التخطي إلى المحتوى

معنى اسم كارما 2020 وصفاتها الشخصية نقدمها عبر موقعنا المتميز دائماً namekids.com ، في الاونة الاخير ظهرت العديد من الاسماء الحديثة الغير دارجة على مجتمعنا العربي منذ القدم ، حيث ان الاباء والامهات اتجهوا الى البث عن الاسماء الغير تقليدية التي تتسم بها الاسماء العربية ، ومن ضمن تلك الأسماء Karma ، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون بعض المعلومات عن الاسم نفسه . .

معنى اسم كارما

أصبح اسم كارما في وقتنا هذا من اهم واجمل الاسماء المنتشرة في دولنا العربية بشكل كبير ، والذي يحمل معاني متعددة وجميعها تدل على الرقة والجمال والكرم المشتق منه لفظ الاسم نفسة .

اسم كارما هو اسم علم يطلق على الإناث ، ويعني شجرة العنب ويدل الاسم على السخاء والكرم التي تتسم به حاملة الاسم ، كما يدل الاسم أيضاً في العديد من الديانات على مبدأ الخير والشر في الأفعال ، والذي يتسم به الشخص في نواياه سواء بفعله السيء او فعل الخير او بمفهوم عام ان الاسم يرمز على جنس العمل .

اصل اسم كارما

كان هناك جدال كبير وواضح حول أصل اسم كارما هل هو عربي أو عبري كما كان يطلق علية ، وحيث كان هناك أقول تدل على اصل اسم كارما عبري .

ومعناه في العبرية الحديقة التي تحمل العديد من انواع الازهار والثمار الجميلة البهية المنظر ، ولكن ظهر مؤخراً ان اصل اسم كارما هو عربي وقد ورد في معجم المعاني الجامع على انه من اصول عربية ، ولهذا نجد أن الاسم منتشر بشكل كبير في الدول العربية .

اسماء مشابهة لاسم كارما

الكثير من الاباء والأمهات يفضلون استخدام الاسماء التي تتشابه مع بعضها في طريقة النطق ، واسم كارما يتشابه في نقطة مع غيره من الأسماء المشتقة من نفس الحروف تقريباً وهي :

  • كارلا والذي يعني المرأة الكاملة الانوثة او المرأة القوية .
  • ارما والذي يعني العالية او الكاملة .

معنى اسم كارما في القرآن الكريم

لم يرد اسم كارما في أيات القرآن الكريم حيث انه اسم من الأسماء التي ظهرت حديثاً في عالمنا ، ولكنه يحمل المعاني والصفات المحمودة التي تدل على الخير والرخاء والكرم والجود ولهذا هو محبوب وغير مكروه في الاسلام .

مشاهير يحملون اسم كارما

كارما دياب : هي ابنة الفنان الملقب بالهضبة عمرو دياب ، ولدت في عام 2001 ، ولكنها بعيدة عن عالم الشهرة على خلاف اشقائها كنزي وجنى وعبد الله .

كارما سامي : هي كاتبة شهيرة مصرية الاصل قدمت العديد من المؤلفات المميزة ومن أبرزها “بهية وخمسة وجوه مصرية وحماية مرج صغير ومريم وزهور المرج وقمرية وغير ذلك .

صفات اسم كارما

وأما عن الصفات التي يهتم كل شخص بالتعرف عليها وما الموجود من مميزات يتسم بها نتيجة معنى اسمه ، وهذا ما سوف نتعرف علية بالتفصيل في صفات حاملة اسم كارما وهي :

  • حاملة اسم Karma هي شخصية لديها قلب كبير وعطوف وحنون .
  • هي انسانة تتسم بالسخاء والكرم ولديها احاسيس ومشاعر مرهفة .
  • من اهم مميزاتها الشخصية هو حبها لمساعدة الناس وخدمتهم .
  • تميل في الكثير من الاوقات الى الهدوء لكي تفكر بعمق وتتخذ القرارات الصائبة .
  • لديها عقل كبير وراجح ويحب التفكير جيداً ولا يتسرع في اتخاذ القرارات الهامة .
  • محبوبة من الناس وكل من يتعرف عليها يعجب بشخصيتها .
  • انسانة بكل ما تحمل الكلمة من معنى حيث انها رقيقة خدومة كريمة وراقية .
  • تحرص كثيراً على عدم ازعاج احد بحديثها ولذلك تستمع كثيراً عما تتحدث .

اسم كارما بالانجليزية

من الواضح على طريقة النطق لاسم كارما انه سهل وبسيط وأيضاً في طريقة كتابته بالحروف الإنجليزية ، وتوجد طريقة واحدة فقط صحيح لكتابة الاسم بالانجليزية وهي :

  • Karma .

دلع اسم كارما

  • كوكو .
  • كوكي .
  • رورو .
  • روكي .
  • كارو .
  • كرومة .
  • رومة .

معنى اسم كارما في علم النفس

صرح العديد من علماء النفس إن تأثير الاسم يقع على الشخصية بالايجابيات والمميزات الناتجة عن معناه في الاصل ، حيث يدل اسم كارما على الشخصية النفسية لحاملته على التميز ويشير الى رقة المشاعر وهذا من واقع تأثير الاسم على حاملته بصورة إيجابية .

ولكن على العكس في بعض الأوقات من خلال التأثير السلبي الذي ينتج عن معنى اسم كارما وهو نوايا الانسان سواء الخير او الشر ولذلك قد ينتج عن هذا بعض التناقض في شخصيتها .

معنى اسم كارما في المنام

رؤية الاسماء في المنام قد تدل على العديد من التفاسير المختلفة التي تنعكس على الرائي نفسه ، وأما عن رؤية اسم كارما في المنام هذا يدل على الرزق والخير الوفير وكسب الكثير من الاموال بالاضافة الى انه اسم يشير الى الكرم والسخاء والجود .

حكم الاسلام في اسم كارما

لا يحمل اسم كارما اي معاني مسيئة او تعود على شخصية حاملته بالصفات السيئة أو الذم أو القدح والتي حرمها الاسلام ، ولهذا اجاز العلماء استخدام مثل هذه الأسماء وتسميتها على الفتيات المسلمات .

وهذا لأنه لا تتعارض مع الاسلام في اي امر من الامور الفقهية والشرعية ، أو أنه يحمل صفة من صفات الله عز وجل أو اسم من اسماء الشيطان او غير ذلك من الأمور المنهي عنها والمحرمة .

اذا كان لديكم اي استفسار او سؤال عن معاني اسماء الاطفال او اذا كنتم تريدون الحصول على موضوع كهذا على اسمائكم يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات الموجودة في اسفل الموضوع وترك الاسم او السؤال فية ويسعدنا الرد عليها فوراً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *