التخطي إلى المحتوى
محتويات

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي من أجمل الأدعية التي يُمكنكِ من خلالها التقرب إلى الله عز وجل ليُجيب لكِ دعواتكِ وأمانيكِ، إذ أن الصلاة والدعاء هما ما يُحببان الله في عباده، كلما كان العبد لحوحًا في دعائه كلما رزقه الله أكثر مما يتمنى، لذا فإن كانت لكِ رغبة في شخصٍ ما، فاذكريه في دعائكِ ورجائك من الله.

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي

  • اللهم خالق السماوات والأرض، ربي ورب كل شيء، يا رب إني أخاف من فواجع القدر فاللهم احفظ لي من أُحب ولا تحرمني من عاجلًا أم آجلًا، اللهم إني استودعك كل شيء أحببته وأنت خير وكيل.
  • اللهم عوضني عن كل شيء أحببته فخسرته، وكل ما طابت له نفسي فضاع مني، اللهم إني أعوذ بك من قهر يؤلمني ومن هم يحزنني ومن فكر يقلقني.
  • يا رب يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم إني أسألك أن تُصرف عمن أُحب سوء الأقدار، اللهم إني أخاف عليه من أن يمسه سوء أو ضرر، ولا أطيق أن تبكي عيناه فأسعد وأرح قلبه يا الله.
  • اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك وأنت خير العالمين بما أكنه في قلبي، اللهم قدر لنا الزواج الحلال وبارك لنا في حياتنا وبارك علينا وأجمع بيننا وأخلف علينا بالخير يا الله يا كريم.
  • اللهم ربي، إني أمتك وابنة عبدك وابنة أمتك، أعوذ بك من أن يُفرق القدر بيني وبين حبيبي، اللهم احفظه لي أينما كان، ولا تجعل عيناه تذرف الدموع إلا خشية منك وخشوع لك، اللهم أعنّا على طاعتك وحسن عبادتك.

لا يفوتك أيضًا: شروط الدعاء المستجاب و ادابه

أفضل دعاء اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك

  • يا ودود يا ذا العرش المجيد، فعال لما تُريد، أنت مُسخر الأكوان كلها وصاحب الشأن والفضل علينا يا الله، اللهم بشرني بما أحب وأرضى، وارزقني بما تحبه وترضى عنه لي، اللهم بك آمنت وعليك توكلت وبقضائك رضيت.
  • اللهم إني لا أسألك من هذا الكون الفسيح سوى أن ترزقني لذة العيش مع من أُحب في حلال دينك، اللهم إن كان خيرًا لي فاجعله لي، وإن كان شرًا لي فاصلح له أمره كله ورده إلى يا الله.
  • يا رب أنت تعلم أنني لا أطيق الحياة ببعده، فاللهم لا تُبعده عني ولا تُبعدني عنه، اللهم أرضي عنّا وأجمع بيننا في الدنيا والآخرة، اللهم إنه أكثر عبادك محبةً في قلبي فلا تريني فيه مكروه يا الله.
  • اللهم إني أحببت رجلًا اجتمعت فيه الصفات الصالحة، طيب اللسان والفكر، اللهم احفظه لي واصلح له حاله، اللهم اجمعنا في الدنيا والآخرة وأكتب لنا قدرًا سعيدًا.
  • يا الله يا مُسخر النار والهواء يا ملين الحديد، أسألك يا رب لقدرتك وعظيم سلطانك أن تحفظ لي من تعلقت به روحي، واجعله رفيقًا صالحًا لي، اللهم أهدنا لما فيه من الخير والبركات لنا.
  • اللهم إني أستودعك أغلى وأعز البشر على قلبي، اللهم أنت أعلم بكل شيء وأعلم بما أخفيه في دواخلي، اللهم اطلع على أحوالي ورزقني بما أتمناه في القريب العاجل فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم إني أسألك وأنا مؤمنة كامل الإيمان بقدرتك وعظمتك في أن تُجيب دعواتي، اللهم إني خُلقت لأعبدك وأطيعك وأقوم بكل ما يُرضيك، فاللهم هب لنا من أعمالنا الصالحة رزقًا واسعًا لا يُعد ولا يُحصى.

لا يفوتك أيضًا: أفضل أدعية يوم الجمعة آداب الدعاء المستجاب

دُعاء مُميز للحبيب

  • يا رب يا ذا الجلال والسلطان العظيم، أنزل علينا بجودك وكرمك ونعمك بدل أحوالنا وأصرف عنا سوء الأقدار، وأصرف عنا شر الشيطان، ويسر لنا أمرنا واجمعنا على خير.
  • اللهم إني لا أُطيق أن أجتمع برجل غيره، ولا أن أكون امرأة لغيره، فاللهم يسر له أمره، وسهل له كل الصعاب، وأجمع بيننا على خير وارزقنا التوفيق والسعادة ووفق لنا من يُعينوننا على إتمام هذا الزواج.
  • اللهم زوجني بمن أُحب، وارزقنا لذة الزواج الحلال وبارك لنا في مالنا وبيتنا وحياتنا، اللهم بارك لي فيمن أحبه قلبي، واكتبه من نصيبي ليكون رفيقًا وزوجًا في الحياة والآخرة.
  • اللهم هب لمن أحبه قلبي الرزق والسعادة في الدارين، اللهم أصرف عنا الشامتين والحاقدين والكارهين، اللهم أصرف عنّا كل أمر قد يعرقل زواجنا، اللهم قربه مني وقربني إليه.
  • اللهم إني أستجير بقوتك وعظيم سلطانك بأن تجعل هذا العبد زوجًا لي، اللهم إن كان يُحبني فيسر لنا أمرنا، وإن كان لا فحببه فيّ يا الله، اللهم أكتب لي نصيبي معه فإنني لا أطيق البعد عنه.
  • اللهم إني فوضت أمري إليك، فإني أسألك أن تُزيل العثرات والعقبات من حياتنا، اللهم مِن علينا برزقك وكرمك الواسع، اللهم أنت المعطاء ومنك الرجاء وإليك الدعاء فتقبل دعائي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت أعلم بحالي، فلا تجعل لي همًا إلا وقد أزلته، ولا كربًا إلا وقد أفرجته، اللهم إني أرى حياتي مع عبد فقد تشبث به قلبي، اللهم إني أؤمن بك وبقدرتك في أن تسخر الأكوان كلها لتُعيننا، اللهم إنك إن شئت تقول كُن فيكون.
  • يا رب إني أستودعك حياتي فاجعلها أجمل مما أتوقع يا الله، اللهم إنك القادر على كل شيء فلا يشق عليك أمرًا وأنت الوهاب الرزاق خالق الكون كله ومُسيره.
  • اللهم إنني أرى سعادتي مع عبدًا من عبادك الصالحين فاكتبه لي واجعلني من نصيبه، اللهم أشرح له صدره ويسر له أموره، ووفقه في حياته وجنبه الحزن والقهر والعجز.

لا يفوتك أيضًا: دعاء الفرج والرزق الواسع مستجاب

أفضل الأدعية للحبيب

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاكتبه لي

اللهم إني أحببت عبدًا من عبادك فاحفظه لي أينما كان، ويسر له أمره، واجعله رفيقي فالدنيا والآخرة اللهم، اسعده وارزقه ما يتمنى يا رب العالمين.

اللـهم اسعده وأرح قلبه ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت، استودعك زوجي ف احفظه لي يا رب.

اللهم إني احببت عبدًا من عبادك حبًا فاق البشر فاحفظه لي، اللهم اجمعني بكل عزيز على قلبي في جناتك في الفردوس الأعلى من غير حساب ولا سابق عذاب.

يا رب العباد احفظه من المعاصي والفتن، واجعل عمره فيما يرضيك، وأكرمه يوم يلاقيك، اللهم ثبته في الدنيا على دينك ويوم الحشر اجعله من أهل اليمين.

اللهم أني استودعك إياه أينما تولى وغاب عن عيني، اللهم إني أعلم أنك تحفظ الودائع استودعك الله في ودائعك، اللهم لا قوة لي بضر يمسه وتريني حزن يسكن عينه، وارزقه بفضلك.

يا رب هو حبيبي اللهم لا تحني له ظهرًا ولا تعظم عليه أمرًا، واسعد قلبه، وبارك لي فيه وفي عمره، وجنبه الشر والأذى يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام.

الحديث مع روح تحبها سعادة تغنيك عن الدنيا كلها، اللهم احفظ لي من يرتاح قلبي بالحديث معهم.

اللهم إني احببت عبدًا من عبادك أكثر من حبي لنفسي اللهم لا قوة لي بضرر يمسه اللهم إني استودعتك إياه من كل أذى.

لا شك أن الرضا بقضاء الله وقدره من أعظم العبادات التي تُثبت خضوع الإنسان لقدرة الله عز وجل وإرادته، ولكن الدعاء يُغير الأقدار إن شاء لكِ الله عز وجل، فأكثري من الدعاء ليرزقك الله من فضله.