التخطي إلى المحتوى
محتويات

تحميل برنامج كتبي مجاناً لتشغيله على أجهزة الكمبيوتر والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد عام 2024، هناك بعض الأشخاص يفضلون قراءة الكتب الإلكترونية بدلاً من الكتب الورقية. لذلك، سنقدم لكم طرق تحميل برنامج كتبي على الكمبيوتر والأندرويد عن طريق موقع مثقف. وقد حققت تطبيقات الكتب الإلكترونية شهرة كبيرة، وأصبحت شعبية بشكل خاص لدى الشباب، نظرًا لسهولة الحصول عليها. فمعظم هذه التطبيقات يمكن الحصول عليها مجاناً أو مقابل مبالغ مالية بسيطة.

برنامج كتبي للكمبيوتر والأندرويد

 

استحوذت تطبيقات الكتب الإلكترونية على نسبة كبيرة من معدل تحميل التطبيقات عبر متجر جوجل (Google play).. حيث توفر هذه التطبيقات مجموعة كبيرة من الكتب في مختلف المجالات والتي تناسب جميع الأذواق والفئات العمرية.

أصبح من السهل الآن أن يمتلك كل شخص مكتبة تحتوي على قدر هائل من الكتب عبر هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.. وقد اخترنا لكم مجموعة مميزة من أفضل تطبيقات الكتب وإليكم طرق تحميل برنامج كتبي مجانًا .

تحميل برنامج Kutubee

يسمح تطبيق Kutubee، للقارئ بالتمتع بمئات القصص المصوَّرة والتي يتم عرضها باللغة العربيَّة واللغة الفرنسية.. واللغة الإنجليزية، وقد تم اختيار تلك الكتب بعناية شديدة من قبل المُختصين يهدف إلى تقديم وسيلة سهلة ومفيدة يمكن للكبار والأطفال استخدامها للتمتع والاستمتاع.. ويتم استخدام القصص المصورة الموجودة داخل التطبيق في المدارس لتعليم الأطفال خلال المراحل العمرية المبكرة وذلك بسبب سهولة عرض المحتوى بشكل بسيط وممتع.

يمكن تحميل برنامج كتبي مجانًا للكمبيوتر 2023 من خلال هذا الرابط (اضغط هنا).

تحميل برنامج كتبي عبر الكمبيوتر

يقدم تطبيق كتبي مكتبة ضخمة تضم أكثر من 11 مليون كتاب باللغة العربية والإنجليزية.. حيث يمكن من خلاله البحث عن الكتب بطريقة سهلة وعند كتابة اسم المؤلف تظهر جميع مؤلفاته بشكل متتالي.

يمكن تحميل تطبيق kutobii عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

تحميل تطبيق كتبي 2024 Vodafone Egypt

تقدم شركة فودافون التطبيق الذي يقدم مكتبة كبيرة تضم أكثر من 10 آلاف كتاب متنوع، في كافة المجالات، وكذلك تحتوي على مجموعة مميزة من أحدث الكتب الأكثر مبيعًا.

يمكن شراء الكتب المفضلة من خلال التطبيق عن طريق الدفع ببطاقة الائتمان أو من خلال الدفع برصيد فودافون.. وبالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق يقدم أكثر من 800 كتاب بشكل مجاني متاحة للتحميل، وكذلك يحتوي على أكثر من 30 اصدار دوري للصحف.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

تطبيق كتبي القارئ Kotobee Reader

يقدم تطبيق Kotobee Reader عدد كبير من الكتب الإلكترونية التفاعلية المدعمة بواسطة الصيغتين EPUB و KPUB2 بشكل مجاني.

كما يتميز تطبيق كتبي القارئ عن غيره من التطبيقات بالعديد من المميزات، مثل إمكانية إضافة بعض الملاحظات على الكلمات والفقرات أثناء القراءة للرجوع إليها في وقت لاحق، وكذلك يمكن البحث عن أي كلمة في فصل معين أو أول في الكتاب بأكمله، ويدعم التطبيق 16 لغة، ويوفر خاصية تحويل النصوص إلى كلام ليتمكن القارئ من الاستماع إلى أي نص يرغب في سماعه.. بالإضافة إلى توفير إمكانية البحث عن أي كلمة في جوجل بشكل مباشر.

يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

تحميل تطبيق كتبي المدرسية للطلاب

يعتبر أكبر مكتبة تعليمية إلكترونية، تقدم كافة المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية، والذي يخدم المعلمين والطلاب وأولياء الأمور بشكل مجاني ويساعد في تطوير الخدمات التعليمية عن طريق إتاحة المواد التعليمية بشكل إلكتروني.

يتضمن تطبيق كتبي المدرسية للمعلمين والطلاب على المناهج الدراسية وفقًا لطبعة الكتب الجديدة 2023-2023.. ويحتوي أيضًا على حلول المناهج والنشاطات لجميع المراحل الدراسية، وكذلك بنك أسئلة، ونماذج تحضيرية للدروس، وتوزيعات كاملة للمناهج، سجلات متابعة خاصة بالطلاب ونماذج اختبارات، ومراجعة للمواد وملخصات عنها، وكذلك شرح مبسط لكتب المناهج الدراسية.

يعمل على التطوير والتحديث بشكل مستمر حيث يضيف مواد علمية جديدة يوميًا.

يمكن تحميل تطبيق كتبي الدراسية من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

القراء الذين اطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

تحميل تطبيق كتبي المدرسية للكمبيوتر والأندرويد

يحتوي تطبيق كتبي المدرسية نماذج الكترونية من كتب المناهج المدرسية في المملكة العربية السعودية ويوفر التطبيق العديد من الخدمات بشكل مجاني بهدف تيسير العملية التعليمية على كل من المعلمين والطلاب وكذلك أولياء الأمور.

يمكن تحميل التطبيق عن طريق الرابط التالي (اضغط هنا).

تطبيق كتبي للمكفوفين

يواجه المكفوفين وضعاف البصر مشكلة في قراءة الكتب، وقد يحتاجون إلى وجود شخص ما لكي يساعدهم في قراءة الكتب.. وقد يضطر المكفوفين إلى طباعة الكتب التي يبحثون عنها بطريقة برايل لكي يتمكنوا من قراءتها بدون مساعدة وهي طريقة مكلفة جدًا، ولذلك يقدم تطبيق كتبي للمكفوفين خاصية قراءة الكتب بصوت مسموع.

يستخدم التطبيق بشكل بسيط عن طريق رفع الكتب المراد تحويلها إلى ملفات صوتية على التطبيق.. فيتحول من كتاب ورقي إلى كتاب مسموع، ويُتيح خاصية التوقف أو الاستمرار أثناء الاستماع وكذلك إمكانية حفظ الجزء المتوقف عنده للرجوع إليه مرة أخرى.

يقدم للمكفوفين ثلاثة كتب مقروءة بشكل مجاني، ويمكن تنزيل التطبيق عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

مميزات الكتب الإلكترونية

يفضل الكثير خلال الوقت الحالي قراءة الكتب الإلكترونية عن الكتب الورقية.. فبالرغم من أن الكتب الورقية لديها محبين ما زالوا متمسكين بها لما لها من مميزات ومتعة خاصة.. الكتب الإلكترونية لديها قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الفئات العمرية وذلك نظرًا إلى أنها تعتبر الأسهل والأسرع في الحصول عليها بالإضافة إلى بعض المميزات الخاصة بها ومنها:

  • التحميل المجاني لأغلب الكتب، والأسعار الرمزية البسيطة لبعض الكتب المُباعة:

تم إنشاء العديد من التطبيقات والمواقع المخصصة لعرض الكتب الإلكترونية، والتي تضم مئات، بل آلاف الكتب سواء كانت بشكل مجاني.. أو عن طريق عرضها للشراء مقابل مبالغ مالية بسيطة.

  • امتلاك مكتبة ضخمة من الكتب:

تقدم التطبيقات والمواقع المُخصصة لعرض الكتب الإلكترونية عدد هائل من الكتب بمختلف اللغات.. لمؤلفين مختلفين، فجميع الأعمال الروائية والعلمية أصبحت متاحة عبر شبكة الإنترنت الآن.

  • توفير الأماكن:

نجحت تطبيقات الكتب الإلكترونية في حل مشكلة المكاتب.. فبدلًا من وضع الكتب في المكتبات والخزائن وعلى الطاولات أصبح من السهل تجميع كل الكُتب المفضلة لديك في مكتبة افتراضية ضخمة يسهل الرجوع إليها في أي وقت.. فمن خلال أجهزة الهاتف يمكنك حمل مكتبتك الخاصة معك إلى أي مكان تذهب إليه.

  • سهولة الحصول على المعلومات:

يحتاج الباحثين إلى الرجوع إلى المعلومات بشكل دوري.. وقد وفرت الكتب الإلكترونية إمكانية الوصول إلى أي معلومة بشكل سريع وسهل.

عيوب الكتب الإلكترونية

بعض المهتمين بالقراءة وفي الأغلب من كبار السن لا يفضلون الكتب الإلكترونية اعتقادًا منهم أن ملامسة الورق أمرًا ممتع أكثر من النظر إلى شاشة إلكترونية سواء كان الهاتف أو جهاز الكمبيوتر.

تسببت بعض المواقع والتطبيقات في التأثير بشكل سلبي على سوق النشر.. حيث إن بعض الكتب والروايات الحديثة يتم طرحها بشكل مجاني قبل انتهاء الطبعة الأولى منها وهو ما يُسبب بعض الخسائر المالية.

بهذا الشكل نكون قد أوضحنا أهم تطبيقات الكتب الإلكترونية.. وطرق تحميل برنامج كتبي مجانًا للكمبيوتر والأندرويد 2024.. وكذلك مميزات وعيوب الكتب الإلكترونية بشكل عام.