التخطي إلى المحتوى
محتويات

بوستات دعاء يوم الجمعة مستجاب 1445 في عام 2024، قام موقع mthqf.com بمشاركة مجموعة من بوستات الدعاء ليوم الجمعة. يُعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام وأعظمها بالفضل المتعدد الذي اختاره الله سبحانه وتعالى عن باقي الأيام. يُعَدُّ هذا اليوم مُميَّزًا للمسلمين، حيث يَحتَفِلون به كعيدٍ من أعيادهم ويلتزمون بأداء الشعائر الدينية التي شُرِّعت في هذا اليوم ولم تشُرَّع في غيره من أيام الأسبوع. يتمنى الموقع للمسلمين أن يكون يوم الجمعة مملوءًا بالبركة والنُّور، وأن يتقبَّل الله أعمالهم ويجيب دُعَائهم في هذا اليوم المبارك.

بوستات دعاء يوم الجمعة

إن يوم الجمعة من أعظم وأفضل الايام، وقد اطلق عليه هذا الاسم لأنه يوم يجتمع فيه الناس لأداء واحدة من أهم وأفضل الصلوات وهي صلاة الجمعة، وهو خير الأيام ففيه خلق سيدنا آدم عليه السلام وفيه تقوم الساعة، وكما قال الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم (خَيْرُ يَومٍ طَلَعَتْ عليه الشَّمْسُ يَوْمُ الجُمُعَةِ، فيه خُلِقَ آدَمُ، وفيهِ أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وفيهِ أُخْرِجَ مِنْها، ولا تَقُومُ السَّاعَةُ إلَّا في يَومِ الجُمُعَةِ)، وفيما يلي بوستات دعاء يوم الجمعة:

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة

منشورات ادعية يوم الجمعة

كما سبق وذكرنا أن يوم الجمعة ينفرد بمزايا وفضائل عظيمة والتي من أهمها أنه يوم لاستجابة الدعوات، ففيه ساعة لا يوافقها عبد يسأل الله إلا استجاب له وأعطاه خير ما دعا به، ومن مات في هذا اليوم وقاه المولى عز وجل من فتنة القبر، ومن فضائله أيضاً تضاعف الأجر والثواب الذي يحصل عليه العبد المسلم جراء أعماله وعباداته التي يقوم بها.

كما أنه يوما لتكفير الذنوب والمعاصي المقترفة فيما ما عدا الكبائر التي نهى عنها رب العالمين، فمن قام بالاغتسال وقصد بيت الله وقام بأداء صلاة الجمعة فاز بمغفرته تعالى وعفوه ” غفر له ما بين الجمعتين”، كما أخبر النبي المصطفى صلوات الله وسلامه عليه في حديثه النبوي، وفيما يلي منشورات ادعية يوم الجمعة 1445:

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات يوم الجمعة

إن يوم الجمعة من الأيام المباركة وهناك العديد من الأعمال المستحب القيام بها في مثل هذا اليوم ومنها، قراءة سورة الكهف فمن قرأها أنار الله له ما بين الجمعتين، الإكثار من الصلاة علي النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، الإكثار من الحمد والتهليل والتسبيح والابتهال، وأيضاً الإكثار من الدعاء من الأدعية المأثورة في القرآن والسنة، ولاسيما أنه فيه ساعة تكون فيها الدعوات مستجابة بإذن الله تعالي.

وهناك بعض السنن المرتبطة بهذا اليوم الفضيل ومنها، التطيب والاغتسال وارتداء أفضل الثياب، والتكبير في الخروج لأداء صلاة الجمعة والذهاب للمسجد مشيا على الأقدام ، وقراءة سورة الكافرون والإخلاص في صلاة المغرب، وما غير ذلك، وفيما يلي أجمل ادعية بوستات يوم الجمعة 2024 :

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة

صور ادعية الجمعة مستجابة

بوستات دعاء يوم الجمعة

بوستات دعاء يوم الجمعة

وبذلك نكون قد قدمنا لكم بوستات دعاء يوم الجمعة مستجاب 2024، شاركونا تعليقاتكم اسفل المقالة عبر موقعنا mthqf.com.