التخطي إلى المحتوى
محتويات

متى رؤية هلال شهر رمضان 1445 بدأت التحضيرات لاستقبال شهر رمضان المبارك، ومع اقتراب نهاية شهر شعبان يزداد الاهتمام بمعرفة موعد رؤية هلال شهر رمضان 1445. يبحث الكثيرون في هذه الأيام عبر محركات البحث الإلكترونية، مثل جوجل، عن المعلومات المتعلقة بتوقيت الإعلان الشرعي لبداية شهر الصوم الفضيل

قال تعالى: { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ } [البقرة:185]

موعد رمضان 2024  في مصر

يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم هذا الإعلان ليبدؤوا استعداداتهم وتوجيه نفوسهم لاستقبال هذا الشهر الكريم الذي يعد فرصة للتقرب إلى الله والعبادة بتفانٍ وتعبد بحسب الشريعة الإسلامية. ومع تقدم التكنولوجيا، أصبح من السهل الحصول على المعلومات الدقيقة حول تاريخ رؤية هلال شهر رمضان، حيث يتم تقديم التقويمات والتطبيقات الإلكترونية التي تساعد في تعرف على التوقيت الصحيح لبداية الشهر الكريم. يتطلع المسلمون لهذا الموعد المهم الذي يُعلن عنه بفرحة وسرور، مستعدون لاستقبال شهر رمضان الكريم بكل حب واحترام.

ينتظر العالم في الأيام القليلة القادمة الباقية من شهر شعبان لهذا العام 2024 الإعلان الرسمي عن موعد أول يوم من أيام رمضان 1445 وما يحتوي عليه هذا الشهر من أيام وليالي مباركة يكون من افضل تلك الليالي ليلة القدر التي أنزل الرحمن فيها القرآن الكريم على اشرف الخلق محمد صل الله عليه وسلم وما لها من فضل كبير عند المولى جل وعلا ، حيث أعلنت الحسابات الفلكية في هذا الصدد على أن رؤية هلال الشهر الكريم في العام الحالي سوف تكون الميلادي في تاريخ 22 من شهر أبريل الجارى 2024 .

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:(مَن صامَ رمضانَ وقامَهُ ، إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ)،

رمضان 2024 فلكيا

بحسب ما أعلن عنه معهد الفلك في جمهورية مصر العربية فإن غرة شهر رمضان المبارك 1445/2024 سوف تكون في يوم الجمعة الموافق وفقا للتاريخ الميلادي الرابع والعشرون من ابريل الحالى ، حيث أشار المعهد المذكور في هذا الصدد على أن شهر شعبان لهذا العام 1445 سوف يكون كاملا أي بعدد ثلاثين يوما ، إذ ينتهي هذا الشهر في يوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من ابريل .

عن ابن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ( الشهرُ تسعٌ وعشرونَ ليلةً ، فلا تَصوموا حتى تَرَوْهُ ، فإنْ غُمَّ عليكم فأكمِلوا العدةَ ثلاثينَ)،

متى رمضان 1445

وفقا الى التقويم الميلادي فإن شهر رمضان 2024 سوف يكون يوم الجمعة الموافق 24 من أبريل الجاري وهو ما تم التأكيد عليه من جانب الحسابات الفلكية وينتظر المسلمون في مصر والسعودية ما سوف تكون عليه الرؤية الشرعية لهلال الشهر المبارك من اجل الاعلان عن بداية الصوم لهذا العام 1445 .

قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :(صوموا لرؤيَتِهِ وأفطِروا لرؤيتِهِ)

اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان دعاء جميل يعتاد المسلمون على الدعاء به في الأيام الأخيرة من شهر شعبان وهو من الادعية المستحبة والمحببة بالنسبة الى الكثير من الناس في تلك الأيام وما يغلب عليها من الشوق لشهر الصوم .

  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا التوبة النصوحة وأعنَّا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله.

رمضان 1445 في السعودية

تعتمد بعض الدول على حسابات الفلك في تحديد بداية الأشهر الهجرية وما يتبع ذلك من الإعلان عن نهاية كل شهر من تلك الأشهر التي تكون بعدد 12 شهر يحتوي عليها العام الهجري تبدأ من شهر محرم وتنتهي مع نهاية شهر الحج ذو الحجة ، وهناك من الدول في هذا السياق تنتظر الرؤية الشرعية للهلال.

ولا يمثل الحساب الفلكي بالنسبة لها سوى أرقام لا يعتد بها بصورة رسمية وذلك كما هو الحال في المملكة العربية السعودية التي تعتمد على رؤية هلال رمضان بطرق خاصة من اجل الاعلان عن بداية هذا الشهر الكريم .

وجودكم معنا يشرفنا بموقعكم مثقف