التخطي إلى المحتوى
X

هل يجوز سب فرقة بتس BTS وشتمها؟ وما هو حكم السب في الإسلام؟ فإن كان السب فعلًا مشينًا هل يُباح إثر توجيهه إلى غير المسلمين؟ وهل يجوز للمسلم أن يسب شخص دون أي وجه حق؟ هذا ويأتي ذلك الجانب من الأحكام في إطار تعاليم الشريعة التي لا يجب أن ينحرف عنها المسلم.. لذا سنوضحها فيما يلي.

هل يجوز سب فرقة بتس BTS وشتمها؟

يعتبر السب والقذف من الأفعال المذمومة في الدين الإسلامي، حيث دعانا نبينا الكريم إلى التحلي بالخُلق الحسن وأفضل الصفات، ونهانا عن كل ما يمكن أن يؤذي الأشخاص أو يضرهم سواء فعلًا أو لفظًا، وبالنسبة إلى كثرة السب والشتم التي يفعلها المسلمون كثيرًا في هذا الزمان عند الغضب فهو من غير الجائز بأي حال.. فما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد!

لذا بالنسبة لسؤال هل يجوز سب فرقة بتس BTS وشتمها؟ نجد أنه لا يجوز سبها ولا سب أي شيء آخر كالشيطان والمرض وما شابه ذلك، حيث نهانا النبي الكريم حتى عن سب الشيطان حيث قال إنه يمكننا الاستعاذة بالله تعالى من شره فقط، وقال –صلى الله عليه وسلم- بخصوص هذا الشأن: ليس المؤمنُ بالطَّعانِ ولا اللَّعانِ ولا البذيءِ ولا الفاحشِ“، لذا فمن الضروري الامتثال لتعاليم نبينا الكريم، حتى وإن كانت هذه الفرقة من الكفار والفاسقين، فمن الممكن بدلًا من سبهم الدعاء لهم بالهداية إلى الحق واتباعه.

إن كان المُسلم قادرًا على دعوة هذه الفرقة إلى الصلاح فلا بأس، أما إن كان لا يقدر على ذلك، فيكفيه أن يكون من داخله غير موافق على هذا الفساد والفسوق الذي تتبعه هذه الفرقة وغيرها من الفنانين والمغنين وما شابه ذلك، والله تعالى أعلى وأعلم.

أعضاء فريق بتس BTS

هل يجوز سب فرقة بتس BTS وشتمها

لقد اشتهرت فرقة بيتس على أنها من الفرق الغنائية التي تكون منذ عام 2010م في مدينة سيؤول، وهي من 7 فتيان من كوريا الجنوبية، يقومون بإنتاج الأغاني والكليبات.. حازت فرقتهم على شهرة واسعة في الوطن العربي، واشتهرت بالهيب هوب والرقص والكيبوب، وسنتعرف على أسماء أعضاء فريق هذه الفرقة بالإضافة إلى أعمارهم من خلال الجدول التالي:

الاسم العمر
بارك جيمين 25 عام
جونغ هو سوك 27 عام
كيم تاي هيونغ 25 عام
كيم جونغ كوك 24 عام
كيم سوك جين 28 عام
كيم نام جون 27 عام
مين يون غي 28 عام

 أثر فرقة بتس BTS على المجتمع العربي

لقد أثرت فرقة بتس BTS تأثير كبير على الشباب فهم يعشقون أغاني الكيبوب لهذا الفريق، وظهر لهم الكثير من المعجبين العرب، وجميعهم من الشباب المراهقين، وخصوصًا بعد أن حدثت الكثير من الثورات والمعاناة في البلدان العربية.. الأمر الذي جعلهم يأخذون الدعم منها والتحفيز بشكل كبير، وقد أطلق المعجبين بها والمتابعين لها اسم آرمي على أنفسهم، أي أنهم الجيش الخاص بهذه الفرقة والمحبين لها.

أسئلة شائعة

على غرار سؤال هل يجوز سب وشتم فرقة BTS يُمكننا التطرق إلى أنماط أخرى من الأسئلة المتعلقة بهذا الصدد:

السؤال الإجابة
هل فرقة بتس تدعم المثلية؟ نعم، لقد قام أعضائها بالإعلان عن دعم المثلية وبقوة.
هل فرقة بتس BTS رجال؟ نعم، هم سبع رجال.
لماذا الجميع يحب بتس؟ بسبب شخصياتهم المُسلية التي تجعل كل من يشاهدهم يشعر كأنه من أقاربهم.

يجب معرفة أحكام الشتم أو السب حتى لا يخالف المسلم الشرع، فهناك عدد كبير يقومون بسب الفنانين الذين يقدموا الأعمال الفنية الفاسقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.