التخطي إلى المحتوى


ادعية لجلب الحبيب للزواج عبر موقع مثقف؛ من منا لم يشعر بالحب يوماً تجاه شخص محدد وطالما طلب من الله أن يجعله من نصيبه وأن يجمعه معه في حلاله، وفي مثل هذه المواقف قد يقوم البعض بالبحث عن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها في مثل هذه الأوقات حتى يستجيب الله له، وخلال هذا الموضوع سوف تتعرفون على عدد من الأدعية لجلب الحبيب للزواج التي نرجو من الله أن يستجيب لها بإذن الله.

هل الدعاء لجلب الحبيب للزواج جائز ؟

في بداية الأمر يجب أن يعلم كل إنسان حكم الدين في الدعاء الذي يرغب في أن يستجيب له الله لهذا كان من الواجب علينا أن نوضح حكم الدين الإسلامي في الدعاء لجلب الحبيب للزواج، وهو ما تعرفنا عليها من بعض المصادر الإسلامية الموثوق منها التي أشارت إلى أن الدعاء بالزواج وأن يجمعه مع الحبيب في حلال الله وأن يزوجه إياه هو أمر جائز شرعاً لأن الدعاء بمختلف انواعه وفي شتى الظروف متاح للإنسان وليس عليه حرج في ذلك.

وأشار رجال العلم إلى أن الدعاء بأي شيء يرغب فيه الإنسان في حياته هو أمر مستحب وسنة ورادة عن الحبيب المصطفى، ولكن في الوقت عينه يجب أن يكون العبد على يقين تام بأن الله سوف يتخير له الأفضل وليس شرطاً أن تتم الإجابة له في كل الأدعية التي يدعو بها لعل الخير يكون مخبأً في شيء آخر لم يكن يعلمه الإنسان.

أدعية لجلب الحبيب

  • اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجني وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.
  • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي، اللهم اجمعنى بحبيبتي في حلالك.
  • اللهمّ ارزقني بالزواج من “فلان”، واجعله زوج صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

دعاء جلب الحبيب للزواج مجرب

من خلال بعض التجارب التي مر بها عدد من الأشخاص؛ تعرفنا على دعاء لجلب الحبيب للزواج والذي كان يدعو به هؤلاء الأشخاص راجين من الله عز وجل بأن يجعل حبيبهم هو زوجهم لهذا ننصح بالتمسك بهذا الدعاء والإلحاح على الله بصورة مستمرة لأن الله يحب العبد اللحوح، وإن كان الزواج من هذا الحبيب خيراً للإنسان فإن الله سوف يستجيب لا محالة.

  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي حبيبي واجعله زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وأنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل حبيبي رفيقاً لي صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً “ذكر اسم الشخص”، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء لجلب الحبيب للزواج

  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم أجمعنى بحبيبي “اسم الشخص” ويسّر لي أمري بالزواج منه، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين، اللهم زوجني من حبيبي واجمع بيننا في حلالك وأكفنا شر حرامك.

يسعدنا أن تشاركونا ببعض التجارب الخاصة بكم عن الدعاء الذي كان فاصلاً في حياتكم وتسبب في حدوث بعض الأمور التي كنتم ترغبون فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *