تعليم

موقع وزارة التربية والتعليم بيانات التلميذ student.moe.gov.eg ،تحديث بيانات التلاميذ ونقل وترحيل الطلاب”

تعتبر أستمارة التلميذ من الامور المهمة جدا لكل طلاب المراحل التعليمية على أختلاف مراحلها التعليمية بداية من المرحلة الابتدائية وسنواتها ال6 والمرحلة الاعدادية وسنوات الثلاث وكذلك المرحلة الثانوية بمختلف تخصصاتها ومراحلها المختلفة حيث تعتبر أستمارة التلميذ هى المستند الأساسي الذى تعتمد عليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى تسجيل كافة البيانات الواردة للتلميذ من أجل الاحتفاظ بها بشكل رقمى فى الذاكرة الرقمية المخصص للوزارة .

استمارة التلميذ ماهي وما فائدتها

هناك فائدة كبيرة خاصة بهذا الاستمارة حيث يستفيد من أستمارة التلميذ أولياء الامور الراغبين فى التقديم لابنائهم فى المرحلة الابتدائية وكذلك روضة الأطفال كما تقوم الوزارة بتسجيل سنوات النجاح والانتقال من صف الى صف كما يستفيد المعلمين من تلك الاستمارة عبر الإحصائيات الخاصة بالطلاب داخل المدرسة وداخل الفصل الواحد وطابعة قائمة الفصل الخاصة بفصولهم كما يستطيع عبر تلك الاستمارة أولياء الامور نقل أبنائهم من مدرسة الى أخرى

منصة استمارة التلميذ

 

أطلقت وزارة التربية والتعليم المصرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية خدمة أستمارة التليمذ من أجل خدمة التلميذ والمعلم والمنصة هى قاعدة بيانات دورية لكل شئ يخص وزارة التربية والتعليم من بيانات المدارس الخاصة بالوزارة على مستوى الجمهورية وعدد المعامل والفصول فى كل مدرسة وغيرها من البيانات المهمة وكذلك قاعدة بيانات ضخمة لكل موظفى الوزارة من الاداريين والمعلمين  حيث يستطيع عبر تلك المنصة المعلمين من التقديم من خلالها فى الاختبار الخاصة بالكادر الوظيفي .

رابط استمارة التلميذ وخطوات التسجيل فيها 

يستطيع كافة الطلاب وكذلك أولياء الامور من التسجيل فى أستمارة التلميذ بشكل الكترونى تماما وذلك عبر رابط استمارة التلميذ حيث يتم التسجيل من خلال كود التلميذ ويستطيع الطالب وولى الامر تعديل بيانات الاستمارة بداية من الجنسية والديانة وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد والرقم القومى حيث تحرص وزارة التربية والتعليم على تقديم كافة الخدمات التعليمية والادارية الخاصة بها من خلال الانظمة الالكترونية وذلك من أجل التسهيل على المعلمين والتلاميذ من أجل مواكبة أحدث انظمة التعليم فى العالم .

وهى الخطة التى تسير بها الوزارة منذ تولى الوزير الحالى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم حيث اعتمدت الوزارة خلال الفترة الماضية على عدد كبير من الخدمات الالكترونية كمثال منصة أدمودو التعليميمة وبنك المعرفة المصرى بجانب القنوات التعليمية هذا بالاضافة للخدمات التى توفرها منصة الوزارة الخاصة بالاستمارة التلميذ الالكترونية .

 

الخدمات التي تقدمها استمارة التلميذ 2020

تعمل الوزارة من خلال منصة استمارة التلميذ 2020 الالكترونية على توفير خدماتها للمعلمين وأولياء الامور وكذلك التلاميذ وهى كتالى :-

  • التقديم وتسجيل طلاب الصفوف الاولى لمرحلة رياض الاطفال
  • التقديم وتسجيل طلاب الصفوف الاولى للمرحلة الابتدائية
  • ترحيل الطلبة الناجحين من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الاعدادية
  • ترحيل الطلبة الناجحين من المرحلة الاعدادية الى المرحلة الثانوية مع أختلافها المتعارف عليه
  • المساعدة فى تسجيل واعداد وطباعة قوائم الفصول الخاصة بالمعلمين .
  • المساعدة فى عملية النقل من مدرسة الى أخرى

تعديل بيانات استمارة التلميذ

 

ومن أجل تعديل البيانات الخاصة بالتلميذ بكل سهولة من قبل ولى الامر سنعمل عبر السطور الاتية على توضيح كيف يتم تعديل بيانات أستمارة التلميذ بشكل صحيح وسليم عبر حزمة من الخطوات التى يجب عليك كولى أمر أو طالب أتابعها من أجل التعديل الصحيح لها .

  1. يتم اختيار كلمة اختر بجانب كود التلميذ الموضح بالموقع وذلك من أجل أستعراض كافة البيانات الخاصة بالطلب من أجل التعديل أو حتى التحديث
  2. يتم الضغط على كلمة تعديل بيانات التلميذ حيث يسمح بالتعديل فقط فى خانة الجنسية وخانة الديانه وكذلك خانة العنوان ورقم الهاتف الخاص بالتلميذ او ولى الامر بجانب التعديل فى تواريخ الميلاد والرقم القومى للتلميذ.
  3. فى حالة التسجيل والقيد للمرة الاولى يتم الدخول الى نافذة التلميذ عبر  البوابة الإلكترونية موقع وزارة التربية والتعليم.

كيفية ترحيل التلاميذ بين المراحل

عليك أولا الدخول على موقع بيانات التلميذ موقع وزارة التربية والتعليم .. ( من هنا ) ثم إتبع الخطوات الآتية بالفيديو

سحب بيانات التلاميذ من موقع الوزارة

عليك أولا الدخول على موقع بيانات التلميذ موقع وزارة التربية والتعليم .. ( من هنا ) ثم إتبع الخطوات بالفيديو .

تحميل برنامج نسخ بيانات التلاميذ من موقع الوزارة

ولتحميل برنامج سحب بيانات التلاميذ بالمدرسة من موقع وزارة التربية والتعليم استمارة بيانات التلميذ … ( إضغط هنا تحميل مباشر )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق