التخطي إلى المحتوى

معنى اسم حمدان وصفات حامل الاسم نقدمه لكم مكتوب وكامل على موقع mthqf.com، رغبة منا في توضيح معاني الأسماء المختلفة، ننشر لكم اليوم، ومن خلال هذه المقالة كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة باسم Hamdan.

معنى اسم حمدان هو الشخص المحمود الخصال.

معنى اسم حمدان

معنى اسم حمدان كما ورد في معجم معاني الأسماء أو في المعاجم العربية لا يقتصر على الشخص المحمود الخصال كما أشرنا سابقا، ولكنه يتضمن بعض المعاني القيمة مثل المشكور، المفضل، المثني عليه، المعروف بأفعاله الطيبة والمحبوبة.

اسم حمدان في القرآن

نظرا لانتشار هذا التساؤل “هل اسم حمدان ورد في القرآن الكريم بصورة مباشرة؟”، حرصنا في المقالة التالية الإجابة على هذا السؤال، وقمنا بالرجوع إلى المصحف الشريف، وبعض المصادر الدينية الأخرى، وتأكدنا من أنه لم يذكر نهائيا بصورة مباشرة في القرآن.

ولكن الذي جاء في القرآن هو أحد مشتقاته مثل اسم النبي محمد صلى الله عليه كما ورد في الآية رقم 40 من سورة الأحزاب، والتي يقول فيها الله سبحانه وتعالى “مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا”.

صفات اسم حمدان

  • حامل اسم Hamdan هو شخص متسامح مع غيره، ويتمتع بأخلاق رفيعة وعالية.
  • يحب التواضع، و يكره التكبر والكذب والنفاق.
  • يعشق الجلوس مع الآخرين، والاستماع إلى مشاكلهم، ومحاولة إيجاد حلول لها.
  • عطوف وحنون على غيره من الكبار والصغار، وخاصة الفقراء والمساكين والمحتاجين.
  • يحب العمل في جو يسوده روح التعاون بين أعضاء الفريق الواحد.
  • بار بوالديه، وزوج مثالي، وأب صديق لأولاده.
  • يحب الحفاظ على العادات والتقاليد السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه.

مشتقات اسم حمدان

يعتبر اسم حمدان أحد مشتقات بعض الأسماء العربية الأخرى، والمعروفة منذ قديم الزمن مثل:

اسم حمدان في الإنجليزية

يعد اسم حمدان Hamdan من أسهل وأبسط الأسماء التي يمكن كتابتها في اللغة الإنجليزية، حيث توجد طريقة واحدة فقط لكتابته، هي:

  • Hamdan.

دلع اسم حمدان

نسعى دائما في موقعنا هذا على تسهيل عملية اختيار أسماء الأطفال الجدد على الأمهات، وبناءا على ذلك، سوف نقدم لكم في السطور التالية أسماء دلع مختلفة لاسم حمدان:

  1. مودي.
  2. مادو.
  3. حمدو.
  4. حمودي.
  5. دودي.
  6. ميدو.
  7. مينو.
  8. حيحو.
  9. حمودتي.
  10. مودتي.
  11. ميمو.

أسماء قريبة من اسم حمدان

مع وجود بعض الحروف المشتركة بين عدد من الأسماء، ظن الناس أن هذه الأسماء تتضمن نفس المعاني، ولكن في الحقيقة أن كل اسم له معنى منفصل، وسوف ننشر لكم في الفقرة التالية أسماء قريبة من اسم حمدان:

  • حمد.
  • حمدي.
  • حمدو.
  • حمدون.
  • حمادة.

حكم تسمية اسم حمدان

بعد انتشار اسم حمدان في مختلف الدول العربية على مدار السنوات القليلة الماضية بشكل هائل، أصبح الكثير من الناس يتساءل عن حكم الدين الإسلامي من إطلاق اسم حمدان على الأطفال المسلمين، وخاصة في ظل تواجد العديد من الأسماء المحرمة.

ولذلك، قمنا بالرجوع إلى رأي العلماء المسلمين في هذا الأمر، وتأكدنا من أنه لا يتضمن أية صفة مسيئة للإسلام كالشرك بالله، بل بالعكس، فإنه يتضمن العديد من المعاني المحبوبة في الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى أنه يعود إلى أصل عربي، وبالتالي، فإنه يجوز التسمية به، ولا حرج منه نهائيا.

مشاهير يحملون اسم حمدان

هناك العديد من المشاهير العرب الذين يحملون اسم حمدان، وخاصة في بعض الدول الخليجية، سوف نطرح لكم بعضا منهم في السطور التالية:

  • حمدان آل نهيان: هو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ويعتبر الابن الرابع للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من مواليد عام 1964،  تم تعينه كرئيس لاتحاد كرة القدم الإماراتي بين عامي 1984 و 1993، يشغل حاليا منصب رئيس هيئة الهلال الأحمر.
  • حمدان آل مكتوم: هو ولي عهد إمارة دبي القادم، ولد يوم 14 نوفمبر عام 1982، اسمه كاملا “حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد بن مكتوم بن حشر بن مكتوم بن بطي بن سهيل آل مكتوم الفلاسي”، حصل على الميدالية الذهبية في البطولة الأولمبية للألعاب الآسيوية، يتقن فن الشعر، ويحب الأدب.
  • حمدان البلوشي: هو مغني إماراتي معروف، يعتبر واحدا أشهر الوجوه الصاعدة حديثا في الوطن العربي على مدار السنوات القليلة الماضية، قدم العديد من الأغاني الرائعة والناجحة طوال مسيرته الفنية حتى الآن مثل يا ريح، مو ذنبك، انتظرك، واحشني، أحب واحد.

في حالة وجود أية استفسار آخر عن اسم حمدان، اتركوا تعليق أسفل الشاشة، وعلى الفور سنقوم بالرد عليكم مباشرة، ونذكركم بأننا جاهزين للرد على كل التعليقات في جميع الأوقات على مدار اليوم الواحد.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *