الصحة والجمال

وصفات لعلاج تساقط الشعر فى أسبوع وتكثيفه وتقويته

تساقط الشعر من المشكلات السيئة التي تواجه الكثير من الفتيات وحتى الرجال أيضًا، فيتفاجئ المرء بأنه يترك الكثير من الشعر في جميع الأماكن التي يذهب إليها، والتي يجلس فيها، ويشعر بأنه مع الوقت سوف يُصاب بالقرع وينتهي شعره تمامًا.

وصفات لعلاج تساقط الشعر فى أسبوع

ومن الطبيعي أن يتساقط شعر الإنسان بين الحين والآخر، لكن الغير طبيعي هو تساقط الشعر باستمرار وبكميات كبيرة، هذا هو الذي يوحي للإنسان بوجود خطر كبير. وهي مشكلة شائعة جدًا وليست نادرة الحدوث ولها العديد من الأسباب الواضحة وكذلك العلاجات الطبية والوصفات الطبيعية.

علاج تساقط الشعر

أسباب تساقط الشعر

  • قد يحدث خلل أو خطأ ما في الجهاز المناعي الخاص بجسم الإنسان، فيجعل جهاز المناعة يقوم بمهاجمة الخصلات في شعر الإنسان الجيدة عن طريق الخطأ، مما يؤدي إلى سقوط هذه الخصلات.
  • وجود أي خلل في الغدة الدرقية بالجسم وفي كميات الهرمونات التي تقوم بإفرازها يؤدي مباشرًة حدوث مشكلة تساقط الشعر لدى الكثير من الأشخاص.
  • التكنولوجيا الحديثة رغم فوائدها الكبيرة في هذا الميدان إلا أنها قد تسببت بالكثير من الأضرار والسلبيات، حيث أن استخدام أدوات تصفيف الشعر الحديثة تزيد من تساقط الشعر، وخصوصًا الأدوات التي تمتلك حرارة عالية.
  • الكريمات وصبغات الشعر من العوامل الهامة المحفزة على سقوط الشعر من رأس الإنسان.
  • قد يكون سبب تساقط الشعر هو في الأساس من ضمن عوامل الوراثة وليس له علاقة بمرض معين أو نقص في عنصر أو فيتامين ما.
  • الثعلبة البقعية من أسباب تساقط الشعر.
  • تكيّس المبيض لدى النساء ووجود خلل في الهرمونات وزيادات في هرمون الإستروجين يسهم في تساقط الشعر.

وصفات لعلاج تساقط الشعر وتكثيفه

وصفة خل التفاح من الوصفات الشهيرة والهامة لهذا الصدد، حيث يتم جلب خمسُ وسبعون ملي من سائل خل التفاح المركز، ويتم تخفيفه ومزجه بلتر كامل من الماء، ويُشطف به الشعر ويُغسل به جيدًا، ثم يغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو لإزالة آثار هذا الخل، وللحصول على نتائج ينبغي تكرار هذا الأمر مرة أسبوعيًا.

البصل من العناصر المنزلية الهامة التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة، فلنتفق أنه لا يوجد منزل يخلو من البصل، فكل ما عليك هو تقطيع بصلة وضربها أو فرمها جيدًا في الخلاط، ثم وضع هذا الخليط الذي سوف يخرج والذي سيشبه العصير على فروة رأسك وتدليكه بها ثم تركه لمدة 15 دقيقة على رأسك، بطبيعة الحال قم بشطف رأسك وغسلها بالشامبو وللحصول على نتيجة أفضل كرر الأمر أسبوعيًا.

خلطات علاج تساقط الشعر وتقويته

الحلبة من الخلطات التي كانت تستخدم في السابق كنوع من أنواع الحفاظ على الشعر، فكل ما تحتاجه هو ملعقة حلبة، وكمية ضئيلة من زيت الزيتون يضافوا إلى كوب من الماء ويتم مزجهم جيدًا حتى يصيروا كالعصارة، ثم تضعهم على رأسك ولكن هذه المرة لمدة ثلاثين دقيقة كاملة.

هناك العديد من الوسائل الأخرى لعلاج تساقط الشعر ولكنها ليست وسائل طبيعية، ويتم استخدامها لمن يبغون الطرق السريعة، أو للذين يعانون من مشكلات وراثية، فهناك عملية تسمى ترميم الشعر، ويستخدمها بكثرة الأشخاص المصابين ببعض التشوهات والحروق في رأسهم والتي منعت ظهور شعر جديد، وكذلك هناك عملية زرع الشعر المشهورة، وهناك عمليات آخرى تتعلق بنفس الأمر، ففي عملية تقليص الفروة يتم تقليل حجم ومساحة فروة الرأس التي تعاني من الصلع فتفاجئ بأنها اختفت أو قلت كثيرًا عن السابق، وهذه تُعتبر حيلة من الحيل الناجحة التي تجعل الرأس تبدو مليئة بالشعر من جديد بعد ان سيطر الصلع على جزء كبير منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock