التخطي إلى المحتوى

يعتبر اسم يقين من الأسماء المحيرة في المعنى والتي تشغل بال الكثير من الآباء. يُعتقد أنه من الأسماء المكروه تسميته به، وبالتالي فإن البعض لا يرغب في تسمية أولادهم بهذا الاسم. ومع ذلك، يجب ذكر أن اسم يقين من الأسماء الجميلة والتي تحمل معنى رائع وصريح. من الجدير بالذكر أن هذا الاسم له أصول عربية ويتميز بقوة وصلابة معناه. يقين يعني الثقة والحقيقة المؤكدة، والشخص الذي يحمل هذا الاسم غالبًا ما يكون ذو شخصية قوية وثابتة العزائم. إنه شخص واثق الذات ومؤمن بقراراته ولا ينحرف عن مبادئه.

معنى اسم يقين هو العلم الراسخ.

معني اسم يقين

اسم يقين من الاسماء العلم المؤنثة وقد ينحدر إلى أصول عربية حيث ان معناه في قاموس الاسماء العربية هو العلم الراسخ أو المعرفة الحق كما أنه يعني أيضا الموت كما ذكر في هذه الآية القرآنية : واعبد ربك حتى يأتيك اليقين.

الى جانب انه يصنف فى المعجم العربى الجامع كاسم مصدر من الفعل يقين وجمعه وعود ويندرج معناه ايضا على انه الشيء المثبت الذي لا شك فيه.

اسم يقين مذكر ام مؤنث

اسم يقين هو اسم يطلق على المولود المؤنث حيث انه يحمل العديد من المعانى التي تخص الفتاة وليس الرجل ولذلك لا يجوز إطلاقه على الذكور.

كتابة يقين فى الانجليزية

يعد اسم يقين من الأسماء السهلة في الكتابة سواء فى اللغة العربية أو الانجليزية وفيما يلي سوف نتعرف علي طريقة كتابته باللغة الانجليزية :

  • yaqen
  • yaqeen

دلع اسم يقين

  1. يويو
  2. يوكا
  3. نونو
  4. يويا
  5. كوكو

صفات اسم يقين

  • ان الفتاة الحاملة لاسم يقين هى فتاة صاحبة شخصية جذابة واجتماعية قادرة على جذب وحب جميع من حولها لها.
  • هى فتاة عاقلة تحمل شخصية هادئة ايضا فى اتخاذ القرارات وقادرة على حل مشاكلها ومشاكل الآخرين.
  • هى تحمل الكثير من الصفات المميزة حيث انها ذكية ومثقفة وتفضل السعى وراء المعلومات.
  • هى شخص انطوائى ومحبا للعزلة وهذا من ابرز صفاتها السلبية.
  • تهوى السفر واكتشاف بلاد وأماكن جديدة.

حكم تسمية اسم يقين

غير مستحب تسمية اسم يقين في الإسلام لأنه من الأسماء التى ذو معنى يوحى بالتفاخر او الكبرياء بالنفس وهذا غير محبب فى الدين الاسلامى.

والان بعد ان تعرفتوا على معنى اسم يقين ننتظر استفساراتكم ورأيكم به عبر التعليقات التي في الأسفل.