الصحة والجمال

وصفات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية بسرعه ونهائياً

حب الشباب والبشرة الدهنية؛ إثنان من المشكلات الكبرى التي يواجهها الكثير من الناس، ويعتقدون أنهم مشكلات ضخمة جدًا ويستعصي عليهم حلهم، فحب الشباب يغزو وجه الشخص فيجعله عبارة عن نقاط حمراء، مما يسبب له الضيق والحرج وخصوصًا لو كان شخصية كثيرة التفاعل مع الناس، والبشرة الدهنية صعبة في التعامل معها وفهمها، ومعرفة الأشياء الجيدة بالنسبة لها والأخرى السيئة.

ونقدم لكم في هذا الموضوع الشامل بإذن الله العديد من الوصفات الخاصة بعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية، لكن قبل ذلك اسمحوا لنا بمقدمة بسيطة عن كلٍ منهما، تعريفه وأسبابه والمعلومات اللازم معرفتها عنه، ثم في النهاية سنمدكم بالوصفات المطلوبة.

أسباب حب الشباب

  • بالنسبة للسيدات المتزوجات فقد تكون الوسائل المختلفة التي يتم استخدامها لمنع الحمل من أسباب نمو حب الشباب، ولكن هذه ليست قاعدة ثابتة، فقد تجد أيضًا أنه عند بعض السيدات قد ساهمت هذه الوسائل في الحد منه.
  • العادات الغذائية الغير صحية التي يتبعها غالبية الناس تتسبب بشكل رئيسي في مشكلة حب الشباب، وعلى سبيل المثال لا الحصر الإكثار من تناول الشوكولاتة والحليب منزوع الدسم.
  • البكتيريا التي تتكون على بشرة الإنسان من الخارج لا تؤدي فقط إلى ظهور حب الشباب، ولكن قد تؤدي أيضًا إلى ظهور ما يُسمى بالرؤس (البثور) السوداء، والتي تكون أكثر وضوحًا من حب الشباب نظرًا للونها الأسود.
  • من المحتمل أن يؤدي التوتر، وكثرة الضغوطات النفسية التي يواجهها الفرد إلى ظهور حب الشباب حتى بعد مرور فترة المراهقة والشباب والدخول في مرحلة النضج.
  • اللاعبين الرياضيين الذين يستخدمون المنشطات والهرمونات هم الأكثر عُرضة للإصابة بحب الشباب.

البشرة الدهنية

تكون البشرة الدهنية شائعة ومنتشرة بشكل كبير لدى الكثير من الناس، وتكون موجودة بكثرة عند الشباب والشابات المراهقين، ويمكنك تمييزها بسهولة من بعيد عندما تجد وجه الشخص الذي أمامك لامعًا، وتكون حاضرة بشكل استثنائي في البيئات الحارة، وهي تقوم بإفراز الدهون على الوجه لحمايته من الكثير من المؤثرات الخارجية ولمنع حدوث ضرر له، لكن مع كثرة الإفرازات والدهون تجد أنه كما يقولون انقلب السحر على الساحر، وأصبحت البشرة الدهنية سببًا رئيسيًا لظهور حب الشباب على وجه الشخص.

حب الشباب

تحتاج البشرة الدهنية إلى أن يقوم صاحبها بشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا للتقليل من الأثر السيء الناتج عنها، كما تحتاج للتقليل من استخدام مساحيق التجميل، وقد يكون سبب وجودها عند الرجال هو وجود زيادة في إفراز الهرمون الخاص بالذكور “التستوستيرون” وخصوصًا في فترات النمو والمراهقة.

وصفات لعلاج حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية

يقوم الليمون بقتل البكتيريا والقضاء عليها نهائيًا لذلك سيكون من المفيد استخدامه في هذه الوصفة، حيث تقوم بجلب ليمونة، وقطنة صغيرة، وطبق، وتعصر هذه الليمونة داخل الطبق، ثم تضع القطنة عليها لتتشبع بها، وتضعها في مكان هذه الحبوب لكن لا تقم بإزالتها مباشرة، بل عليك أن تتركها مدة ليلة كاملة حتى الصباح، مع تكرار هذه الوصفة يُمكنك أن تلاحظ نتائج فعالة وقوية.

وباستخدام العسل فقط تستطيع التخلص من حب الشباب في البشرة الدهنية؛ وذلك من خلال وضعه على أماكن الحبوب لعشر دقائق فقط، ثم إزالته، وكذلك بإمكانك دمج العسل مع الشوفان بالإضافة للماء الساخن، ووضع الخليط الذي سوف ينتج لك لمدة ثلاث دقائق على وجهك، ثم غسله، ستلاحظ بعدها نتائج جيدة وفي وقت قصير.

وينبغي قبل الشروع في كل ذلك الحرص على نضافة الوجه جيدًا وغسله بالماء وتجفيفه، وضمان خلوه من آثار مساحيق التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق