التخطي إلى المحتوى
محتويات

افضل 5+ اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض , كثير من النساء اللواتي يعانين من صعوبة في التبويض، ونتيجة لذلك، يعانين من تأخر في الحمل، فابحث عن الأعشاب التي تساعد في الحمل وتنشط المبايض. تساعد هذه الأعشاب في إنتاج بيض للتخصيب.

بعد البحث العالي والمنخفض، وجدنا طريقة مضمونة وآمنة لك، سيدتي، لتحفيز المبايض بشكل طبيعي وتحقيق حمل خالٍ من المشاكل. ابق معنا للحصول على موقع مثقف يوفر أعشاب للمساعدة في الحمل وتحفيز المبيض:

اعشاب تساعد على الحمل

يمكنك سيدتي تناول الأعشاب عن طريق المشروبات الدافئة أو وضعها على السلطات وبعض المأكولات، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول أي أعشاب لضمان سلامتك، ومن هذه الأعشاب:

بذور الحلبة

بذور الحلبة من أهم وأكثر المشروبات الطبيعية استخداماً، فهي تحتوي على فيتامينات ومعادن تعمل على تنشيط المبايض وتساعد من زيادة حدوث الحمل، وخاصةً للسيدات فوق سن الأربعين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تعزز من نشاط الجهاز التناسلي، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب دافئ يومياً من بذور الحلبة يومياً لما تتضمنه من فوائد لا حصر لها للسيدات وللجسم عامةً.

أوراق الميرمية

أوراق الميرمية من أفضل المشروبات التي تساعد بقوة على تنشيط المبايض وانطلاق بويضات سليمة، يمكنك وضع بضع أوراق الميرمية في كوب ماء دافئ وبه قليل من العسل الأبيض الطبيعي، ثم قومي بتغطيته واتركيه لمدة 5 دقائق فقط، ويشرب مباشرةً وهو دافئ، يفضل تناول مشروب الميرمية الدافئ أثناء وبعد الدورة الشهرية، ولكن تجنبي تناوله أكثر من 20 يوماً.

عشب البردقوش

عشب البردقوش من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنظيم الهرمونات الأنثوية، وبالتالي تحفز من تنشيط المبايض التي تساعد على حدوث الحمل، يمكنك تناول مشروب البردقوش بنقعه في ماء دافئ لمدة 5 دقائق، ثم يصفى جيداً ويشرب على الفور، يفضل تناول كوبين يومياً من عشب البردقوش نظراً وفوائده المتعددة.

بذور الينسون

بذور الينسون من المشروبات الشهيرة منذ قديم الزمان، حيث تعمل بشكل سريع على تنشيط المبايض، بالإضافة إلى تحسين الخصوبة عند الزوجين، فهو يحتوي على فيتامينات متنوعة، معادن، أحماض تساهم في تقوية المبايض وعملها بشكل أفضل، يمكنك وضع ملعقة كبيرة من بذور اليانسون في كوب مياه ساخن أو حليب، ويتم تناوله يومياً بدون إضافات لتحلية، فهو لذيذ الطعم والرائحة.

عشبة كف مريم

عشبة كف مريم من الأعشاب التي ينصح بها أطباء الطب البديل، فهي تحتوي على هرمون البروجسترون النباتي  الذي يساهم في تنشيط المبايض بشكل آمن، فهي تساعد على توازن الهرمونات وخاصةً هرمون الاستروجين والبروجسترون كي تزيد من فرص حدوث الحمل، يمكنك تناول مشروب كف مريم يومياً للوصول للنتائج المطلوبة مع اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض .