تجربة.
ما هي أجدد نكتة مغربية؟ قالك هدي واحد النملة كلات حمصة، وهي تنتاحر علاش خافت من بابا، ليقول ليها راكي حاملة.
من هم أول من ابتدعوا النكت الساخرة؟ الفراعنة.

 يتم تداول النكت المغربية بكثرة بين الأصدقاء والأحباب وفي جلسات الأهل أيضًا، وذلك لنشر البهجة والسعادة في الأجواء، وللتخلص من الضغوطات التي تواجهنا في الحياة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.