التخطي إلى المحتوى
تعرف على عدد المسلمين في العالم 2024
محتويات

تعرف على عدد المسلمين في العالم 2024 بدأ الدين الإسلامي في القرن السابع الميلادي، حيث انتشر من خلال الفتوحات الإسلامية التي بدأت خلال الخلافة الراشدة. ساهم الخلفاء الأمويون والعباسيون في انتشار الإسلام إلى جميع أنحاء العالم. ووصل الدين في النهاية إلى قارات العالم الجديد التي تم اكتشافها في القرنين الخامس والسادس عشر بعد الميلاد. ووفقًا للإحصاءات الأخيرة المذكورة في موقع مثقف ، يقدر عدد المسلمين في العالم في عام 2024 بعدد كبير قد يصل إلى المليارات.

عدد المسلمين في العالم 2024

يعيش أكثر من 1.97 مليار مسلم، أو 24.7٪ من سكان العالم، في بلدان مختلفة في جميع القارات. وهذا يشمل الدول العلمانية أو المسيحية حيث وصل عدد الدول ذات الأغلبية المسلمة إلى 51 دولة. يقع أكبر تجمع للمسلمين في قارتين رئيسيتين: وسط وشمال إفريقيا، وآسيا – خاصة الجنوب والشرق الأوسط والأقصى. غرب وجنوب غرب القارة.

ماهي اكبر دولة مسلمة في العالم ؟

إندونيسيا هي أكبر دولة مسلمة في العالم، حيث يبلغ عدد المسلمين فيها 231 مليون مسلم تقريبًا. البلدان التي تضم ثاني وثالث ورابع أعلى عدد من المسلمين هي باكستان (212 مليون) والهند (200 مليون) وبنغلاديش (153.7 مليون) على التوالي. البلدان الأخرى في قائمة العشرة الأوائل من حيث عدد السكان المسلمين في نيجيريا (95 إلى 103 مليون)، مصر (85 إلى 90 مليون)، إيران (82.5 مليون)، تركيا (74.4 مليون)، الجزائر (41.2 مليون)، والسودان (39.6 مليون).

ما هي اكبر قارة مسلمة في العالم

يتواجد المسلمون في جميع القارات في جميع أنحاء العالم، ويقيم غالبيتهم في آسيا وأفريقيا. على الرغم من أن المسلمين يشكلون ما يقرب من ربع سكان العالم، فمن المتوقع أن تتجاوز هذه النسبة قريبًا نسبة المسيحيين، الذين يشكلون أكبر نسبة من سكان العالم اليوم. توزيع المسلمين عبر قارات العالم كما يلي :

عدد المسلمين في قارة آسيا 2024

يشكل المسلمون المقيمون في منطقة آسيا والمحيط الهادئ 62٪، أو ما يقرب من ثلث العدد الإجمالي للمسلمين على مستوى العالم، والذين يقدر عددهم بنحو 1.2 مليار مسلم. إنهم يحتلون المناطق الجنوبية والغربية من القارة. بشكل عام، هناك ست دول آسيوية بها أكبر عدد من المسلمين. الدول بالترتيب هي إندونيسيا وباكستان والهند وبنغلاديش وإيران وتركيا. تم تصنيف هذه الدول الست مجتمعة على أنها تضم ​​حوالي 85٪ من سكان آسيا المسلمين وأكثر من نصف سكان العالم المسلمين.

عدد المسلمين في افريقيا 2024

القارة الأفريقية هي ثاني أكبر القارة في العالم التي تضم عددًا كبيرًا من السكان المسلمين، خاصة في المناطق الشمالية والوسطى. الدول التي يسكنها معظم المسلمين هي الدول العربية الواقعة في شمال القارة. نيجيريا، التي تقع في الوسط، هي أكبر دولة في القارة من حيث عدد السكان المسلمين – ما يقرب من 95 إلى 103 مليون مسلم. تليها مصر والجزائر والسودان.

عدد المسلمين في أوروبا 2024

على الرغم من أن المسلمين في بلادها لا يشكلون غالبية، إلا أن القارة الأوروبية القديمة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان. غالبية سكان الدول الأوروبية مسيحيون، ومع ذلك، هناك أعداد كبيرة من المسلمين في روسيا الأوروبية، وهي الأكبر في أوروبا من حيث عدد السكان. وقد احتوت عليهم، حيث يبلغ عددهم حوالي 25 مليون مسلم في جميع أنحاء روسيا، ويشكل هذا ما يقرب من 17٪ من مجموع السكان، تليها فرنسا وألمانيا والبوسنة والهرسك.

عدد المسلمين في أمريكا 2024

إن وجود المسلمين في أمريكا الشمالية والجنوبية ضئيل للغاية مقارنة بعدد المسلمين في القارات الأخرى. في أمريكا الشمالية، يعتبر حوالي 1.71٪ فقط من السكان مسلمين. معظمهم في كندا، تليها المكسيك ثم الولايات المتحدة الأمريكية. في أمريكا الجنوبية، فإن الأرقام والنسبة المئوية أقل بكثير، حيث يشكل المسلمون حوالي 0.42٪ من السكان. غالبيتهم من المهاجرين العرب إلى البلدان التي تأويهم و تحتضنهم.

مع توسع الإسلام، أصبح للمسلمين وجودًا قويًا في جميع أنحاء العالم. يعتبر الإسلام ثاني أكبر ديانة في العالم بعد المسيحية، حيث يتبعه المسلمون بإخلاص وتفانٍ.

تهدف الديانة الإسلامية إلى توحيد الناس تحت إيمان واحد بالله ونبيه محمد، صلى الله عليه وسلم. يعتبر القرآن الكريم كتاب الله المقدس والمرجع الأساسي للمسلمين في شؤون العقيدة والأعمال والتوجيه الشخصي.

علاوة على ذلك، يعتقد المسلمون بأن الإسلام يشجع على العدل والبذل والإحسان والسماحة في التعامل مع الآخرين. كما يشجع الإسلام على إتباع أوامر الله واجتناب المحرمات.

تعتبر الحج والصوم والزكاة والصلاة من الركائز الأساسية للعبادة في الإسلام، وتعتبر الكعبة في مكة المدينة المقدسة أكبر مركز للعبادة للمسلمين حول العالم.

بهذه الطريقة، يعتبر الإسلام دينًا عالميًا يتمتع بتواجد قوي ومستمر في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يزداد عدد المسلمين في المستقبل بسبب نمو السكان وانتشار الدين بين الشباب والبالغين.