التخطي إلى المحتوى
محتويات

موضوع تعبير عن اليوم الوطني في الامارات بالعناصر , يعتبر اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الأيام بالنسبة لشعب الإمارات العربية المتحدة. يمثل هذا اليوم لهم السيادة والسمو. في مثل هذا اليوم كرمها الله عز وجل بعزم أبنائها الشجعان على توحيد إماراتها السبع تحت راية واحدة. من أجل الحصول على اسم مناسب لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال موقع مثقف، نرفق تعبيرًا عن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، .

مقدمة تعبير عن اليوم الوطني

الوطن أغلى ما في الوجود، وكرامة الإنسان تنبع من سيادة بلاده. عنصر الأمن غائب عن دول تخوض حروبا كثيرة، وقدرات شعوب هذه الدول تفتقر إلى التقدم ببلدها. تعبيراً عن جذورهم في هذه الأرض وحبهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة، نتحدث من خلال الموضوع التالي عن يوم استقلال الإمارات الذي يحمل نكهة مختلفة عن سائر الأيام الوطنية.

تعبير عن اليوم الوطني الاماراتي

اليوم الوطني الإماراتي هو أحد الأيام التي يفخر فيها الإماراتيون باستقلال بلادهم. إنه لا يعني فقط الاستقلال عن العدو الوحشي الذي ينهب أرضه وثروته، بل له أيضًا نكهة وشخصية خاصة. اليوم الوطني الإماراتي هو عندما تتحد الإمارات السبع تحت اسم دولة الإمارات العربية المتحدة، لتثبت أنها دولة قوية.

مضمون تعبير عن اليوم الاماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر من كل عام لإحياء ذكرى اتحاد الإمارات العربية السبع عام 1971. وتعتبر هذه العيد من أهم المناسبات الوطنية التي تقام داخل الدولة. إنه يوم يعبر فيه المواطنون عن فرحتهم وسعادتهم بالانتماء إلى مثل هذا الوطن القوي والعظيم. كما يجدد العيد مشاعر الحب والسعادة في قلوب الناس. على الرغم من مرور 48 عامًا على هذا اليوم، لا يزال المواطنون يحتفلون تحت اسم “روح الاتحاد”. جاء ذلك من لقاء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع حكام الإمارات السبع. كان الهدف إعلان وحدة البلاد.

موعد اليوم الوطني الاماراتي

يصادف اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الثاني من ديسمبر يحتفل بعام 1971 م. يحتفل هذا اليوم بالرحلة التي قطعتها الدولة وكل النجاحات التي جعلتها أمة قوية وفخورة. ما حدث في هذا اليوم هو رمز للوحدة والترابط بين سبع إمارات وحكامها الذين عملوا بجد لإيصال البلاد إلى ما هي عليه اليوم.

طريقة الاحتفال باليوم الإماراتي

يجري العمل على العديد من الجوانب الاحتفالية خلال هذه المناسبة الوطنية للدولة الإماراتية، حيث تحتوي على العديد من المناصب الثقافية، مثل:

  • نقوم بإحياء عدد من الحفلات برعاية أكبر وأهم النجوم والفنانين على المستوى الدولي.
  • نحن نعمل على وضع قواعد لإطلاق الألعاب النارية في أماكن بارزة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك برج العرب وجميرا بيتش.
  • نحن نقيم عددًا من الفعاليات التابعة لدبي فستيفال سيتي مول والتي تشمل الألعاب النارية والرقصات الجميلة.
  • نحن نعمل على تقديم عروض مسرحية في منطقة هنا، بهدف التعبير عن التاريخ المجيد لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تشمل الحفلات الموسيقية التي تقام في القرية العالمية عرض أوبرا.
  • لدينا عرض مسرحي جميل تحت اسم 50 .

سبب احتفال الامارات باليوم الوطني

يحتفل اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة باستقلال دولة الإمارات العربية المتحدة. ويخلد هذا العيد ذكرى قرار الإماراتيين المتنافسين على التوحد، والذي وقع في 18 يوليو 1971. قررت ست إمارات – أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة – المصالحة وتشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة. في 2 ديسمبر من نفس العام، تم إنشاء دولة اتحادية ذات سيادة من هذه الإمارات الست.

في 10 فبراير 1972، أصبحت رأس الخيمة واحدة من سبع إمارات تتكون منها دولة الإمارات العربية المتحدة. الأساس في ذلك هو أنها وحدة متكاملة ؛ لا يختلف أهل إمارة عن أخرى. ويتمتع أبناؤهم بجنسية الدولة ويجتمعون جميعًا تحت علم الوطن لترديد نشيدها والمشاركة في جميع الأعياد الوطنية – وأهمها العيد الوطني.

نهاية موضوع اليوم الوطني الاماراتي

بهذا نختم مناقشتنا في إحدى أهم المناسبات الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة: اليوم الوطني الإماراتي. في هذا اليوم من العزة والتعظيم والمجد، اتحدت إمارة أبوظبي وإمارة دبي وإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت قيادة واحدة وراية واحدة. ثم بدأت هذه الأمة في التأكيد على إنجازاتها الرائعة.