التخطي إلى المحتوى
محتويات

المقدمة هي أولى الفقرات التي تبدأ بها الإذاعات المدرسية وفي موضوعنا مقدمة إذاعة جديدة “10 مقدمات مميزة” سنعرض لكم بعض الأمثلة على مقدمات إذاعية جديدة، الهدف منها التمهيد لفقرات الإذاعة المدرسية، كما ستتضمن الأمثلة التي يعرضها موقع مثقف بعض المقدمات التي تَصلح لأي موضوع في الإذاعة المدرسية، بالإضافة لمقدمات مُتخصصة لبعض المواضيع.

مقدمة إذاعة جديدة “10 مقدمات مميزة”

فقرة المقدمة من أهم الفقرات في الإذاعة المدرسية، وتكمُن أهميتها في أنها تُمهد لموضوع الإذاعة، بالإضافة لجذب انتباه المستمعين سواء من الطلاب أو المُعلمين، وينبغي على الطالب أن يستخدم العبارات السهلة ذات الكلمات البسيطة التي تعرض مضمون فقرات الإذاعة المدرسية، ويجب أن يظهر من خلالها إبداع الطالب، وفي السطور القادمة نعرض لكم مثال لمقدمات إذاعية.

10 مقدمات إذاعة مدرسية تصلُح لكل الموضوعات

في التالي سنعرض لكم مثال لبعض المقدمات الإذاعية التي يُمكنك استخدامها للتمهيد لأي موضوع إذاعة مدرسية.

  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أهلًا ومرحبًا بكم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والذي نبدأه بتلاوةٍ عطرة لآيات الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب (اسم الطالب)”.
  • الحمد لله نحمده سبحانه وتعالى ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، أما بعد أهلاً بكم أعزاءي الطلبة والطالبات في يوم دراسي جديد نملأه معكم بالأمل والتفاؤل وخير ما نبدأ به يومنا هو القرآن الكريم”.
  • “مع إشراقة شمس يوم جديد يزيد الأمل ويرسم التفاؤل بسمته على الوجوه، نُرحب بكم أعزاءي الطلاب في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، على أمل منا أن تنال إعجابكم”.
  • أهلاً بكم أعزاءي المستمعين في يوم جديد، نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بقول الله -سبحانه وتعالى-: بسم الله الرحمن الرحيم “وقل ربي زدني علمًا” صدق الله العظيم، نبدأ اليوم أولى فقرات إذاعتنا المدرسية عن (اسم الموضوع)، على أمل أن نأتي إليكم بكل ما هو مُفيد وجديد، والآن مع فقرة القرآن الكريم يُقدمها إليكم الطالب (اسم الطالب)”.
  • بسم الأمل وبسم العمل نبدأ يومنا الجديد، بعد التحية للطلاب والمدرسين نُقدم إليكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بعنوان (اسم الموضوع)، وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية هو القرآن الكريم فـ(إذا قرأ القرآن فاستعموا له وأنصتوا لعلكم تُرحمون)”.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يسعدنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق (التاريخ)، راجين من الله أن يوفقنا لتقديم ما به منفعة لكم”.
  • بسم رب العباد نتوكل، ومع شروق الشمس في الصباح نبدأ يوم جديد، نُرحب بالحضور والجمع الكِرام في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم والتي نبدأها ببعض الآيات من الذكر الحكيم”.
  • بتحية الإسلام نُحييكم، أهلًا ومرحبًا بالسادة الحضور في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، داعين الله أن تنال إعجابكم، وخير ما نستهل به إذاعتنا المدرسية هو القرآن الكريم”.
  • “أهلاً ومرحبًا بكم في إذاعتنا المدرسية، وخير ما نبدأ به فقراتنا هو القرآن الكريم”.
  • بسم الله الرحمن الرحيم، ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين، أهلًا بكم أعزاءي المُستمعين في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بعنوان (اسم الموضوع)، ونبدأ برنامجنا الإذاعي بتلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم، يتلوه عليكم الطالب (اسم الطالب)”.

مقدمة إذاعة مدرسية عن موضوعات دينية

الهدف من الإذاعة المدرسية هو تقديم الفائدة والمعلومات القيمة للطلاب، والموضوعات الاجتماعية من الموضوعات التي تهتم بها الإذاعات المدرسية، واستكمالًا لحديثنا حول مقدمة إذاعة جديدة “10 مقدمات مميزة” إليكم بعض الأمثلة لمقدمة إذاعة مدرسية تصلُح للاستخدام في الموضوعات الدينية والاجتماعية.

  • بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق، سيدنا محمد -عليه أفضل الصلاة والسلام-، أهلًا ومرحبًا بكم أعزاءي الطلبة والمُعلمين في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي سيكون محور الحديث فيها عن (عنوان الموضوع)، وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم، يتلو عليكم الطالب (اسم الطالب) آيات من سورة (اسم السورة)”.
  • بسم الله الذي خلق الجنان، بسم الله دائم الخير والإحسان، والصلاة والسلام على أشرف الخلق النبي الأُمي سيدنا مُحمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه وسلم، نرحب بكم من منبر إذاعتنا لهذا اليوم، داعين الله لكم بالمستقبل المُشرق”.
  • بسمك الله اللهم نبدأ يومنا وعلى بركة الله نتوكل، نُقدم لكم اليوم برنامج إذاعي متنوع الفقرات ونتمنى أن ينال إعجابكم، وخير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم هو آيات الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب (اسم الطالب)”.
  • الحمد الله الأول والآخر، الحمد لله الظاهر والباطن، الأول فليس قبله شيء والآخر فليس بعده شيء، نرحب بكم أعزاءي الطلبة والطالبات في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم”.
  • “مع كل شروق للشمس وغياب للقمر، ومع كلمة لا لليأس يحيى الأمل، أهلًا بكم ومرحبًا، يسرنا أن نقُدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، داعين الله -عز وجل- أن يكون برنامجنا هادف وذو أهمية لكم”.
  • الحمد لله المُستحق للحمدِ والثناء، الحمد لله واهب النِعم، الحمد لله الذي يُسبح بحمده النجوم والقمر، أما بعد أهلًا بكم ومرحبًا أحبائي في يوم جديد منحه لنا الله -عز وجل- لنُحقق رسالتنا على الأرض، وخير ما نبدأ به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم هو كلام رب العالمين”.
  • الشمس تُشرق في الصباح والكون ينهض للكفاح، كدليل على عظيم قدرة الله وبديع خلقه، أهلًا بكم في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وخير ما نبدأ به أصدق الكلمات وآيات من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب (اسم الطالب)”.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

نماذج مقدمة بحث ديني جاهزة 1442 مقدمات أبحاث دينية

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة للابتدائي ونصائح لكتابة مقدمة قوية

أمثلة لمقدمة إذاعة مدرسية عن العلم

“طلب العلم فريضة” والسعي وراء طلب العلم من الأمور التي تجعلك تُحقق أهدافك وأحلامك في الحياة وتؤدي رسالتك.

كما أن تفوقك في دراستك هو ما يجعل لك قيمة بين الناس، ولا يمكننا تناول مقدمة إذاعة جديدة “10 مقدمات مميزة” إلا بذكر مقدمة عن العلم، وفي السطور القادمة سنعرض لكم نماذج مقدمات لإذاعة مدرسية عن العلم.

  • “العلم سلاح ذو حدين؛ فتجنب إساءة استخدام علمك، أهلًا بالحضور الكِرام في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، وخير ما نبدأ فقراتنا هو القرآن الكريم”.
  • “خص الله -عز وجل- الإنسان بطلب العلم وسخر له كل شيء لإتمام رسالته وليُعمر الأرض؛ فتبارك الله أحسن الخالقين، أهلًا بكم ومرحبًا في إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق (التاريخ)، وخير بداية هي آيات من الذكر الحكيم، يتلوه عليكم الطالب (اسم الطالب)”.
  • “بالعلم تتقدم الأمم وترقى الشعوب؛ فاحرص أيها الطالب على السعي والاجتهاد لتنال نصيبك من النجاح، نرحب بكم مُستمعينا في إذاعتنا المدرسية، وخير ما نستهل به فقراتنا هو القرآن الكريم يُقدمها لكم الطالب (اسم الطالب)”.
  • “العلماء ورثة الأنبياء؛ فتدبر تلك المقولة جيدًا لتعلم المكانة التي تشغلها ولا تستهن بها، أهلاً بكم ومرحبًا في بداية يوم دراسي جديد، نُقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم وخير ما نبدأ به إذاعتنا هو القرآن الكريم، يتلوه عليكم الطالب (اسم الطالب)”.

تناول موضوعنا مقدمة إذاعة جديدة “10 مقدمات مميزة” مع أمثلة لمقدمة إذاعات مدرسية تصلُح لموضوعات دينية واجتماعية بعض النماذج لمقدمات يُمكنك استخدامها في إذاعة مدرسية عن العلم، في محاولة منا لمساعدة الطلاب على عرض مقدمات متميزة وجديدة تتناسب مع موضوع الإذاعة المدرسية التي سيقومون بطرحه، والتي تضمنت العبارات البسيطة والكلمات السهلة.