التخطي إلى المحتوى
X

نموذج طلب مستعجل منع من السفر في مصر يحتاج إليه البعض من أجل التعامل بشكل قانوني في هذا الأمر، فكثير من المواطنين يتعرضون إلى المنع من السفر من الجهات المختصة، وقد يحتاج هذا الإجراء إلى بعض النماذج القانونية للتصرف فيه، وهذا ما سوف نتحدث فيه عبر السطور القادمة.

نموذج طلب مستعجل منع من السفر مصر

نموذج طلب مستعجل منع من السفر مصر

يعد المنع من السفر من أهم الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها ضد شخص بعينه بهدف تقييد حريته ومنع خروجه خارج البلاد، والجدير بالذكر أنه من أكثر الإجراءات التي من شأنها أن تساهم في تشويه سمعته، لذا من خلال ما يلي نقدم لكم أشكال مختلفة من نماذج طلب مستعجل للمنع من السفر في مصر، وذلك يكون على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي/ رئيس محكمة …….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية تقدير واحترام

التاريخ: ……… الموافق …/ …. / ………

المدعي: …………………………………

المدعى عليه: ……………………………

الوقائع: بناء على القضية رقم ………… المنظورة أمام محكمة ………..، فقد قام المدعي بتقديم طلب منع المدعى عليه من السفر، وقد قام معالي رئيس محكمة …. في مدينة ……. بإصدار قرار رقم …….. بمنع المدعى عليه من السفر.

لقد امتثل المدعى عليه لقرار المحكمة الموقرة، لكن نظرًا لأن ظروف إنسانية قد طرأت على المدعى عليه والتي تتمثل في……. “يتم ذكر الأسباب التي تتطلب السفر”

إذا كانت القضية بسبب خلاف مالي يذكر الآتي “لذا المدعى عليه على أتم استعداد لتقديم الضمان المالي اللازم وإيداعه بالمحكمة؛ لضمان حق المدعي حتى عودة المدعى عليه من السفر” واستكمال نظر القضية.

حيث إن الظروف تستدعي سماح عدالتكم للمدعى عليه بالسفر في يوم ….. الموافق …. / …. / ……… والعودة إلى أرض البلاد في يوم …. الموافق …/ …/ …….

المطلوب: نلتمس من عدالتكم رفع اسم المدعى عليه من قوائم الممنوعين من السفر ليتمكن من السفر في ……… الموافق …/ …/ …… والعودة في يوم ……. الموافق …/ …. / …..، حفظكم الله وسدد خطاكم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………..

رقم الهوية: …………………..

التوقيع: ………………………

 صيغة طلب منع من السفر مستعجل

هناك الكثير من أشكال النماذج التي يمكن استخدامها في حالة المنع من السفر بطريقة عاجلة، وفي النموذج التالي عنينا أن نوافيكم بسبب المنع من السفر على نحو أكثر تفصيلًا لمن يرغب في تقديم نموذج طلب مستعجل للمنع من السفر إثر تعرضه لحالة نصب من الغير، وتكون الصيغة على النحو التالي/:

المستدعي: ………………………… من سكان……….. حامل هوية رقم………………… وكيله: المحامي …………. المستدعى ضده: …………………………….. من سكان ……………………………….

الموضوع: طلب منع من السفر خارج مصر عملاً بأحكام المادة (.) من قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية على ضرورة الاستعجال بحضور فريق واحد ودونما دعوة المستدعى ضده عملاً بأحكام المادة (………) من نفس القانون المشار إليه أعلاه. لائحة وأسباب الطلب:

في تاريخ / / ميلادي، قام المستدعي ببيع عقار (بيت مع قطعة الأرض) المقام عليها البيت للمستدعى ضده على أن يقوم المستدعى ضده بتسديد الثمن الباقي من المنزل بموجب عقود وكمبيالات قيمتها (……) …اسم العملة…………. استحق منها كمبيالتين الأولى قيمتها (……..) ومستحقة الأداء بتاريخ / / م، والثانية قيمتها (………)، ومستحقة الأداء بتاريخ /. /.

قام المستدعى بمطالبة المستدعى ضده بالمبلغ المذكور أعلاه إلا أنه امتنع عن الدفع دون سبب قانوني أو مبرر.. عند عدم تسديد المستدعى ضده للمبلغ المستحق عليه دفعه والمذكور أعلاه يلحق بـ المستدعي أشد وأقصى الأضرار، والمستدعى ضده على وشك السفر خارج حدود مصر كوسيلة للهروب من دفع أي مبلغ مستحق عليه أي من أجل الاحتيال والنصب وللهروب من وجه العدالة والحق.

عملا بأحكام المادة (……….) من قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية، يلتمس المستدعي البت في هذا الطلب من خلال حضور فريق واحد دون دعوة المستدعى ضده، وعملاً بأحكام المادة (………) من نفس القانون المشار إليه أعلاه يلتمس المستدعي أمر بمنع المستدعى ضده من السفر إلى خارج حدود الدولة لحين أن يتم رفع دعوى أصلية تتضمن المطالبة بالمبالغ المستحقة على المستدعى ضده.

تحرر في…………. /……….. /………..

المرفقات:

صور عن الكمبيالات/

وكيل المستدعي….

القراء الذين اطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

 الغرض من قرار طلب مستعجل للمنع من السفر

نموذج طلب مستعجل منع من السفر مصر

بعد الاطلاع على أكثر من نموذج طلب مستعجل منع من السفر، دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة حول الهدف الأساسي لطلب المنع من السفر وذلك يكون على النحو التالي:

  • يساعد هذا القرار في الحفاظ على حقوق المواطن والتعرف بواجباته نحو بلده.
  • يساهم في التحفظ على مجرم يرغب في الهروب من العدالة خارج البلاد.
  • منع أي من الأشخاص من تهريب الأموال خارج البلاد.
  • الحفاظ على حقوق المواطنين وعدم ضياعها هباءً.
  • قد يكون الشخص مختلس من الدولة، والتي من بينها الضرائب والنفقات والديون الشرعية وغيرها من الأمور الأخرى، لذا وجب منعه من السفر.

طريقة رفع منع السفر

لا يجب تقديم نموذج طلب مستعجل منع من السفر من مصر، دون العلم بالطريقة الصحيحة التي يتم بها رفع المنع من السفر، وذلك ما سوف نتعرف عليه كما يلي:

  • على من صدر ضده هذا القرار البدء في التعرف على السبب.
  • التوجه بشكل مباشر إلى مقر المدعي العام في المطار، والتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بصدد هذا الأمر.
  • في حالة التأكد من أن الشخص لا يوجد عليه أي موانع قانونية، يتم رفع حظر السفر من على المواطن، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة لا تستغرق سوى بضع دقائق.

هل يمكن للزوجة أن تمنع زوجها من السفر؟

ربما تسعى الزوجة إلى تقديم نموذج طلب مستعجل منع من السفر من مصر ضد زوجها، فكان علينا التعرف من الأساس هل يمكن للزوجة أن تمنع زوجها من السفر؟ كما يلي:

  • إذا كان لدى الزوجة حكم بالحصول على النفقة من الزوج ولم يقم بسدادها بعد، فيمكنها أن تتقدم بطلب إلى النائب العام وتمنعه من السفر.
  • في حالة قامت برفع دعوى من أجل الحصول على حقها الشرعي والمبالغ المستحقة لها، وهنا يتم تجميد سفر الزوج إلى حين الفصل في الحكم.
  • إذا كان الزوج لم يقم بسداد المستحقات الشرعية إلى الزوجة، فيتم منعه من السفر.. والحكم عليه بالحبس شهر.

على أن تراعي الزوجة تقديم كافة الأوراق والمستندات الرسمية التي تفيد بحقوقها الرسمية وذلك ما يساعدها في منع الزوج من السفر.

الأسئلة الشائعة

هناك الكثير من الأسئلة الشائعة التي طرحت حول نموذج طلب مستعجل منع من السفر مصر، دعونا نقدم لكم البعض منها كما يلي:

ما هي القضايا التي تمنع من السفر؟ القضايا الجنائية أمام المحكمة.
كيف أعرف أني ممنوع من السفر خارج مصر؟ من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية والقيام بالاستعلام.
متى يتم تنفيذ حكم المنع من السفر؟ في غضون أسبوع من صدور القرار
هل الحكم الغيابي يمنع من السفر؟ نعم، ويأتي ذلك من قبل النيابة العامة

هناك الكثير من الإجراءات التي تتخذها الدولة تجاه المواطنين من أجل حماية الحقوق والواجبات.. ومن أهمها قرار المنع من السفر، والذي يعد من أهم الإجراءات القانونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *