التخطي إلى المحتوى
محتويات

هل دوران الحيوانات من علامات قيام الساعة ؟ بما أن دوران الحيوانات حول نفسها ظاهرة شائعة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، سيتوقف موقع مثقف عن مناقشة أسباب دوران الحيوانات حول نفسها وما هي علامات اقتراب الساعة المذكورة في الإسلام، وكذلك فيديو واضح عن تلك الظاهرة، وما إلى ذلك.

هل دوران الحيوانات من علامات الساعة؟

إن دوران الحيوانات حول نفسها ليس علامة على الساعة ؛ لأن هذه الأمور – أي آيات الساعة – لم تذكر إلا في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم. وذكر الله تبارك وتعالى أنه أنزل الدين على رسوله كاملاً فلا يصح لأحد أن يجاهد منه في هذه الأمور إطلاقاً لأنها من النصوص الثابتة. الله اعلم.

السبب الحقيقي حول دوران الحيوانات

لم يتم تحديد أسباب تناوب الحيوانات على أساس أدلة أو كلمات علمية موثقة، وما زالت التصريحات في هذا الشأن متضاربة. يقول بعض العلماء إنه بسبب مرض يسمى أمراض الدورة الدموية الذي يؤدي إلى الوفاة في نهاية المطاف.

ماهي علامات يوم القيامة

آيات الساعة: تُصنَّف علامات الساعة الصغيرة والكبيرة. ظهرت معظم العلامات الثانوية بالفعل، لكن العلامات الرئيسية لم تظهر نفسها بعد ومنها :

سيظهر المهدي. المسيح الدجال سيحاكم. ستشرق الشمس في الغرب. سيظهر يأجوج ومأجوج. سوف ينزل يسوع بن مريم. سيظهر الوحش. سوف يظهر دخان كبير. ستحدث ثلاث خسوفات. ستظهر النار التي تجمع الناس .

فيديو دوران الحيوانات حول نفسها

لطالما كان الناس فضوليين بشأن ظاهرة دوران الحيوانات حول أنفسهم. تم توثيق هذا لأول مرة في منطقة منغوليا في الصين، حيث شوهد قطيع من الأغنام يسير في حلقة دائرية لمدة 12 يومًا. أكدت السيدة مياو، صاحبة مزرعة للأغنام في باوتو، الصين، أن الحدث بدأ بعدد قليل من الأغنام ولكن سرعان ما انضم الباقي. وفيما يلي مقطع من الحدث :