التخطي إلى المحتوى
محتويات

افضل 7+ اكلات تساعد على الحمل في أسرع وقت , يبحث العديد من الأزواج عن الأطعمة التي تساعدهم على الحمل في أسرع وقت ممكن. ولدى سؤاله من قبل طبيب متخصص في التغذية، أجاب أن هناك أطعمة تعزز الخصوبة عند المرأة والرجل، بالإضافة إلى تحسين جسم المرأة لمواجهة المشاكل الشاقة التي تحدث أثناء الحمل وعند الولادة. سنعرض لك الأطعمة التي تساعدك على الحمل في أسرع وقت ممكن، لذا تابعينا:

اكلات تساعد على الحمل بسرعة مجربة

 أنعم الله علينا بخيرات كثيرة مليئة بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الإنسان وخاصةً الأزواج الراغبين في حدوث حمل، لهذا يجب الاهتمام بتناول أكلات مفيدة وصحية تساهم في إتمام مرحلة الحمل في وقت سريع دون اللجوء إلى أدوية الخصوبة وغيرها، ومن هذه الأكلات:

الأسماك البحرية وزيت السمك

  • يحتوي السمك على أحماض أمينية هامة للجسم مثل أحماض الأوميجا 3 و6، حيث تساعد على تحفيز الدورة الدموية في كافة أجزاء الجهاز التناسلي.
  • الأسماك من المأكولات التي تساعد في الحد من تكسير الكروموسومات، والذي يعد سبب رئيسي للإصابة بتشوهات الأجنة، بالإضافة إلى حالات الإجهاض المتكررة.
  • عند تناول الرجال كمية مناسبة من السمك خاصةً سمك المكاريل أو تناول أقراص زيت السمك يومياً قد يساعد بشكل جاد في تحسين السائل المنوي والذي يساهم في زيادة فرص الحمل.

تناول المكسرات

يحتوي مكسرات الجوز واللوز وعين الجمل على فيتامينات كثيرة وأهمها فيتامين E الذي يعمل على تحسين الرغبة الجنسية للنساء والرجال. المكسرات مليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية جسم السيدة  في بداية الحمل، بالإضافة إلى حماية متكاملة للأجنة، أثبتت بعض الأبحاث الطبية بأن نقص فيتامين E يؤدي للإصابة بأمراض العقم سواء للنساء أو الرجال.

العسل الطبيعي

يشتهر العسل الطبيعي بأنه ملئ بالفوائد والفيتامينات التي تساعد في حدوث الحمل بسرعة، فهو يعمل على زيادة معدل الخصوبة للزوجين، كما يقوي الجهاز التناسلي والمبايض، بالإضافة إلى زيادة أعداد الحيوانات المنوية وبالتالي تكون قوية وسريعة الحركة، لهذا يفضل تناول ملعقتين من العسل الطبيعي صباحاً ومساءً يومياً، ومن الممكن إضافة المكسرات إليهم لطعم لذيذ وفائدة كبرى مع .

اكلات اخرى تساعد على الحمل

يجب على الزوجة الراغبة في حدوث حمل أن تتناول أطعمة متوازنة صحياً، وأن تكون مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في زيادة فرص الحمل وفي وقت سريع، مثل:

  • الخضروات: البسلة – الخيار – الجزر – الخس – السبانخ – الطماطم.
  • الحبوب الكاملة: الشوفان – البرغل – القمح – الأرز.
  • منتجات الألبان: الحليب السائل – حليب الزبادي – الجبن الأبيض.
  • الفواكه: البرتقال – الموز – الجوافة – البلح.
  • البقوليات: الفاصوليا – اللوبيا – الحمص – الترمس.