التخطي إلى المحتوى
محتويات


صور تسابيح اسلامية صور الصلاة على رسول الله ؛ من الله تعالى على عباده المسلمين بعدد من المنح والعطايا التي تعمل في سبيل الوصول بالمسلم إلى اعلى درجات الإيمان والفوز تبعا الى ذلك بالفردوس الأعلى وهو أعلى مراتب الجنة وما بها من نعيم أبدي ، ومن تلك المنح ما يدخل في بوتقة تسابيح اسلامية من استغفار وتسبيح والحمد لله رب العالمين .

  • سبحانك اللهم وبحمدك.. سبحانك رب العرش العظيم.. والحمدلله رب العالمين.
  • سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء والشكر في الشدة والرخاء.

صور تسابيح اسلامية

يستطيع المسلم كسب الثواب في كافة ما يقوم به من أعمال ، إذ يستحب له الدعاء في كل وقت وحين مع الاكثار من الاستغفار والتسبيح للمولى عز وجل في كافة أوقات حياته ، وفي هذا الصدد يمكن للمسلم عبر الفيس بوك وما يتبعه من السوشيال ميديا حصد الحسنات وذلك عن طريق تبادل عدد من صور تسابيح اسلامية عبر هذه الوسائل الالكترونية المتعددة والتى تعتبر لغة العصر .

دعاء الحمد

التبيسح

الذكر

التوكل

الحمد

صور الصلاة على رسول الله

الايمان بالله تعالي يشمل الإيمان بالكثير من العقائد الاسلامية والتي يتكون منها الإيمان بالبعث والحساب ، كما أن الإيمان بالنبي محمد صل الله عليه وسلم وأنه عبد الله ورسوله والاقتداء بسنته يكون من عناصر الايمان الرئيسية والتي لا يكتمل إسلام المسلم إلا بها ، وخير دليل على ذلك أن الشهادتين شهادة أن لا اله الا الله وان محمدا رسول الله أول ركن من أركان الإسلام والتي لا يصح إسلام المسلم إلا بها .

محمد

الرسول

رسول الله

دعاء صلاة التسابيح

حثنا الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه على صلاة معينة لها من الفضل الكبير تضاف الى صلوات السنن والنوافل وما لها من ثواب عظيم وهي صلاة التسابيح ، حيث تمثل هذه الصلاة اجمل تسابيح اسلامية يمكن أن يقوم بها المسلم في حياته إذ تعتمد على التسبيح والتمجيد لرب العالمين في عدد 4 من الركعات بتسليمة واحدة .

(سُبحانكَ اللهُمَّ وبحمدِكَ، وتبارَكَ اسمُكَ، وتعالى جدُّكَ، وتقدَّسَت أسماؤُك، ولا إلهَ غيرُك)، ثمّ يُسبّح 15 تسبيحةً قبل القراءة و10 تسابيح بعد القراءة، والباقي كما سبق عشراً عشراً، ولا يُسبِّح قاعداً بعد السّجود الثاني، ويفعل ذلك في كلّ ركعةٍ.

وقت صلاة التسابيح

ورد عن الرسول صل الله عليه وسلم استحباب قيام المسلم بأداء صلاة التسابيح في كل يوم ومن لم يستطع ذلك يمكن اداؤها فى كل شهر او في كل سنة ، كما يمكن أداء تلك الصلاة في العمر مرة واحدة ، حيث تمثل تلك الصلاة اقوى تسابيح اسلامية يمكن للمسلم أدائها وتصل به الى المراتب العليا من الجنان .

فعن العبّاس -رضي الله عنه- أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال له: (يا عبّاسُ! يا عمّاهُ! ألَا أُعْطِيكَ؟ ألَا أمنحُكَ؟ ألَا أحبوكَ؟ ألَا أفعلُ بكَ عشرَ خصالٍ إذا أنتَ فعَلْتَ ذلِكَ غفَرَ اللهُ ذنبَكَ أوَّلَهُ وآخِرَهُ، قَدِيَمَهُ وحديثَهُ، خطَأَهُ وعَمْدَهُ، صغيرَهُ وكَبيرَهُ، سِرَّهُ وعلانِيَتَهُ؟ عَشْرَ خصالٍ: أنْ تُصَلِّيَ أربَعَ رَكَعَاتَ؛ تقرأُ في كُلِّ ركعةِ فاتِحَةَ الكِتابِ وسورةً، فإذا فَرَغْتَ مِنَ القراءةِ في أَوَّلِ ركعةٍ وأنتَ قائِمٌ قلتَ: سُبحانَ اللهِ، والحمدُ للهِ، ولَا إلهَ إلَّا اللهُ، واللهُ أكبر خمسَ عشْرَةَ مرَّةً

تسابيح اسلامية عبارات استغفار

ذكر الله عز وجل في كافة الأوقات من اجمل السنن التي يجب المحافظة عليها ، ومن هذا الذكر ما يتمثل في عبارات تسابيح اسلامية واستغفار لله رب العالمين مع التمجيد والصلاة على خاتم المرسلين محمد عليه افضل الصلاة والسلام .

  • سبحانك يا ربنا لك الحمد والشكر حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه. بعدد ما سبح الملائكة الحافين حول عرشك الكريم وبعدد ما سبح من شيء يسبح بحمدك ولا نفقه تسبيحهم.
  • سبحانك اللهم وبحمدك.. سبحانك رب العرش العظيم.. والحمدلله رب العالمين. سبحانك اللهم وبحمدك.. سبحانك رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين.
  • سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء والشكر في الشدة والرخاء.
  • الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، وملك فقدر، وعفا فغفر، وعلم وستر، وهزم ونصر، وخلق ونشر.
  • الحمد لله رب العالمين الذي جعل لكل شيء قدراً، وجعل لكل قدر أجلاً، وجعل لكل أجل كتاباً.
  • سبحانك يا رب لا يقال لغيرك سبحان وأنت عظيم البرهان شديد السلطان لا يعجزك إنس ولا جان.
  • سبحانك ما أحلمك، وبحالي ما أعلمك، وعلى تفريج همّي ما أقدّرك، أنت ثقتي ورجائي، فاجعل حسن ظنّي فيك جزائي
  • سبحان اللّه وبحمده سبحان الله العظيم.

وجودكم معنا شرف لنا بموقعكم مثقف