التخطي إلى المحتوى


ادعية لتسهيل الامور مجربة عبر موقع mthqf.com ؛ لا يوجد إنسان على وجه الأرض لا يتعرض إلى الأزمات والمشاكل المختلفة والتي تجعله يشعر بالعجز الكامل وعدم قدرته على المرور من هذه الظروف لذلك يكون الملجأ الوحيد للإنسان في ذلك الوقت هو الله الذي خلقه ولن ينساه أبداَ لهذا يحاول العبد استخدام سلاح الدعاء من أجل إعانته على تيسير أمور حياته وجعلها أسهل وحل الأزمات المختلفة التي يتعرض لها.

دعاء تسهيل الامور ((يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب)).

ادعية تسهيل الامور

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج من أكثر الأدعية التي يحتاج إليها العبد في حياته لأنه بدون الاستعانة بالله –عز وجل- لن يكون قادراً على تحقيق مبتغاه سواء كان هدف دنيوي أو ديني لذلك يجب أن يتمسك الإنسان بالدعاء في سائر أمور حياته وأن يدعو الله أن ييسر له الأمور التي يسعى لتحقيقها في حياته، وطالما هي خيراً له فإن الله سوف يستجيب لا محالة ولكن في الوقت المناسب.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولاتكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلي نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي، فبفضلك يا الله أغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظ مجار، واقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي، فأدي مالهم علي عندي يا عظيم فإنك واسع كريم .

دعاء تيسير الأمور

يسلك كل منا طريقه يومياً سعياً وراء الرزق سواء كان هذا الرزق مالاً أو علماً أو حتى السعي وراء تكوين الأسرة وإنجاب الأولاد، ولكن في طريق سعي الإنسان وراء هذا الرزق يجب أن يكون على علم تام أنه بدون الله لن يتمكن من تحقيق أي مما يسعى إليه وأن الرزاق هو الله وليس العبد لهذا علينا جميعاً أن نصلي لله ونطلب منه كل ما نرغب فيه وذلك في صورة الأدعية المختلفة التي يكون منها دعاء تيسير الأمور والرزق.

  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ.

دعاء تيسير الامور والفرج

إن الضيق والهم والحزن هي مشاعر قد كُتبت على كل بني آدم حتى الرسل والأنبياء لَنجد أن أكثر من تعرض للابتلاءات هما الأنبياء، وكان سلاحهم الأول الذي يعتمدون عليه بصورة أساسية هو الدعاء ليكون ذلك بمثابة الرسالة إلى الإنسان حتى يكون على يقين تام بأن الفرج آت لا محالة ولكن عليه بالصبر والدعاء والتوسل والتضرع إلى خالقه، ومن أمثلة دعاء تيسير الامور والفرج.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ، يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.

اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِزني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ.

اللهم إن ضرورتنا قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكتشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله، يا من راح عبرة داود، وكاشف ضُر أيوب، يا مُجيب دعوة المضطرين، وكاشف غم المغمومين، أسألك أن تفرج همي، يا فارج الغم، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب.

دعاء تسهيل الامور مجربة

  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وأُنسَاَ وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم يا كريم يا رحيم.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.
  • أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لايجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، فتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.

بالطبع لم نقدم كامل الأدعية الخاصة بتيسير الأمور لِكثرتها واختلاف صياغتها من فرد لآخر لذلك يسعدنا أن تشاركونا ببعض الأدعية التي تحبون الدعاء بها لتيسير أمور حياتكم المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *