التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بلقيس وصفاته عبر موقع .mthqf.com ؛ اسم بلقيس من الأسماء العلم القديمة المعروفة في التاريخ والتي شاع استخدامها داخل الوطن العربي مؤخراً بعد الإقبال الكبير من الأزواج في الفترة الأخيرة على التسمية بأسماء علم مختلفة بعيداً عن تلك الأسماء التي ظلت مستخدمة طوال السنوات السابقة في الدول العربية المختلفة .

معنى اسم بلقيس هو الحزن والأسي.

معنى اسم بلقيس بالتفصيل

على الرغم من أن معجم الأسماء لم يرد فيه سوى معنى واحد فقط يخص اسم بلقيس وهو الحزن والأسي إلا أن التسمية به لم تكن قائمة على معنى اسم بلقيس بل أن الاسم قد استخدمه العرب كاسم علم مؤنث لكون زوجة النبي سليمان -عليه السلام- كانت تعرف بهذا الاسم، وهي ملكة اليمن صاحبة القصة الشهيرة للنبي سليمان والهدهد والتي آمنت بدعوته بعد ذلك.

اسم بلقيس في القرآن

من أهم المعلومات المنتشرة عن اسم بلقيس أنه من الأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، ولكن هذا غير صحيح لأن اسم بلقيس لم يرد في المصحف الشريف بل أنه تم الإشارة إليها دون ذكر الاسم، وبالتالي اسم بلقيس لم يرد ذكره في القرآن الكريم بصورة مباشرة.

اصل اسم بلقيس

الكثير ممن استخدموا اسم بلقيس قد استخدموه على أنه أحد الأسماء العلم التي تنتمي إلى الأصول الأجنبية إلا أن هذا غير صحيح، وهو ما تعرفنا عليه من خلال معجم الأسماء الذي أوضح أن أصل اسم بلقيس هو العربي وبالتحديد العربي الجنوبي.

كتابة اسم بلقيس في الإنجليزية

ليس من السهل كتابة اسم Balqis في اللغة الإنجليزية لهذا كان يجب أن نشير إلى الطريقة الوحيدة الصحيحة لكتابة هذا الاسم بالإنجليزي وهي:

  • Balqis.

صفات حاملة اسم بلقيس

  • حاملة اسم Balqis من الشخصيات القوية التي يعتمد عليها التي تميل إلى مركز القيادة وتنجح فيه.
  • تميل إلى الحياة العملية أكثر من حياة ربة المنزل.
  • مثقفة من الدرجة الأولى نتيجة شغفها الشديد بالقراءة.

حكم تسمية بلقيس

على الرغم من أن معنى اسم بلقيس غير مستحب لكونه يعني الحزن والآسى إلا أن علماء الدين أشاروا إلى جواز التسمية بهذا الاسم في الشرع الإسلامي لأن التسمية به قد جاءت لأنه اسم زوجة النبي سليمان، وبالتي يجوز التسمية به.

هل كانت المعلومات المقدمة في هذا التقرير عن اسم بلقيس كافية لكم للتعرف على اسم بلقيس أم لديكم استفسارات آخرى حول الاسم؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *