التخطي إلى المحتوى
حل لغز من هو الذي يغسل وجهه ولا يمشط شعره
محتويات

مَنْ هُوَ الَّذِي يَغْسِلُ وَجْهَهُ وَلَا يَمْشِطُ شَعْرَهُ؟ يَتَضَمَّنُ مَضْمُونُ المَقَالَةِ حَلُّ هَذَا اللُّغْزِ، حَيْثُ يُسَلِّي الْكَثِيرَ مِنْ الْأَشْخَاصِ الْأَلْغَازِ وَيَكُونُ مَحْطَّ أَهْتِمَامِهِمْ، لِذَا يَقْرَأُونَهَا بِاِسْتِمْرَارٍ وَيَبْحَثُونَ عَنْ أَجَوَبَتِهَا لِمَا فِيهَا مِنْ تَسْلِيَةٍ وَتَنَشُّطٍ ذِهْنِيَّ وَعَقْلِيَّ لِلْإِنْسَانِ، لِذَا يَهْتَمُّ بِمَعْرِفَةِ الشَّيْءِ الَّذِي يَغْسِلُ وَجْهَهُ وَلَا يَمْشِطُ شَعْرَهُ.

يغسل وجهه ولا يمشط شعره

سيتم توضيح المفهوم في الجمل التالية:

اللغز الأول: شيء يغسل وجهه ولا يمشط شعره وهو مكون من أربعة أحرف؟
الجواب: القطّ. لأنّ القطط تستخدم لسانها في غسل وتنظيف وجهها، وليس لديها يد لتمشيط شعرها، وهو السبب في عدم قدرتها على ذلك مثل الإنسان.

اللغز الثاني: ما هو الشيء الذي يقوم بغسل وجهه ولا يمشط شعره وهو مكون من ستة أحرف؟
الجواب: الأصلع. لأن الأشخاص الذين يعانون من الصلع يقومون بغسل وجههم كغيرهم من البشر، ولكن ليس لديهم شعر ليقوموا بتمشيطه، حيث يكون رأسهم أملسًا.

اهميه الالغاز في الحياه

الألغاز تحمل شيئاً من التشويق والمتعة المختلطة بالحيرة، إذ يقوم المتحدث بإستخدام الخداع لتشتيت انتباه المستمع وإيهامه بأن السؤال صعب جداً ومستحيل إيجاد إجابة له، ولكن في الحقيقة الأمر أبسط مما يعتقده المستمع، فما يحتاجه بالفعل هو التركيز والتفكير العميق في معنى اللغز، حتى يتمكن من تحليله بسلاسة، ثم الوصول إلى الحل الأمثل له. وهنا يكمن أهمية الألغاز في حياتنا، فهي تعتبر محفز قوي للعقل وتعزز الذكاء، وتعمل كمنشط للنشاط العقلي. بالإضافة إلى أنها توفر متعة وتسلية للهواة، وتساعد في تطوير مهارات الفرد وتعزز طريقة تفكيره وتعزز البديهة.

علاقه العرب بالالغاز

أبرزت الثقافة العربية العديد من الألغاز المتنوعة عبر العصور والتاريخ. كانت هذه الألغاز محور اهتمام الأشخاص في المناسبات الترفيهية والاجتماعات والمجالس، خاصةً المجالس التي يحضرها كبار المسؤولين. تنافس الأشخاص في إلقاء الألغاز وتبادلها بينهم، حيث كان صاحب اللغز الأكثر ذكاءً يشهد له وتكرمه الأمراء والملوك. ومن بين الشخصيات الشهيرة التي ابتكرت الكثير من الألغاز العقلية نجد جحا.

باقه من الالغاز الطريفه

يقدم للقراء مجموعة من الألغاز المسلية والممتعة التي تساعدهم على زيادة معرفتهم والتميز عن من لا يهتمون بحل الألغاز، وفيما يلي بعض الألغاز المذكورة:

  • ما الشيء الذي يمر أمامك ولا يمكن رؤيته؟
    الإجابة: الهواء.
  • ما الشيء الذي تحمله وتحمله في نفس الوقت؟
    الإجابة: الحذاء.
  • ما هو الباب الذي لا يمكن فتحه؟
    الإجابة: الباب المفتوح.
  • ما الشيء الذي يستطيع التحدث ولكن ليس له لسان؟
    الإجابة: الهاتف.
  • الشيء الذي في منتصف مكة هو حرف الكاف.
  • الشيء الذي يتكون من أربعة حروف، له أوراق، ولكنه ليس نباتًا هو الكتاب.
  • الشيء الذي لا يمكن الاستفادة منه إلا إذا تم رميه هو شباك الصيد.
  • الشيء الذي يقصر عند زيادة عمره هو الشمعة.
  • ما هو الشيء الذي يرمى بعد العصر من قبل جميع الأمهات؟ هو البرتقال.
  • ما هو الشيء الذي كلما أخذنا منه يكبر في الحجم؟ الإجابة هي الحفرة.
  • يولد من النور ولكنه أسود اللون هو الدخان.

تم تناول قضية مثيرة للتساؤل في مقال اليوم، وهي من يغسل وجهه ولا يمشط شعره، وتم الرد عليها بشكل مفصل وبسيط، وتضمن المحتوى أيضًا أهمية الألغاز العقلية والشخصية، وتم توضيح نشأة الألغاز وتاريخها مع الحضارات العربية بشكل موجز، واختتم الموضوع بتقديم مجموعة متميزة من الألغاز العقلية للأشخاص الذكاء.