التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بنيان وصفات حامل الاسم عبر موقع mthqf.com ؛ مع ظهور العديد من الأسماء الحديثة داخل الوطن العربي في الفترة الأخيرة؛ يحاول موقعنا تقديم أفضل الأسماء وأجملها والتي تصلح وتتناسب بصورة كبيرة مع تقاليد وعادات المجتمعات العربية المختلفة .

معنى اسم بنيان هو البناء والجدار.

اسم بنيان بالتفصيل

قبل أن نقوم بعرض معنى اسم بنيان بالتفصيل يجب أن نوضح أولاً أن أصل اسم بنيان هو العربي، ولهذا تعرفنا على معنى اسم بنيان بالتفصيل من خلال معجم الأسماء بالإضافة إلى معاجم اللغة التي أوضحت أن البنيان هو الجدار والبناء والأساس المقام بصورة صلبة وقوية، والاسم عندما يكون اسم علم يأتي بمعنى القوي البنية والجريء والشجاع.

معنى اسم بنيان في القرآن

من أهم المميزات المتواجدة في اسم بنيان أنه من الألفاظ المذكورة في القرآن الكريم أكثر من مرة منهم قوله تعالى “إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُمْ بُنْيَانٌ مَرْصُوصٌ” [الصف 4] أما عن معنى اسم بنيان في القرآن الكريم فهو لم يختلف عن المعنى المذكور في المعاجم وهو البناء القوي والصلب.

اسم بنيان مذكر أم مؤنث

في حالة رغب أحد من الأباء أو الأمهات في تسمية طفل لهم باسم بنيان فإنه سوف يكون أمام أحد الاختيارين أما تسمية ابنه أو ابنته لأن اسم Bonyan من أسماء الأولاد والبنات معاً.

كتابة اسم بنيان في اللغة الإنجليزية

من خلال المعجم العربي الإنجليزي تعرفنا على أن اسم Bonyan في اللغة الإنجليزية يكتب بطريقتين هما كالتالي:

  • Bonyan.
  • Bonian.

صفات اسم بنيان

  • حامل اسم Bonian يتميز بشخصيته القوية وجرأته في التعبير عن آرائه المختلفة.
  • يمكن الاعتماد عليه في مختلف الأمور لأنه من الشخصيات المسؤولة.
  • يحب التفكير ملياً في كل قراراته قبل الاستقرار على أي منهم.

حكم تسمية بنيان في الإسلام

أوضح رجال الدين أن اسم بنيان من الأسماء العلم التي يستحب التسمية به في الإسلام لأن معناها جميل بالإضافة إلى أنه من الأسماء التي ذكرت في القرآن الكريم مما يجعله من الأسماء العربية التي تتحلى بالطابع الإسلامي.

بناء على ما قدمناه خلال هذا التقرير فيما يخص معلومات اسم بنيان؛ هل يمكن أن تقوموا بتسمية مولودكم التالي بهذا الاسم ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *