التخطي إلى المحتوى


دعاء لتسهيل الامتحان والتوفيق والنجاح نوفره لزوارنا الكرام الطلبة والطالبات بمختلف مراحلهم الدراسية وأولياء الأمور الباحثين عن دعم أبنائهم وتهيئة سبل الرشاد لهم لتحقيق غاياتهم من التفوق واجتياز إختباراتهم بنجاح داعين المولى عز وجل أن يسهل أمورهم ويلهمهم فهم النبيين وحفظ المرسلين من خلال دعاء للنجاح والتوفيق يكون قرباً لمسهل كل عسير وطاقة أمل ويقين في قدرة المجيب تطمئن قلوبهم القلقة.

 ((( اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ. اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري))).

((( اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، اللهم اهدنا لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين. اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير، اللهم قوي إيماننا و إيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا)))

دعاء تيسير الامور والنجاح

لطالما إلتزم المسلمون بالدعاء في جميع أمور حياتهم وخاصة ذات الأبعاد المحورية أو المستقبلية التي تعد نقطة فاصلة في دنياهم أو الأشياء والمواقف الصعبة وفي مقدمتها الأمتحان للدارسين وأسرهم الذين يحملون الكثير من الأعباء في مشوار أولادهم الدراسي من مصاريف وأرق وخوف على مصيرهم ما يشكل عبء كبير أيضاً على الأبناء ويجعلهم يتسابقون لإنهاء أختباراتهم بتفوق ويلجأون إلى التضرع إلى الله عبر دعاء للامتحانات والتوفيق لعلهم يوفقون في ساعة إجابة.

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا.
  • ربى اشرح لى صدرى ويسر لى امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى.
  • اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي … والإكثار من الاستغفار.
  • اللهم إني توكلت عليك ، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم.

دعاء التوفيق في الامتحانات

يشكل دعاء تيسير الامتحان والنجاح واحد من أهم الركائز التي يعتمد عليها الطلاب لتهدئة أنفسهم وبعث الطمأنينة وكلهم ثقة في أن الله قادر على كل شئ وأن من توكل على العليم حق توكله وذاكر ودرس كما ينبغى سوف ينال أجره ويهيئ له الرحمن من أمره رشدا ويخفف من وطأة ورهبة الامتحانات عليه ويوفقه لإتمام اختباره بنجاح.

  • اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت وما تعلمت ، فرده عند حاجتي إليه ، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك ، و قلوبنا بخشيتك ، واسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير ، حسبنا الله و نعم الوكيل.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن ، وأكرمنا بنور الفهم ، وافتح علينا بمعرفة العلم ، وحسن أخلاقنا بالحلم ، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنى توكلت عليك وسلمت امرى إليك ، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك ، اللهم لا سهل إلا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه مانسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ ، وانصرني ولا تنصر عَليّ ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي ، وانصرني على من بغى عليّ ، رب اجعلني لك شاكرا لك ذاكرا لك راهبا لك مطواعاً لك أواهّا منيباً ، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهد قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

دعاء بالتوفيق في الاختبارات

الكثير من الأباء والأمهات يعانون في أوقات أختبارات أبنائهم بشكل قاسي ومبالغ فيه ويضعون نصب أعينهم نتائج تعبهم وجهد فلذات أكبادهم ويتمنون لو يخففون عنهم بأي وسيلة ما يدفعهم نحو الابتهال ومناجاة اللطيف الخبير بكل ما يعلمون من ادعية للابناء بالتوفيق والنجاح.

  • اللهم اهد أولادنا وبارك فى أرزقنا .. اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة.. اللهم وفق أبناءنا للعلم وتحصيل العلم.
  • اللهم اجعلهم في حِفْظِك وكنَفِكَ وأمانكَ .. وجوارك وعياذك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم نور بالكتاب أبصارهم و اشرح به صدورهم و استعمل به أبدانهم و أطلق به ألسنتهم و قوي به عزيمتهم بحولك و قوتك فانه لا حول ولا قوة إلا بك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.
  • اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا ، اللهم اجعل منهم الطبيب ، والمحامى ، والصيدلى ، والجندى ، والمهندس ، والعالم ، والمفكر.
  • اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة ، واشرح صدورهم ويسر أمورهم.

دعاء لتسهيل الامتحانات

نقدم لروادنا الاعزاء الراغبين في أختيار دعاء لتسهيل الامتحانات يكون مؤثر ومجرب يساعدهم على تذكر موادهم وييسر الأجابة في أذهانهم إقتداءاً بدعاء سيدنا موسى بانشراح صدره وتيسير أمره و التمتع بخصال الادعية المستجابة وادعية النجاح وما لها من تأثير في تغير الأقدار والأحوال لأحسن حال.

  1. بسم الله الفتاح ، اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في الامتحانات ، وارزقني جنتك في الآخرة .. اللهم آمين يا رب العالمين.
  2. اللهم يا معلم موسى علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني ، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب.
  3. اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين ، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.
  4. اللهم نور بالكتاب بصري ، واشرح به صدري ، وقوي به فهمي ، وقوي به عزمي بحولك وقوتك ، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك ، بحق “ألم نشرح لك صدرك”، اشرح لي صدري واحلل عقدة لساني يفقهوا قولي.
  5. اللهم برحمتك انشر علي من خزائن رحمتك ، وذكرني من العلم ما نسيت ، يا فتاح يا عليم ، يا خبير يا حكيم ، يا ذا الجلال والإكرام ، سبحان الله والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

نتمنى أن تحظى ادعية الامتحانات التي وفرناها لحضراتكم على أعجابكم .. وفي إنتظار آرائكم ومقترحاتكم حول نوعية الادعية والاذكار المحببة لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *