التخطي إلى المحتوى

معنى اسم براء وصفاتِه عبر موقع mthqf.com , اسم براء من الأسماء الجميلة والمميزة والتي يرغب العديد من الأزواج في تسمية أطفالهم به إلا أن وجود بعض الجدال حولة وحكم التسمية به في الدين جعل الأباء والأمهات يتجنبون التسمية باسم براء، ولكن خلال هذا الموضوع سوف نحرص على تقديم كامل المعلومات التي تخصة ومن بينها الحكم الصحيح للتسمية باسم براء في الإسلام.

معنى اسم براء هو الطاهر من العيوب.

معنى اسم براء بالتفصيل

اسم براء من الأسماء العلم التي تعود إلى الأصل العربي والتي يتواجد لها العديد من المعاني المختلفة التي جاءت في معجم معاني الأسماء ومعاجم اللغة العربية أيضاً، ومن خلال هذه المعاني تعرفنا على أن معنى اسم براء هو الطاهر من الآثام والعيوب والخالي من الأدناس، وهو أيضاً السليم والمعافى من أي مرض أو السقم الخطر والبريئ الذي ثبت عدم اتهامه في قضية ما كما يحمل اسم براء معنى آخر وهو الليلة الأولى والأخيرة من كل شهر.

معنى اسم براء في القرآن

اسم براء من الأسماء التي جاء ذكرها في القرآن الكريم وذلك في قوله تعالى ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ [الزخرف:26]، وكان المقصود من اسم براء في هذه الآية أن سيدنا إبراهيم عليه السليم يخلي ذمته من الأصنام التي كان يعبدها أهله.

اسم براء مذكر أم مؤنث

من أكثر الأمور التي تجعل الأباء والأمهات يصابون بحيرة هي نوعية Bara لأن البعض قد قام بتسمية الأولاد به فيما سمى البعض الآخر بناته بهذا الاسم، وحتى نحسم هذا الجدال قمنا بالرجوع إلى معجم الأسماء الذي من خلاله تعرفنا على أن براء في الأصل من أسماء الأولاد إلا أنه في بعض الأحيان يكون من أسماء البنات إلا أنه غير شائع الاستخدام في هذه الهيئة.

كتابة اسم براء في اللغة الإنجليزية

يُكتب اسم Bara في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة فقط هي كما يلي:

  • Bara.

صفات اسم براء

  • صاحب اسم Bara يتميز بعقله الراجح ورزانته.
  • من الشخصيات الهادئة واللينة الطباع.
  • يحب العمل بمفرده أكثر من الجماعة خاصة أنه يكره تلقي الأوامر من أحد.

هل اسم براء ممنوع شرعاً

أكثر الجدالات المتواجدة حولة هو حكم الدين الإسلامي في التسمية بهذا الاسم سواء كان في صورته النكرة “براء” أو في صورته المعرفة بالألف واللام “البراء”، وفي كلتا الحالتين اتفق علماء الدين على أن براء من الأسماء الجائزة شرعاً ولا يوجد حرج في التسمية بالاسم.

وأوضح رجال الدين أن Bara إن كان نكرة معانيه جميلة ولا يوجد فيها أي معارضة للدين الإسلامي وإن كان معرفاً بالألف واللام فهو في هذه الحالة يكون تيمناً بالصحابي الجليلالبراء بن مالك، وعلى الرغم من أن هذا الرأي المتفق عليه من معظم العلماء إلا أننا نجد بعض الدول العربية التي تمنع التسمية بالاسم عندها مثل السعودية.

شاركونا في التعليقات بآرائكم عن المحتوى الذي قدمناه في هذا التقرير عن اسم براء، وهل كان كافياً لكم للتعرف بصورة تفصيلية على هذا الاسم ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *