التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بحتري وصفات حامل الاسم عبر mthqf.com ؛ اسم بحتري من أقدم أسماء الأولاد التي استخدمت داخل الدول العربية المختلفة منذ فترة طويلة، وأشهر من عُرف بهذا الاسم هو البحتري أحد أشهر الشعراء المعروفين في الدولة العباسية .

معنى اسم بحتري هو القصير.

معنى اسم بحتري بالتفصيل

الحقيقة أن معنى اسم بحتري لا يقتصر على القصير فقط والذي سبق وأن أشرنا إليه في السطور السابقة لأن اسم بحتري معناه كاملاً هو القصير المجتمع الخلق الذي يتحلى بأفضل الصفات.

اصل اسم بحتري

من أكثر المعلومات الخاطئة المنتشرة حول اسم بحتري هو الأصل الخاص به حيث يذكر البعض أن اسم بحتري يعود إلى الأصل الفارسي، وهذا خاطئ لأن أصل اسم بحتري هو العربي.

معنى بحتري في اللغة العربية

بعد أن تعرفنا على أن أصل اسم بحتري هو العربي؛ كان يجب أن نقوم بتوضيح معنى اسم بحتري في اللغة العربية وهو الذي جاء مشابهاً تماماً  لمعنى الاسم المُشار إليه في المعجم الخاص بمعاني الأسماء وهو القصير المجتمع الخلق.

كتابة اسم بحتري في اللغة الإنجليزية

عند كتابة اسم بحتري في اللغة الإنجليزية؛ سوف نجد طريقة واحدة فقط والتي تعرفنا عليها من خلال المعجم العربي الإنجليزي.

  • Buhturi.

صفات حامل اسم بحتري

اسم بحتري غير مستخدم في الفترة الحالية مثلما سبق وأن وضحنا كما أنه اسم غير شائع الاستخدام عند العرب قديماً إلا أن علماء النفس قد حددوا بعض من صفات حامل اسم بحتري وفقاً للاسم ودلالاته بالإضافة إلى أشهر من حملوا الاسم وهو الشاعر البحتري.

  • يتحلى حامل اسم بحتري بالذكاء الشديد الذي يساعده على التفكير الجيد في كافة أمور حياته.
  • لديه نزعة فنية جميلة تجعله مميزاً عمن حوله كما أنه يتمتع بأسلوب راقي ورقيق.
  • قد يعيبه أنه حساس للغاية ولا يتقبل النقد أبداً.
  • من الشخصيات المثقفة التي يمكن التناقش معها في كل المجالات، وهذا نابع من كثرة قرائته.
  • يميل إلى التواجد في الأماكن الهادئة خاصة ذات الطبيعة الخلابة.

حكم تسمية بحتري في الإسلام

أشار علماء الدين إلى أن التسمية باسم بحتري في الإسلام جائزة شرعاً لأن الاسم عربي الأصل كما أن معناه غير مخالف لأي من عقائد الشريعة الإسلامية إلا أنهم أكدوا على عدم تناسب الاسم مع العصر الحالي وعدم تسمية أي مولود من الأجيال الحديثة بهذا الاسم.

يجب أن نذكركم دائماً بأننا نتابع كامل التعليقات الخاصة بمتابعينا من أجل التعرف على أي سؤال يخص معاني الأسماء يرغبون في التعرف على إجابته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *