التخطي إلى المحتوى
محتويات

دعاء نزول المطر 1445 مستجاب, الدعاء المتعلق بنزول المطر في عام 2024 . تمت ذكر العديد من الأحاديث حول وقت إجابة الدعاء، بالإضافة إلى الحالات التي يتم فيها الرد على الدعاء، وأهمها عندما يكون هناك هطول للمطر.

إذا قرر شخص أن يلجأ إلى الله تعالى ويطلب رزقًا، سواء كان يرغب في الحصول على أبناء صالحين، أو الزواج، أو فرصة عمل، أو أي غرض آخر، فبالتأكيد الله سيمنحه هذا الطلب دون النظر إلى الحسابات.

وعليك أن تعيد صياغة الفقرة التالية باللغة العربية: يُطلب من الشخص أن يكون واثقًا بأنه ما دمنا نطلب ونتوسل لله، فإن نعمته لن تُنفد أبدًا. لذا، علينا أن نُكرِّر الدعاء ونُسأل الله ليُمَطِّرنا بالمطر الذي يُنفعنا ويُحببه لنا. هذا الدعاء يأتي على النحو التالي: “اللهم ارزقنا بغيث نافع سنة 2024 بإذن الله”.

دعاء نزول المطر 1445

كما يشهد المسلمون حول العالم ظهور ظاهرتي البرق والرعد وسقوط المطر والبرد من السماء، يذكرونهم بأهمية الدعاء. وقد أوصى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) أتباعه المسلمين بالاستغفار والتضرع في كثير من الأحيان أثناء المطر، فهو من الأوقات التي تفتح فيها أبواب الجنة و “ساعة من استجابة الله تعالى للدعاء”.

دعاء  نزول المطر مكتوب مستجاب

في عام 2024 بإذن الله تستجيب دعاء المطر من أجل الرزق. يقبلنا الله جميعًا ولكم جميعًا، لأن المطر والرعد والبرق هي بركات لا حصر لها من الله تعالى. يروي المطر جميع الكائنات والأشجار والأراضي الزراعية التي توفر لنا جميع أنواع الطعام والعديد من الأشياء التي يفضلها الإنسان والحيوان. تعرف علينا في المقال التالي على موقع زيادة عن صلاة الاستسقاء.

مجموعه من الادعية المستجابة وقت هطول المطر :

 رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ». إبراهيم -الآية(40).

« قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي». سورة طه -الآية (40).

« رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا»سورة طه -(114).

«لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ»الأنبياء -الآية (87) وهو دعاء للتقرب ووقاء من الحسد.

« رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ» المؤمنون-(29).

((رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ))الشعراء -(83).

« رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا»الفرقان – الآية (74).

((وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ)) البقرة -الآية (128).

((رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ))البقرة -الآية (127).

« رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ>البقرة-(201)

« رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ»البقرة-( 286)

« رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ> آل عمران – الآية (8)

((رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ)) آل عمران الآية (38).

«رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا»الكهف -(10).

« رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ»سورة النمل الآية (19).

دعاء للميت عند نزول المطر

كثير من الناس يبحثون عن الدعاء للميت عند هطول الأمطار، خاصة وأن الدعاء للميت من الأعمال التي لا تكف عنه كما النبي صلى الله عليه وسلم. أخبره صلى الله عليه وسلم بقوله: “إذا مات ابن آدم سقطت أفعاله إلا ثلاثة، صدقة جارية أو علم نافع منها، أو ولد صالح يصلي عليها”. والدعاء من العبادات التي أخبرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم فضلها، وأنها من الأمور التي تغير القدر. يوم القيامة وسباته من الجنة وشر العذاب يصرف عنه بالنار.

  • اللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منّا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم أنت ربّها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.