التخطي إلى المحتوى

عدد السعرات الحرارية في الخيار عبر موقع مثقف لا يوجد أحداً على وجه الأرض لا يعشق تناول الخيار، لا يمكن أن يكتمل طبق السلطة بدون ثمرة واحدة من الخيار، حيث يتمتع بفوائد لا حصر لها، بالإضافة إلى الطعم اللذيذ والرطب في فصل الصيف نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه والألياف .

تعمل على ترطيب الجسم والبشرة في حال ارتفاع درجات حرارة الجو، ومن هذا سنتحدث اليوم عن عدد السعرات الحرارية في الخيار ، بالإضافة إلى فوائده الكثيرة فتابعوا معنا:

فوائد تناول الخيار

  • منظف للبشرة: ثمرة الخيار من أكثر الثمار انتشاراً واستخداماً وخاصةً المهتمين بنظافة البشرة، لذا يستخدم في تبريد البشرة والتخفيف من آثار الهالات السوداء، بالإضافة إلى مقاومته للالتهابات.
  • مضاد للأكسدة: الخيار غني بالفيتامينات والعناصر مثل الكالسيوم، المنجنيز، الحديد، فهو يتميز بخصائص فريدة لمقاومة التهابات الجسم ومنع تكوينها.
  • الوقاية من الأمراض السرطانية: يحتوي على مركبات طبيعية مميزة مثل مركب (lignin’s) و(cucurbitacins)، ومن هذه المركبات تسعى شركات تصنيع الأدوية استخدام تلك المركبات في إنتاج أدوية فريدة لمكافحة الأمراض السرطانية.
  • علاج مشاكل العظام والمفاصل: أكدت العديد من الدراسات بأن كوب واحد من الخيار يعطي احتياجات الجسم اللازمة بنسبة 19%، كما يعمل على زيادة كثافة العظام، ويقلل من احتمالية تعرض الإنسان للكسور.
  • يساهم في خسارة الوزن الزائد: يتميز الخيار بأن سعراته الحرارية منخفضة جداً، نظراً لاحتوائه على نسب عالية من المياه والألياف، حيث يعمل على تحسين عملية الهضم ويقاوم الشعور بالجوع.
  • يطرد السموم: يستخدمه بكثرة الرياضين والمهتمين باتباع أنظمة ” الديتوكس” حيث يعمل على طرد السموم من الجسم والكلى من خلال وضع شرائح الخيار مع الليمون في زجاجة المياه وتركها عدد ساعات لتفاعل مع بعضهما، ثم يتم شرب هذه المياه على مدار اليوم بدون طعام أو مشروبات أخرى مثل الشاي والقهوة وذلك لتنظيف الجسم بالكامل.

جدول السعرات الحرارية للخيار

1- القيمة الغذائية في كوب شرائح الخيار يزن 100 جرام، أي ما يعادل تقريباً 2 ثمرة متوسطة من الخيار:

   العناصر والمعادن في شرائح الخيار القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 16 سعر حراري
الدهون المُشبعة 0.1 جرام
الألياف الغذائية 0.5 جرام
الكربوهيدرات 3.8 جرام
الدهون 0.1 جرام
السكريات 1.7 جرام
الكالسيوم 16.6 ميللي جرام
البروتين 0.7 جرام
البوتاسيوم 152.9 ميللي جرام
الكوليسترول 0 ميللي جرام
الصوديوم 2 ميللي جرام

2– القيمة الغذائية في 300 جرام من ثمار الخيار الطازج

 العناصر والمعادن في ثمار الخيار   القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 45 سعر حراري
السعرات الحرارية من الدهون 3 سعر حراري
الكربوهيدرات 10.9 جرام
الصوديوم 6 ميللي جرام
الألياف الغذائية 1.5 جرام
الكوليسترول 0  ميللي جرام
البوتاسيوم 442.5 ميللي جرام
البروتين 2 جرام
السكريات 5 جرام
الكالسيوم 48.2 ميللي جرام

هذه كانت عدد السعرات الحرارية للخيار نتمنى أن تنال إعجابك وننتظر منكِ المزيد من الاستفسارات عن عدد السعرات الحرارية في الخضروات والفاكهة من خلال التعليق أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *