التخطي إلى المحتوى
محتويات

اليوم العالمي للغة العربية هو حدث سنوي مخصص للاحتفال بجمال وتميز هذه اللغة القديمة. تقام في هذا اليوم برامج حول العالم تسلط الضوء على أهمية اللغة العربية وخصائصها العديدة الرائعة. من ثقافتها الغنية إلى جمالها الشعري، لا يمكن إنكار أن اللغة العربية هي واحدة من أجمل لغات العالم. خلال هذه البرامج، يتم استخدام عبارات رائعة للتعبير عن الإعجاب بهذه اللغة الرائعة وعجائبها العديدة. لقد جمعت في موقع مثقف مجموعة مختارة من هذه العبارات المذهلة حتى يتمكن أي شخص من تقدير مدى تميز اللغة العربية حقًا.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

يمكن القول بعبارات كثيرة لوصف أهمية هذا اليوم، بعضها على النحو التالي :

  • اليوم العالمي للغة العربية هو يوم احتفال هام لكل متحدث باللغة العربية. إنه يمثل تفاني العلماء العرب وعملهم الجاد لتعزيز الثقافة والتراث الثريين اللذين تنفرد به أمتنا. هذا اليوم هو مصدر فخر وتذكير بمدى تقدمنا ​​في الحفاظ على لغتنا بمرور الوقت. نأمل أن يلهم هذا اليوم الآخرين لاحتضان لغتهم الخاصة، وكذلك تقدير جمال جميع اللغات في جميع أنحاء العالم.
  • في اليوم العالمي للغة العربية نحتفل بجمال وثراء هذه اللغة ونشكر كل من عمل على الترويج لها. على وجه الخصوص، نحن ممتنون لأولئك الذين سعوا جاهدين لتقديم بعده الحضاري والثقافي من خلال تأييد هذا اليوم. ندرك التزامهم بالحفاظ على مكانة اللغة العربية في التاريخ ونتطلع إلى رؤيتها تتطور في المستقبل.
  • لطالما كانت لغتنا العربية مصدر فخر لنا. على مر القرون، استخدمها علماؤنا لكتابة كلمات أعمالهم العلمية التي كانت جزءًا لا يتجزأ من نهضة الأمم. لذلك نحن فخورون وسعداء بإعلان الأمم المتحدة يوم 18 أبريل يوماً دولياً للغة العربية. هذا الاعتراف هو شهادة على كل من ساهم في هذه اللغة الجميلة، وهو محل تقدير كبير.
  •  اليوم العالمي للغة العربية ليس مجرد احتفال بأي لغة أو بلد، بل هو احتفال بالحضارات والثقافات التي من أمثالها. لم تشهد الأرض، ومقدمة لوجودنا الفعلي في كل مكان وميدان.

أفضل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

هناك العديد من العبارات التي تصف قيمة هذه اللغة وأهمية الموافقة على اليوم العالمي لها، ومنها ما يلي:

  1. اليوم العالمي للغة العربية هو يوم توعوي هام للغة التي يتحدث بها كثير من الناس، والتأثير البشري الكبير لهذه اللغة على الحياة.
  2. اليوم العالمي للغة العربية مهم لأنه يرفع الوعي باللغة التي يتحدث بها الكثير من الناس، وكيف تؤثر هذه اللغة بشكل كبير على حياة الإنسان.
  3. اليوم العالمي للغة العربية هو وسيلة للتعبير عن الفخر باللغة والثقافة والشعب العربي. لقد أصبح مكانًا للقاء الحضارات المختلفة.
  4. في اليوم العالمي للغة العربية، أبعث بأطيب تمنياتي لكل من يفخر بالانتماء إلى الأمة التي تتحدث لغة الضاد، ويفتخر بها كلغة أم تتحدث بها حضارة عظيمة مثل الحضارة الإسلامية.

عبارات عن اللغة العربية تويتر

هذه مناسبة جميلة يتبادل فيها الناس الكلمات والعبارات الجميلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. فيما يلي بعض منهم:

  • اليوم العالمي للغة العربية هو يوم يحتفل بثقافة الأمة التي كانت دائمًا واحدة من أعظم الأمم. يجب أن نفخر بانتمائنا لهذه الأمة الكريمة في كل عصورها.
  • اليوم العالمي للغة العربية هو يوم يقضي فيه الجميع لحظة للتعرف على قيمة اللغة العربية والحضارة التي تصدرها إلى الثقافات الأخرى.
  • اليوم هو اليوم العالمي للغة العربية، وهو اليوم الذي نالت فيه هذه اللغة مكانتها اللائقة بين لغات العالم، وتمثيلها في الأمم المتحدة كلغة رسمية أصيلة وقديمة.
  • لطالما أعطت لغتنا العربية للعالم أمثلة عظيمة للثقافة من خلال أدبها وشعرها ونثرها ورواياتها وقصصها. اليوم العالمي للغة العربية هو يوم يحتفل بمكانتها الحقيقية.

اجمل عبارات اللغة العربية

لا يزال الأشخاص الذين لا يتحدثون العربية يقعون في حب اللغة. في الواقع، بعض الأشخاص الذين يحبونها أكثر من غيرهم هم أولئك الذين لا يتكلمونها. وهذا ما قاله أحد هؤلاء:

  • تلك اللغة التي فاقت أخواتها بكثرةِ مفرداتها ودقّةِ معانيها وحسنِ نظامِ مبانيها، ولم يُعرف لها في كل أطوار حياتها طفولة ولا شيخوخة” المستشرق والمؤرخ والناقد الفرنسي إرنست رينان.

  • “ما من لغة تستطيع أن تطاول اللغة العربية في شرفها، فهي الوسيلة التي اختيرت لتحمل رسالة الله النهائية” المستشرق النمساوي جوستاف جرونبوم.

  • “العبارة العربية كالعود، إذا نقرت على أحد أوتاره رنت لديك جميع الأوتار وخفقت، ثم تُحَرَّك اللغة في أعماق النفس من وراء حدود المعنى المباشر مَوْكبًا من العواطف والصور” المستشرق الفرنسي وليم مرسيه.

  • “كيف يستطيع الإنسان أن يُقاوم جمال هذه اللغة ونطقها السليم، وسحرها الفريد؟ فجيران العرب أنفسهم في البلدان التي فتحوها سقطوا صَرْعَى سحر تلك اللغة” المستشرقة الألمانية زيغريد هونكه.