التخطي إلى المحتوى
محتويات

آيات لتيسير الزواج بسرعة ومن هذه الآيات الآية (ومن آياته أنه خلق لكم من أنفسكم رفقاء لتجدوا الطمأنينة فيهم، وجعل بينكم مودة ورحمة، بل في ذلك آيات لقوم يفكر). . توضح هذه الآية أهمية الزواج وكيف أنه يوفر الشعور بالطمأنينة والمودة والرحمة. لهذا السبب، تم إنشاء موقع mthqf.com لتسهيل الزواج بسرعة. إنها منصة على الإنترنت مصممة لمساعدة الأزواج في العثور على الشريك المثالي. يقدم الموقع قاعدة بيانات شاملة للشركاء المحتملين، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأدوات لمساعدة المستخدمين على اتخاذ قراراتهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم إرشادات ونصائح حول الأحكام الإسلامية المتعلقة بالزواج، ويساعد المستخدمين على اتخاذ قرارهم بطريقة مستنيرة. بفضل واجهته سهلة الاستخدام وقاعدة البيانات الواسعة للشركاء المحتملين، يجعل موقع mthqf.com من السهل العثور على الشريك المثالي الذي تشارك معه حياة الحب والرفقة. منهم قوله تعالى “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ“.

 هل توجد آيات لتيسير الزواج

كما هي عادة موقعنا أننا نحرص على توضيح المعلومة المقدمة بصورة صحيحة ومن مصادر موثوق منها لذلك حرصنا على الرجوع إلى بعض المواقع الإسلامية المعروفة لنتعرف على حكم قراءة بعض الآيات القرآنية لتيسير الزواج، ومن خلال هذه المصادر تأكدنا من عدم وجود آية بعينها تخص تعجيل الزواج وتيسير حدوثه ولم يرد عن رسول الله فعل هذا الأمر قط، ولكن تلاوة القرآن والدعاء به خاصة بعد ختامه هو أمر مستحب وسنة عن النبي كما أن الدعاء بعد ختم القرآن يكون مستجاب.

آيات تيسير الزواج

  • سورة الذاريات: “و من كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون “( 49).
  • سورة الفرقان: “ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين” (74 ).
  • سورة الأنبياء: “ربى إني مسنى الضر وأنت أرحم الراحمين “(83).
  • سورة الأعراف: ” هو الذى خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها”(189)

آيات سورة البقرة لتيسير الزواج

تعد سورة البقرة واحدة من أجمل السور القرآنية على الإطلاق والتي حكى عنها الكثير من الأشخاص العديد من المواقف التي حدثت معهم بسبب التزامهم بقراءة سورة البقرة بصورة يومية وتمني حدوث أمر ما فيما قام بعض الأشخاص بالالتزام بقراءة بعض آيات من سورة البقرة لتيسير الزواج يومياً، وقد تم لهم مرادهم في وقت سريع ورزقهم الله بالزوج والزوجة الصالحة لهذا ننصح بالتمسك بهذه الآيات وقرائتها يومياً والدعاء بعدها بيقين بأن الله سوف يكتب له الخير ويرزقه بالزواج في القريب العاجل.

  • الآية 35: “وَقُلْنَا يَا آَدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • الآية 102: “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”.

ايات لتيسير الزواج بسرعة

يقال أن آيات لتيسير الزواج بسرعة تتم قرائتها 100 مرة يومياً حتى يتم الزواج بإذن الله.

  • سورة الآنفال: “لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم” (63).
  • سورة الروم: “و من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودةً و رحمةً إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون”(21).
  • سورة القصص: “و ربُك يخلق ما يشاءُ و يختارُ ما كان لهم الخيرةُ سبحان الله و تعالى عما يشركون ” (68).
  • سورة يوسف: قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ (86).
  • سورة الصافات: “وَالصَّافَّاتِ صَفًّا (1) فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا (2) فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا (3) إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ (4) رَبُّ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ (5) إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ (9) إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ (10)”.
  • سورة المؤمنون: “أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (118)”.

في حالة كانت لديكم الرغبة في التعرف على أدعية محددة أو موضوعات إسلامية بعينها ولم تجدوها في موقعنا؛ يمكنكم اقتراحها علينا في التعليقات لِنقدمها لكم في المقالات التالية لنا.